بيليه الصحراء أنصف البلطان !

بعض المواضيع في وسطنا الرياضي عليها ( خط أحمر ) ويجب على الكتاب تجنب الكتابة عنها أياً كان حجم ذلك الكاتب والبعض الآخر من المواضيع يجب تجنبها لعدم توفر المعلومات الكافية عن هذه المواضيع ولكن يستطيع الكاتب أن يبدي رأيه على الأقل لما خرج على السطح ولا يلتفت أبداً لما يحدث من خلف الكواليس , حاولت الوصول مراراً وتكراراً لأسطورة الكرة السعودية الكابتن سعيد العويران لاعب نادي الشباب السابق عن طريق بعض أقاربه ولكني لم أستطع , أردت فقط أن أفهم بعض النقاط الغير واضحة عقب تصريحات النجم سعيد الأخيرة ضد الرئيس الألماسي لنادِ الشباب الأستاذ خالد البلطان والتي تحمل ألف علامة تعجب ( ! ) ولكن دون جدوى , سأكتفي بأن أطرح بعض ماحدث في الوسط الإعلامي الرياضي مؤخراً وبعض التساؤولات للقارئ العزيز وعلى القارئ الذكي إستنتاج التفسير الصحيح لما حدث بين الأسطورة والألماسي !

 

سأقتبس لكم بعض من تصريح الكابتن سعيد العويران في منتصف الموسم الماضي عندما تحدث للزميلة الرياضي عن موضوع ( لائحة نادِ الشباب ) واستنكر الكابتن هجوم ( بعض ) لاعبي الفريق على الإدارة :

 

 

تسائل العويران (أين الذين ينتقدون (الليث) وإدارته العصرية عندما كان يهزم بنتائج ثقيلة قبل سنوات ويقبع في مراكز بعيدة عن المنافسة قبل  حضور البلطان؟ وأين هم عندما كان نجوم الفريق يذهبون للفرق المنافسة الواحد بعد الآخر.. حتى أفرغ من أبرز لاعبيه؟ ) وأضاف : ( الشباب اليوم ينافس ويحقق البطولات المحلية الكبرى وأحد أضلاع المنافسة الثابتين مع الاتحاد والهلال.. وأصبح زاخراً بفضل لاعبيه ومن يتم استقطابهم من نجوم الأندية الأخرى ) .

جميل جداً هذا الحديث ولا أعلم هل ذكره من مبدأ الإنصاف أم كانت مجرد محاولات للأقتراب أكثر من إدارة الاستاذ خالد البلطان بعد أن إقترب موعد إعلان الأستاذ منصور البلوي ( إعتزاله للرياضة ) !

 

 

في نهاية حديثه قال العويران : (  لقد كسب نادي الشباب شخصية مثل خالد البلطان فهو شخصية اجتماعية مرموقة ورجل أعمال أسهم بدعمه وخبرته في نقل النادي وفرقه إلى مرحلة تطويرية وتنافسية وضعته في الصفوف الأمامية والنموذجية، واستمراره دعامة قوية للنادي، وشخصياً متفائل بتحقيق الشباب لإحدى بطولات الموسم )

جميل جداً وأعتقد أن العويران في حديثه هذا أنصف الرئيس الشبابي وأتمنى أن يكون هذا الإنصاف من القلب وليست مجرد تصريحات في الهوى !

 

·       من قرأ التصريح الأول لا يصدق أنه نفس الشخص الذي صرح قبل عدة أيام عبر الزميلة سبق عندما انتقد الكابتن سعيد الأستاذ خالد البلطان في عمله ووصفه بأبشع الصور بعد أن كان يطلق أجمل الأوصاف على عمل الأستاذ خالد البلطان ولم تكن تلك الأوصاف الجميلة بعيدة جداً بل كانت قبل عدة أشهر فقط بل حتى لم يقف عند مستوى النقد أو النقد الحاد بل أنه إستطاع التهجم على الرئيس خالد بكل أريحية لمجرد أنه نفى أن له أي صلة في بعض الصفقات الأخيرة للنادي وأنه ليس صديقاً له !

·       أمور كثيرة ذكرها العويران في تصريحه الأخير لا أعلم هل هو من كتب ذلك أم لا ولا أسطيع للأمانة أن أذكر نصاً ماذا ذكر فأنا تعودت دائماً على أن أقتبس الإيجابيات وأبتعد عن السلبيات قدر المستطاع , ودرءاً للمفاسد لن أذكر كما ذكروا بعض الكتاب مالذي يفعله العويران خارج المستطيل الأخضر او بالأصح خارج المجال الرياضي فأنا أعتقد أنها حرية شخصية ليس لنا علاقةً بها ولكن كنت أتمنى أن من ينتقد عيوب الناس ( يحاول يغطي عيوبه ) !

 

·       دائماً ماكنت أتسائل أين العويران من خدمة الكيان الذي أخرجت ( قدمه اليسرى ) على هذه الحياة كما يخدمه الرومي والمعجل وسلطان خميس وغيرهم الكثير في الإعلام أو خارجه بل حتى فؤاد أنور والذي إنتقل إلى النصر في نهاية عهده لم ينسى من جعله في يومٍ من الأيام ( أسطورة ) !

 

·       لدي بعض التساؤولات أتمنى أن أجد لها إجابات :

 

1-   أين الكابتن سعيد العويران عن إدارة البلطان من بداياتها ولماذا لم يكن ينتقد ولا حتى يمدح منذو بدأت ؟

2-   لماذا خرج العويران ومدح الإدارة الشبابية وعلى رأسها الأستاذ خالد البلطان ثم عاد بعد أشهر قليلة للتهجم عليها ؟

3-   لماذا حاول العويران الإقتراب من الإدارة الشبابية بعد إعلان البلوي إعتزاله للرياضة ؟

4-   لماذا لم ترد الإدارة الشابية حتى الآن على تصريح العويران ؟

5-   لماذا لا يظهر العويران الأوراق التي تثبت أحقيته في صفقة المدرب البلجيكي بوردوم والنجم شيكابالا بدلاً من الأحاديث الإعلامية المخزية  ؟

6-   لماذا خرج للإعلام وطالب بحقوقه ولم يذهب لمن يملك حقه شخصياً للمطالبة به ؟

7-   متى ستنتهي فكرة ( شخصنة الأمور ) ؟ ومتى سيبتعد البعض عن البحث في مشاكل نادِ الشباب ؟

 

 

أسئلة كثيرة تدور في بالي دون إجابة لذلك أحتفظ في بعض وجهات النظر الخاصة بي لنفسي , ولكني لا زلت ميقن بأن الرئيس الألماسي للشباب سيبقى شامخاً على قمة نادِ الشباب مهما كانت الظروف و أيقن أيضاً بأن الأسطورة سعيد العويران لاعب لن يتكرر في العالم العربي أجمع داخل المستطيل الأخضر !

 

 

 

·       جماهير الألماسي زفت رئيسها لأفضل رئيس نادِ في الدوري السعودي ( شاء من شاء وأبا من أبا ) وهذا أبلغ رد لمن يردد كل يوم قبل أن يخلد إلى نومه ( الشباب ماعنده جمهور .. الشباب ماعنده .. الشباب.. الشباب .. الشباب .. ) !

 

·       ضحكت كثيراً عندما قرأت لأحد الكتاب بأن كماتشو خرج من الشباب من روعة جماهير الأهلي ! في الحقيقة هذا أمر مضحك أتمنى من بعض الكتاب الأهلاويين أن يطبلوا لمن يريدون ولكن أن يتجنبوا الكذب على جماهيرهم , أعتقد بأن التعاقد مع جيباروف هو أكبر دليل لعدم رغبة الإدارة بتجديد عقد الراحل كماتشو , أعتقد أن الصفحة الشخصية للنجم كماتشو ومطالباته للجماهير بالضغط على الإدارة لتجديد عقده في أسرع وقت كانت أيضاً دليل واضح على حبه للنادي ورغبته في إكمال مشواره الرياضي مع الشباب , المضحك في الأمر أن الكاتب ذكر أن جمهور الأهلي كان هو السبب الرئيسي لإنتقال كماتشو للأهلي , والعجيب في الأمر أنه في آخر مبارة له مع الشباب والتي كانت أمام الأهلي ذهب للجماهير الشبابية وهو يصفق لهم ويحيهم وعيناه تذرف من الدموع فبعد كل هذا الحب في داخل هذا الرجل للنادي هل تستطيع عزيزي القارئ المصادقة على حديث ذلك الكاتب ! ( كماتشو أتى للشباب عن طريق الهلال والكل يعلم بأن جماهير الهلال هي أضعاف جماهير الأهلي , والأرقام لا تكذب )

 

·       بمناسبة الحديث عن الجماهير ظهر الشباب رابعاً في الحضور الجماهيري خارج أرضه بعد الهلال والاتحاد والنصر متقدماً على النادي الأهلي بفارق بسيط وهذا يثبت حديثي سابقاً أن مشكلة جماهيرية الشباب هي فقط في العاصمة ولكم الدليل في ترتيبه من حيث الحضور الجماهيري داخل أرضه والأرقام لا تكذب .

 

·       أبارك للجماهير الشبابية صفقة ( جيباروف ) أفضل لاعب في آسيا والذي كما ذكرت سابقاً بأنه سينسيكم ملامح الراحل ( كماتشو ) رغم أني أعلم بأن ماقدمه كماتشو مع الشباب ( لا يُـنسى ) .

 

·       الإدارة الشبابية تعمل بجد واجتهاد للموسم القادم وبصفقات نارية أتمنى أن توفي بمردودها لمصلحة الكيان وأتمنى من الجمهور الشبابي مساندة الفريق من أول مباراة أمام الفيصلي في الرياض .

108