مصارعة الأهلي ، ووفاء الزعيم لنصر التاريخ!

أصبح الصوت الرياضي من أعلى الأصوات في هذه البلاد الكريمة فكل طبيب له نادي محبوب وكل أخصائي اجتماعي مشجع وكل مهتم في مجال الزراعة له فريقه الخاص بل وصلت العدوى الرياضية إلى النساء فالكل له أخت أو أم أو خاله أو عمه أو ابنه أو حتى زوجة أو غير ذلك والجميع يرى أن النساء زادت اهتماماتهم الرياضية

ففي برنامج خط تليفون على قناة لاين سبورت زادت اتصالات ( المشجعات ) بل استطيع أن اسميهم ( بالمتعصبات ) وأيضاً في الإذاعة المميزة ( U FM ) كانت هناك اتصالات عدة ، بل حتى في المدرجات !

في مباراة الكلاسيكو الأعرق والأقدم في السعودية بين الليث و الملكي رأيت بعض الفتيات ما دون آلـ ( 15 ) عام في المدرجات الشبابية !

إذاً أصبحت الرياضة كالدواء بل أصبحت ( إدمان ) لدى المجتمع السعودي .

 

في لقاء النصر والهلال أتتني رسالة على الايميل الخاص بـي من إحدى النساء التي لم تذكر اسمها أبداً ولا النادي التي تنتمي إليه !

وسأذكر لكم ما كُتبَ فيها : ( أخي بسام أرجوا إن تصل هذه الرسالة للجميع ، فـ اسم لقاء القمة مابين الهلال والنصر هو إجحاف في حق الكرة السعودية فلقاء القمة يجب أن يكون بين أندية في ذات المستوى وذات القوة بل أندية تتنافس ما بينها في المقدمة ، والنصر ليس منافساً للهلال ، فأقترح أن يسمى اللقاء القادم بينهم بـ لقاء الوفاء لأندية الوطن ذات التاريخ الجيد كـ النصر لا لقاء القمة وأخيراً يجب أن يعلم الجميع بأني امرأة كبيرة في العمر ولا أتابع كرة القدم كثيراً ) أضحكتني هذه الرسالة كثيراً ليس لما تحمله من رأي فني بل لأن هذه المرأة تعترف بأنها لا تفقه في كرة القدم ومع ذلك لها رؤيتها الفنية في لقاء النصر والهلال .

 

* الأمير عبد الرحمن بن مساعد لم يكن مذنباً في فعله عندما اتهمه الأخ العزيز عاصم عصام الدين بل حتى الأخ عاصم لم يقل شيئاً من مخيلته ، كان الخطأ الأكبر من تلك الصحيفة التي لم تكن صادقة عند نشر الحوار قبل عامين .

 

* لقاء الكلاسيكو الأعرق والأقدم بين الليث والملكي كان ممتعاً لولا أن لاعبين الأهلي لم يحولوا المباراة من مباراة كرة قدم إلى مصارعة حرة !

 

* حضور رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن فيصل بن سعد لتدريبات نادي الشباب كان محفزاً جداً لأسود الشباب وكان الناتج واضح جداً للجميع ، فأتمنى أن نرى دوماً الحضور الشرفي للنادي فمثل هذه الشخصيات مهمة جداً في حضورها إن كان لدى الإدارة أو الجهاز الفني أو للاعبين أو حتى الجماهير .

 

* اعتقد بأن الشباب قادر على التأهل ولو من عُنق الزجاجة فالمسألة هي مجرد عادة لدى لاعبين ( شيخ الأندية ) في التأهل لأبعد المراحل في هذه البطولة .

 

* لقاء النصر والهلال الأخير كان أقل ضجيجاً من اللقاءات السابقة ( فيما يتعلق بما بعد المباراة ) .

 

* الاتحاد هو أفضل الأندية السعودية حتى الآن في البطولة الآسيوية ليس فقط لأنه ضمن التأهل بل لأنه لم يخسر حتى الآن سوا نقطتين من أصل 12 نقطة

 

* الهلال لم يخسر في هذا الموسم إلا في مباراة واحدة فقط وكانت من فريق إيراني ( كما هي العادة ) فالفرق الإيرانية هي أصعب الفرق على الأندية السعودية ، فهنيئاً لجمهور الهلال بهذا النادي الممتع .

 

* لا أتوقع تأهل النصر في البطولة الآسيوية فالذي فعله النصر حتى الآن في البطولة يُـعتبر ( إنجاز ) لحكم انه لم يشارك منذ عقدٍ من الزمن .

 

* أبو عدوان صاحب ( الكاركتيرات ) المضحكة دوماً والجميلة والذي أكنُ له كل تقدير و احترام كأخ أكبر ولكن للأسف أصبح ( يمون ) على رئيس نادي الشباب ولا أعلم إلى متى يُـحارب نادي بحجم ( شيخ الأندية ) وقامة بقامة الأستاذ خالد البلطان ( ليشطح ) لنا ( بشطحة ) جديدة في آخر ( كاريكتير ) له عندما رسم رئيس الشباب و اللاعب سعد الحارثي بقميص الشباب وجماهير تحمل رقم 11 ! وكأن الأستاذ خالد البلطان سيجلب لاعب اعتقد بأنه ( انتهى ) بل وكأنما إن آتى سيأخذ رقم 11 من المحور الأول في المملكة احمد عطيف أو حتى سيجلب لنادي الشباب ( جماهير ) نصراوية ، فالكل يعلم يا أبو عدوان قصة ( الطيور المهاجرة ) ولا حاجة للشباب بلاعب نصراوي لزيادة جماهيره يا عزيزي .

 

* أكثر ما يضحكني هو أن يصف البعض لقاء ( الفريقين ) بأنه ديربي الوسطى ، وكأنهم نسوا شيخ الوسطى وسيدها الليث .

 

* رئيس التعاون يُـقر بأنه لا وجود لأي ازدواجية في جماهير التعاون وكل من أعرفهم من هلاليين أو نصراويين يتبعون لمنطقة ( بريدة العزيزة ) بالأصل هم أيضاً تعاونين .

بسام الدخيل

صحيفة سبورت السعودية

108