يا بلاش ” شتْم اللجان” مجاناً “والركل و اللكم” بثلاث مباريات فقط !

ahmadalghtani      كنت في مقالي السابق قد أشرت إلى أن العقوبات التي سوف توقع على رادوي سوف تعطينا انطباعاً واضحاً عن حال الرياضةالسعودية في عهد سمو الأمير نواف بن فيصل وللأسف الشديد كانت العقوبات مخففة جداً بعد سيناريوهات مريبة واتضحت التصورات لعمل اللجان في العهد الجديد, فالمتابع الرياضي البسيط لا يمكن أن يطبق المادة 41 على ما قام به رادوي ضد لاعبي الوحدة والصحيح الذي لا يقبل الجدل بأن المادة 43 هي التي كان يجب تطبيقها على اللاعب ولكن تم التحايل على هاتين المادتين وتطويعهما لصالح الهلال مما أثار الشارع الرياضي وزاد احتقانه وحنقه على ازدواجية القرارات ومزاجية رؤساء اللجان في تفسير لوائح المخالفات, فهاهو عادل البطي يغض الطرف عن مفردتي ” الركل” و ” والضرب” ويشغل نفسه بتفسير المفردة ” ونحوهما” ليأتي بالكارثة ويبني عليها قرار اللجنة الفنية بإيقاف رادوي ثلاث مباريات فقط, والأدهى والأمر إلغاء عقوبة لجنة الانضباط بحجة ازدواجية القرارات بينما لا يخفى على المتابعين الرياضيين بأن عقوبة لجنة الانضباط كانت بسبب “ركل” رادوي لعبدالخالق برناوي بدون كرة كون الحكم لم يرى تلك المخالفة.

ثم يأتي بعد ذلك التغاضي عن تهجم الأمير عبد الرحمن بن مساعد على لجنة الانضباط ووصفه لقرارها ” بالسخيف ” و ” لجنة ما يطلبه المستمعون ” وهي إحدى اللجان التي تعمل تحت مظلة الإتحاد السعودي لكرة القدم ويجب أن تحترم.

انفرادات

  • سمو الأمير نواف بن فيصل: كتبت مقال سابق موجه لسمو الأمير سلطان بن فهد قبل استقالته بعنوان ” سمو الأمير, القلعة نخرها السوس وأوشكت على السقوط” وأقول لك ” سمو الأمير, القلعة لن تبنى والسوس فيها يصول ويجول”.
  • العقوبة التي أوقعت على رئيس نادي النصر كانت قاسية جداً بالرغم أن الحكم قد ذكر في تقريره أن حديث الأمير فيصل بن تركي معه لم يكن جارحاَ أو مؤذياَ, وعلى النقيض تم إحالة تصريح الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى لجنة قانونية لدراسته فربما أن مفردة ” سخيف” لها معنى إيجابي نجهله.
  • نطالب بالعدل وأن تقف اللجان نفس المسافة من جميع الأندية دون محاباة وبهذا ربما يخف الاحتقان بين الرياضيين بشكل عام.
  • عادل البطي ظهر مرتبكاً وغير مقنعاً مع بتال القوس, قاتل الله الميول فقد كان هناك اختلاف على حياديته لكن رادوي كشف هلاليته بإمتياز.
  • يقول كالديرون بأنه سوف يرمي نفسه من فوق سور الصين العظيم إن لم يستطع الهلال أن يهزم النصر في الديربي القادم, عموماً متوسط ارتفاع سور الصين لا يتعدى ثمانية امتار! ثم لماذا يذهب إلى الصين وبرجي المملكة والفيصلية قريبين جداً لكن ارتفاعهما ليس ثمانية أمتار والأمر إليه .
  • منصور البلوي هو الحل الجذري لأوضاع الإتحاد فهو العاشق الصادق واحد الشخصيات الرياضية المرموقة والمؤثرة ووجوده يثري الرياضة السعودية بشكل عام.
105