بقي من الزمن ثلاث سنوات ونصف

ahmadalghtani    الأمير فيصل بن تركي هو الأمل الحالي والوحيد بعد الله في نظر الأغلبية الطاغية من الجماهير النصراوية لإعادة النصر إلى سابق عهده , الرجل يعمل منذ رئاسته لنادي النصر بالتكليف فقد انتشل النصر من المراكز المتأخرة وأوصله إلى مراكز متقدمةٍ في وقتٍ وجيز وبقدرة قادر أصبحت الجماهير النصراوية تطالب بالبطولات بعد السنين العجاف وهذا حق مشروع ولكن المطالبات يجب أن تكون منطقية فالأمير فيصل بن تركي أحرص النصراويين على عودة العالمي للبطولات وهو أيضاً يدرك الأخطاء التي حدثت سابقاً وبعون الله يحالفه التوفيق ونراه قريباً يحقق أول بطولة نصراوية في عهده . دعوا كحيلان يعمل بهدوء فلم يمض سوى القليل من فترة رئاسته وبقي ثلاث سنوات ونصف استشرف فيها ما يشفي غليل الجماهير النصراوية فإن لم يحقق شيئاً فسنقول له شكراً ونبحث عن أملٍ جديد إن وُجد فالنصر فوق الجميع ولو كان الأمير فيصل بن تركي .

انفرادات تحت المطر :
* الفيضانات التي ضربت ولاية كوينزلاند الأسترالية في جنوب الكرة الأرضية الشهر الماضي غطت ما مساحتة تعادل مساحاتي فرنسا والمانيا معاً وربما زادت دولة أخرى كإحداهما بعد وصول الفيضانات إلى مدينة برزبن مؤخرًا وعدد الضحايا لم يتجاوز 40 شخصاً!! نعم فقط 40 شخصًا مقارنةً بـ عدد سكان الولاية وهو أربعة ملايين وست مئة ألف نسمة تقريباً .

* وفي الجانب الشمالي من الكرة الأرضية وتحديداً في مدينة جدة السعودية وبسبب الأمطار فقط كانت الوفيات قد تجاوزت المئة حسب الإحصاءات الرسمية في العام الماضي 1431هـ !! الاستراليون تعاملوا مع الفيضانات بواقعية وبخطط استباقية ساهمت في تحجيم الكارثة ؟ أين الخلل ؟ وماذا سوف يكون حال أهالي جدة لو كان هناك شبه فيضان بسيط لا قدر الله ؟! الأمر مقلق ويدعو المسؤولين للتفكير العميق واتخاذ قرارات حازمة وسريعة قبل فوات الأوان .

* سمو الأمير خالد الفيصل صرح بأن مشاريع تصريف المياة في جدة المتوفرة حالياً لا تغطي سوى 10% من مدينة جدة وهذه النسبة مخيفة جداً ويجب الإسراع في زيادة النسبة قبل أن تغرق جدة . السؤال الملح من أخر أعمال التصريف ؟ ومن المستفيد ؟ يجب يا سمو الأمير أن تظهر حزمك المعهود وفي هذه القضايا تحديدا ً.

* اللجنة التي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين لاتزال تبحث حتى الآن عن الجاني ونسيت جدة فكان الأولى إصلاح البنية التحتية قبل تكرار الكارثة ولكن وللأسف وقعت الكارثة الأخرى والجاني لايزال بعيداً عن العدالة!! لسان حال أهالي جدة يقول للجنة الكريمة : لا نريد أن نفقد أبناءنا وأهالينا مرة أخرى, اتركوا الجاني الآن وأصلحوا البنية التحتية قبل أن نغرق نحن والجاني معا ً.

* يٌشكر الأمير خالد الفيصل على ظهوره الإعلامي والتحدث بكل شفافية عن المشاريع الإصلاحية المعطلة في جدة منذ عدة شهور, فهل نسمع من سموه ما يُثلج الصدر عن محاسبةٍ للمقصرين ؟ سمو الأمير الأمر لا يقتضي تشكيل اللجان .

* يجب على المسؤولين في هذا الوطن الكريم أن يعلموا أن الأرواح التي زُهقت في سيول جدة في ذمة كل مقصر ومتهاون استغل الأمانة فكان ظلوماً جهولاً.

105