سمو الأمير: القلعة نخرها السوس وأوشكت على السقوط

ahmadalghtaniسمو الأمير الرئيس العام لرعاية الشباب , وكما هو متوقع خرج المنتخب السعودي خروجاً مخجلاً من بطولة آسيا وما حدث ما هو إلا إفرازات ونتائج تراكمية للخلل الواضح في بنية الرياضية السعودية في جميع مجالاتها ولا ينكر هذا الخلل سوى سموكم ونائبكم الأمير نواف بن فيصل , عندما نقول خلل في الرياضية السعودية فهذا يعني أن التراجع لا يخص كرة القدم فقط بل ضرب هذا الخلل الألعاب الأخرى والشواهد كثيرة . قلعة  بناها سمو الأمير فيصل بن فهد رحمه الله  وبذل الغالي والنفيس لتهيمن وتسود آسيا نخرها السوس وأوشكت على السقوط وأنتم لا تشعرون . سمو الأمير نحن نجيد المديح والثناء كما نجيد الانتقاد ولكن لا نريد أن نخدعكم بمديحنا الزائف كما يفعل الملمعون والباحثون عن المصالح الشخصية فنغرق جميعاً كما يحدث الآن بالضبط من تدهور للرياضة السعودية بشكل عام . للأسف الشديد كان خروج المنتخب من بطولة آسيا 2011 محزن لنا كرياضيين ولكن هناك جانب مضيء لهذا الخروج إن صدقنا مع أنفسنا وحرصنا على تلافي لفظ أنفاس الرياضة السعودية . سمو الأمير : الرياضة السعودية تحتاج لغربلة اللجان والاتحادات والتعيين لابد أن يخضع لضوابط مقننة بعيداً عن الارتجالية والعلاقات الاجتماعية التي تتحكم في تعيين اللجان والخبراء والمستشارين فأصبح هناك مستشارين وأعضاء لجان لا يمكن وصفهم إلا بالدخلاء على الرياضة تطفلوا وأصبحوا مسؤولين عنها وهم لا يفقهون مفرداتها ولا يستوعبون أهدافها السامية داخلياً وخارجياً وما الخبراء والمستشارين الذين نصحوكم بالإبقاء على بيسيرو إلا أكبر دليل على فشلهم وأنهم لم يكونوا في مستوى الاستشارة والقرار . سمو الأمير لأنني لا أؤمن بالاستقالات الذاتية لدى العرب بشكل عام عند الإخفاقات فأنت مطالب بتصحيح الوضع وإنقاذ ما يمكن إنقاذه فالوضع خطير والخلل واضح ويحتاج لاعترافٍ شخصي من سموكم أولاً بهذا الخلل ثم تشكيل لجنة صادقة وموثوق بها ممن خدم الرياضة السعودية في جميع مجالاتها وهم كثر لكي يتفحصون ويقيمون ويشخصون أسباب هذا السقوط الذريع بعيداً عن المجاملات والمداهنات فقد تذوقنا علقم المديح والمجاملات والثناء المزيف مراراً وتكرارا ً. سمو الأمير استمع لملاحظات ونقد الصادقين والمتخصصين وبادر بالتغيير فربما يأتي يوماً لا تسمع فيه من ينتقد ويوجه لأن الجميع مهتم بأمور أخرى بعيداً عن الرياضة .

 

انفرادات:

  • سمو الأمير, تعيين الكاتب أحمد المصيبيح نائباً لرئيس لجنة الإعلام والإحصاء أتي بسبب العلاقات الاجتماعية!! فهل علمتم بذلك؟ وهل أحمد المصيبيح أكثر كفاءة من المتخصص والمؤرخ الدكتور نبيه الساعاتي وغيره من المتخصصين ؟
  • سمو الأمير, ماذا عملتم في سبيل تطوير آداء الحكام ؟ هل ذللتم العقبات التي يعانون منها ؟ وهل وفرتم لهم فرص حضور الدورات التحكيمية التطويرية ؟ وهل وجدتم حلاً لتوفير مكافآتهم أولاً بأول بلا تأخير ؟
  • سمو الأمير, هل شعرتم بالتعصب الإعلامي البغيض للألوان المفضلة وإقصاء الألوان الأخرى الغير مرغوب قيها في الأوساط الإعلامية المقروءة والمرئية ؟ هل علمتم أسباب تشنج الجماهير الرياضية ونمو التعصب بينهم ؟ وهل بلغكم استفزاز بعض أعضاء اللجان للجماهير الرياضية ؟ يا سمو الأمير الجماهير في ذروة احتقانها على بعض وللإعلام دور قبيح في ذلك .
  • سمو الأمير, الدول المجاورة تقدمت رياضياً بفضل العمل الجاد والخطط المنطقية ولم تكن ضعيفة وإنما رياضتنا هي التي ضعفت وعدنا حيث كنا قبل عشرات السنين وسجل التاريخ أن المنتخب السعودي كان أول منتخب يخرج من بطولة آسيا 2011 .

 

خاتمة ” الاعتراف بالخطأ فضيلة”

105