خبز خبزتوه يا إتحاد الكرة كلوه

ahmadalghtaniسنتان وبيسيرو يسرح ويمرح على حساب سمعة الكرة السعودية بلا حسيب ولا رقيب من اتحاد الكرة متجاهلين انتقادات وتوصيات الإعلام  بأن أسلوب ونهج هذا المدرب مقلق ويوحي بإفلاسه الكروي بل وأعطي كامل الدلال والصلاحيات وها نحن نجني ثمار تخبطاته بهزيمة مخجلة في أولى لقاءاتنا في كأس آسيا ليس لأن المنتخب السوري لا يستحق بل لأن منتخبنا ضعيف لا يملك مقومات الفوز في أي مباراة وليس التأهل لأدوار لاحقة, نعم اتحاد الكرة السعودي يتحمل هذا الإخفاق الذريع للرياضة السعودية بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص , وآسفاه على مجدٍ رياضي صنعه فيصل بن فهد أضعناه بسبب تعنت المسؤولين الحاليين عن الرياضة السعودية دون استثناء وهذا مؤشر خطير على انحدار الرياضة السعودية مؤخراً انعكست نتائجه على مستوى المنتخب.

 

انفرادات:

 

  • إقالة بيسيرو جاءت متأخرة جداً وكأن سوأات المدرب لم تنكشف إلا بعد مباراة سوريا . أعانك الله يا ناصر الجوهر على تحمل قيادة هذا المنتخب المحزن مع خالص الدعوات لك وللمنتخب بالتوفيق .
  • هدفا سوريا أتت بنفس السيناريو وعزى ماجد عبدالله هذا بسبب غياب أفضل من يلعب في مركز المحور إبراهيم غالب كما أشار تركي العواد بأن بيسيرو كان مترددًا في المباراة فعلق ماجد بأن بيسيرو أصلاً متردد منذ سنتين .
  • أعتقد أن المسؤولين الآن يعضون أصابع الندم على عدم  مشاركة المنتخب الأول في خليجي 20 حيث أجواء المنافسات الحقيقية التي توفر الاستعداد الملائم لخوض مباريات بطولة آسيا.
  • أعتقد بأن فهد المصيبيح يتحمل الجزء الأكبر من إخفاق المنتخب لأنه إما أنه لا يملك فكراً رياضياً فنياً يجعله يشعر بأخطاء وتخبطات بيسيرو وبالتالي يناقشه أو ربما أنه لاحظ تلك الأخطاء ولم ينقلها لسمو الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وهذا الأمر لا يمكن أن يسكت عنه.
  • بكل صراحة أستوديو قناة لاين سبورت التحليلي جذبني بوجود الأسطورة الأصلية ماجد أحمد عبدالله فمن لم يكن مقنعاً داخل الملعب لا يمكن أن يكون مقنعاً في مجال التحليل وبالمناسبة ماجد عبدالله كان أول من انتقد بيسيرو وصرح بأنه لا يستحق أن يدرب المنتخب.
  • سمو الأمير سلطان , الرياضة السعودية تزخر بعقول غنية ناضجة وفي جميع المجالات فقربهم منك واحتويهم وشاورهم وامنحهم الفرصة أسوة بغيرهم  فالخطأ ليس عيباً ولكن الخطأ أن نستمر في الخطأ.
  • مثل المنتخب في كأس 84 و 88 لاعبون من الكوكب والنصر والهلال والنهضة والقادسية والاتفاق والنجمة والوحدة والاتحاد والأهلي والشباب والرياض وأما اللاعبين في كأس آسيا 2011 فهم من أربع فرق فقط والعجيب أن يستبعد غالب بحجة أنه مصاب وهو لم يكن مصاب!!

 

خاتمه: ” لن يصغي إليك أحد حتى تقول شيئًا خاطئًا ”       ~ حكمة انجليزية ~

103