الهدية الأثمن ..!!

للمرة الأولى و منذ سنوات طويلة , يتواجد في مقاعد بدلاء فريق النصر , قوة يمكن الاستعانة بها لتغيير مجرى المباراة , هذا يعني أن فريق النصر قد أكمل ترسانته الفنية عناصريا ً , و لم يتبقى إلا التشكيل الأمثل و التوظيف الأفضل , و لا أعتقد أن مدربا ً بخبرة السيد ماتورانا يعجزه هذا الأمر ..
في المباراة الأولى ضد الفتح ظهر النصر في الشوط الأولى بصورة صادمة لمحبيه , و بعد بعض التبديلات و تحوير مهمات بعض اللاعبين عاد النصر للمباراة في الشوط الثاني , ثم جاءت المباراة الثانية و التي يبدو أنها امتداد للشوط الثاني من المباراة الأولى فظهر النصر بصورة بهية , و هي صورة قابلة للإشعاع المبهر إن سعى السيد ماتورانا بجدية لتكوين المعمار الفنية الثابت لفريقه , بدلا ً من تشكيلة مختلفة لكل مباراة , و هي حراك ظل يهد قوة الفريق طيلة السنوات الماضية , فتغيير التشكيلة من مباراة لأخرى لا يليق بالفرق الكبيرة ..
الفريق سيغادر لدولة الأمارات الشقيقة , و سيلعب ثلاث مباريات في دورة الوحدة الأماراتي , و بكل تأكيد أن جماهير الشمس لا تنتظر عودة فريقها ببطولة ودية بقدر انتظارها لعودة فريقها و قد اكتمل تصور معماره الفني في ذهن مدربه السيد ماتورانا, المعتمد على التوصل للتشكيلة التي سيخوض بها نزالا الموسم بدلا ً التشكيلة المتغيرة من مباراة لأخرى , فتغيير التشكيل من مباراة للأخرى لا يعني إلا الحيرة الفنية للمدرب و للاعبيه و تكوين ضبابية ستحجب مسار الطريق نحو المنصات , فالتواصل للتشكيلة الأمثل و الثبات عليها من أهم مقومات الأداء الأمثل ..
جماهير الشمس لا تنتظر من السيد ماتورانا أن يهديها بطولة ودية قد تأتي ببعض الجهد بل تنتظر ( الهدية الأثمن ) المتمثله بتشكيلة مميزة تفرض مبدأ الثبات عليها لتكوين شخصية فنية للفريق لا تتذبذب مع التغيير الذي يطرأ على تشكيلة الحيرة من مباراة للأخرى و هي حيرة سادت في فريق النصر طيلة السنوات الثلاث الماضية .

لافتات :

1- بهدوء شديد يصعد العملاق محمد عيد سلم النجومية من مباراة للأخرى , ما يُستغرب غفلة جماهير الشمس عن هذا الصعود .
2- منذ منتصف الموسم الماضي و عبدالله العنزي يقدم ذاته بصورة مشعة , و مع ذلك مواقع النصر الالكترونية مليئة بالمواضيع التي تنال منه بطريقة مؤسفة .. ساعدوا عبدالله و لو بالصمت لنصف موسم .
3- منذ رحيل خوليو سيزار لم يأتي للنصر لاعب غير سعودي يحمل صفة القيادة الفنية داخل الميدان , و يبدو أن الكابتن حسني عبد ربه سيعيد ذكريات الكبار الساكنه في أقبية الذاكرة النصراوية منذ سنوات .
4- مباراة النصر مع الإتحاد قد تحدد بوصلة مسار النصر في هذا الموسم , لذا يجب الاستعداد لها بصورة جدية .
5- الهدوء المبهج في الخطاب الإعلامي لسمو رئيس النصر يدل على أن سموه قد تعرف على ملامح الكمائن الإعلامية , مع تطور كبير في قدرته على لعب المباريات الإعلامية الخطرة بطريقة المراوغة المُجهدة للخصم .
6- بعد سنوات من العمل التراكمي الجاد يبدو أن العمل في الفئات السنية قد أخذ في التبلور المنشود , لتأتي النتائج المنتظرة يحتاج العمل لوقفة مالية متواضعة من الإدارة و أعضاء الشرف .
7- كلما طال صمته و تحدث مجتمع النصر عن رحيله , يعود الدكتور أيمن باحاذق بعطاء أخر .. انتظروا مشروعه التكميلي المفرح لجماهير الشمس .
8- أختم بأمنية , أن يختار سمو الرئيس شخصيات نصراوية نخبوية و اقتصادية و يعهد لها بملف البحث عن شريك إستراتيجي للمواسم القادمة , فالمال عصب الحياة و الشراكة الإستراتيجية مع شركة الاتصالات قضت عمرها المديد .

110