إسبانيا وأوزبكستان إلى ربع نهائي كأس العالم للشباب

شباب اوزبكستان

تأهل المنتخبان الاسباني والاوزبكستاني الى الدور ربع النهائي من كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في تركيا، اثر فوز الاولى على المكسيك 2-1 في اسطنبول، والثانية على اليونان 3-1 في غازينتيب يوم الثلاثاء في الدور ثمن النهائي.

في المباراة الاولى على ملعب علي سامي ين ارينا، بكرت المسكيك بالتسجيل عبر ارتورو غونزاليز في الدقيقة الثانية بتسديدة على الطاير اثر كرة طويلة من راوول لوبيز، وانتظرت اسبانيا الدقيقة 74 لادراك التعادل بواسطة مدافع ريال مدريد ديريك اوسيدي اثر ركلة ركنية وصلته الكرة من خلالها من دينيس سواريز، بديل جيرار ديلوفو، فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي قبل ان يخطف مهاجم الفريق الرديف للنادي الملكي والذي يلعب في الدرجة الثانية جيسي رودريغيز رويز هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية.

وتلتقي اسبانيا في الدور ربع النهائي المقرر السبت المقبل مع نيجيريا او الاوروغواي اللذين يلتقيان لاحقا على الملعب ذاته.

وفي الثانية على ملعب كامل اوجاك في غازينتيب، سجل عباس بيك ماخستياليف (26) وايغور سيرغيف (61 من ركلة جزاء) وسردور رحمانوف (83 من ركلة جزاء) اهداف اوزبكستان، وقسطنطينوس ستافيليديس (33) هدف اليونان.

واكملت اليونان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد ديميتريوس كورمبيليس في الدقيقة 60، قبل ان يتساوى المنتخبان على ارضية الملعب في الدقيقة 87 بطرد الاوزبكستاني بوبوربيك يولداشوف.

وتلتقي اوزبكستان في الدور ربع النهائي السبت المقبل مع فرنسا او تركيا اللتين تلتقيان لاحقا على الملعب ذاته.

ويختتم الدور ثمن النهائي غدا بلقاءات العراق مع البارغواي في ابو دابي، والبرتغال مع غانا، وكرواتيا مع تشيلي في بورصا، وكولومبيا مع كوريا الجنوبية في طرابزون.

110