الكاميرا الخاصة

لا تزال القناة الرياضية السعودية تقبع تحت سيطرة اللون الأزرق حتى ولو كان مخرج المباريات خواجة وإلا ما الداعي لتخصيص كاميرا خاصة لحسين عبد الغني في مباراة الديربي بشكل مضحك واستفزازي . ( بالمناسبة هذه الكاميرا خصصت لعبد الغني في كل مباريات النصر السابقة ) كل اللقطات الذي أظهرها المخرج بعد أن خصص كاميرا لعبدالغني لم يكن فيها ما يدين عبد الغني صحيح أنه كان يشاغب لاعبي الهلال ويردون عليه ولكن كلها كانت في حدود كرة القدم وتحدث في جميع انحاء العالم . من الواضح أن تخصيص كاميرا خاصة لعبد الغني كان الغرض منه أيجاد أي حركة مشينة حتى يتم ايقاف عبد الغني وبالتأكيد  أن المخرج الانجليزي ليس لديه ما يضمره تجاه عبد الغني ولكنها الوصاية القادمة من فوق  . لو خصصنا كاميرا لكل لاعب  (أمثال العابد والمرشدي وإبراهيم هزازي ووليد عبد ربه وحسن معاذ وغيرهم من اللاعبين المشاغبين ) ترقب كل سكناته وحركاته وحتى تعابير وجه فمن المؤكد اننا سنخرج بحصيلة وافرة من التصرفات المتطرفة ..

لا أدافع عن عبد الغني وأتمنى أن يعتزل وقد طالبته بذلك مرارا ولكن احقاقا للحق هناك من يتربص بحسين عبد الغني بقوة وما الكاميرا الخاصة إلا دليل على ذلك . ما يقوم به عبد الغني في مباريات النصر والهلال يضر النصر أكثر مما يضر الهلال فهو يخرج لاعبي النصر عن تركيزهم ويعطي للاعبي الهلال دافع أكبر وحماس والغريب ان الهلاليين لا يدركون أن عبد الغني يمثل قيمة كبيرة تصب في صالحهم في مباريات الديربي فسعيهم لإيقافه بأي شكل من الأشكال قد يضرهم في مباراة الديربي القادمة .

طالبت منذ فترة طويلة بأن تقوم كل الأندية الجماهيرية الكبرى بإصدار صحف خاصة بها وتسميها باسمها وأيضا من يملك الإمكانيات فعلية أطلاق قناة فضائية باسم ناديه حتى يستطيعوا تتبع من يريدون فيها وتخصيص عدة كاميرات له بقدر ما يحلو لهم  ولن يلومهم أحد . واتركوا ما يسمى بقناة الوطن وصحف الوطن  للوطن كله ولا تستغلوها لتتبع عبد الغني و نقل مراسم افتتاح كافتيريا ياسر ..
نقاط تحت السطر :-
•       في قضية الدقيقة حداد أستشاروا أحد رجال الدين وفي قضية أصبع ايمانا لجأوا لأخصائي في العظام لنفي التهمة والآن مع عبدالغني خصصوا له كاميرا والحقوها بأستشارة من الدكتور وليد الزهراني .. أين كانت هذه الزمرة الإعلامية الزرقاء عندما سب وقذف سامي الجابر وزميله المرشدي الامهات علنا أمام الملايين ولماذا لم يلجئوا لأحد التربويين او المصلحين الاجتماعيين لشرح مدى تأثير ذلك السب والقذف على النشأ .
•       الدكتور وليد يقول أنه مستعد لعلاج حسين عبدالغني وانا أقول لن تكون (الفيزيتة) التي سيدفعها لك عبدالغني للعلاج أعلى من (الفيزيتة) التي دفعتك لأطلاق هذا التصريح . (معنى الفيزيتة هو ما يسمى بقيمة الكشف في العيادات الطبية ).
•       وصل نادي الشباب للرقم 34 مباراة دورية دون هزيمة قبل ان يوقفه نادي الفتح  ومن حق الشبابين التفاخر بهذا المنجز .. والغريب في الأمر أن نادي الهلال يسير في خط متوازي مع نادي الشباب في تحقيق منجز آخر حيث وصل الهلال أيضا الى الرقم 34 مباراة دورية متتالية دون أن يحتسب عليه أي ضربة جزاء ولكن لا أدري لماذا لا يفتخر الهلاليين بمنجزهم هذا .

•       هناك حل بسيط وسهل لحل مشكلة النادي الأهلي ولاعبيه السبعة مع المنتخب وهو أن يستغني ريكارد عن ثلاث او أربع من لاعبي الأهلي بعد مباراة اسبانيا ويكتفي بال 20 لاعب المتبقين لمباراة الغابون وبذلك يعود هؤلاء الاربع للأهلي يوم 8 /9   اي قبل مباراة الديربي بستة أيام وتتقارب الفرص بين  الناديين حيث يكون للأهلي فقط ثلاث لاعبين مع المنتخب وللاتحاد لاعب واحد .

•       مشكلة اللغة تمثل عائق كبير أمام مراسلي القناة السعودية فعندما يتألق لاعب مثل ويسلي في مباراة الديربي لا يطلبوه لأجراء حوار بسبب ضعف اللغة عند المراسلين وكل اللقاءات تكون مع  ياسر وناصر ونور وعبدالغني وتيسير الجاسم .. سمعناهم الف مرة دعونا نرى ونسمع ماذا يقول ويسلي وايوفي وفكتور وسوزا وكماتشو عننا وعن دورينا .
•       قد يقول البعض هناك مترجمين يمكن الاستعانة بهم .. المترجمين يعملون بالأندية ويقبضون رواتبهم منها ولا يحق للقناة الرياضية ان تستعين بهم بالمجان فهل تعين الرياضية مترجمين حتى نسمع رأي اللاعبين الأجانب عن دورينا .
•        ذكرت سابقا أن كل أندية المقدمة في دوري زين تلعب بالطريقة 4 : 4 : 2 رغم أن الكرة العالمية تخلت عن هذه الطريقة ..  عدا فريق الفتح فهو يلعب بالطريقة العالمية الحديثة وهي  4 : 2 : 3 : 1  وقد يكون ذلك من ضمن اسباب تألقه وتصدره للدوري .
•       صالح المطلق في البرنامج الجديد تكتيك يبين ان لدينا كفاءات مؤهلة في عالم التدريب ولكنها مهملة وقد يكون ميول صالح المطلق هو السبب في ذلك الإهمال .
•       ان يتعمد أحد اللاعبين الوقوف  في موقف متسلل حتى يشتت انتباه المنافسين ويستفيد زميل له قادم من موقف سليم  من الكرة الملعوبة أصبح تكتيك سائد نراه يوميا في الدوريات الاوربية .

•       ابعاد الشهراني من المنتخب لانتهاء التأشيرة أشبه بالأفلام الهندية  تماما كحال ابعاد العابد للإصابة في مرات سابقة ثم نراه في أقرب مباراة لناديه

100