بين مصعب ومانسو

بات فوز النصر على الهلال في حكم الأمور المستحيلة والسبب ليس فني كما يدعي البعض .. السبب هو ثقافة عشعشت في عقول لاعبي النصر الحاليين وبعض الحظ وسوء الطالع الذي يواجه النصر وتحديدا في مبارياته مع الهلال .
مباراة الأمس بين النصر والهلال لن يجد النصر فرصة أفضل منها للنيل من جاره مرة أخرى وفي رأيي الشخصي لو قابل الهلال بتشكيلته تلك التي لعب بها أمام النصر أيا من الشباب او الأهلي أو الأتحاد أو الفتح أو الاتفاق لخسر الهلال بسهولة .
الشوط الأول رغم ان النصر كان يلعب بتسعة لاعبين فقط لأن عمو مانسو وعطيف  كانا أشبه بالمتفرجين في المدرجات بل أن عطيف عندما كانت تصله الكرة في مرات قليلة كان يعيدها للاعبي الهلال مرة أخرى بكل أريحية ورغم ذلك سيطر النصر على النصف الثني من الشوط الأول وكان يمكن للنصر انهاء الشوط متقدما 2/0 لأن هدف الهلال كان صدفة وبنيران صديقة  وهدف غالب الملغي كان صحيحا ولكن فيما يبدو ان الحكم المساعد هو حكم مستجد وأرسلوه لنيل بعض الخبرات على حسابنا .
و في الشوط الثاني قام ماتورانا  بأغتيال النصر تماما وذلك بأخراج أيوفي والأيقاء على عمو مانسو  وأدخال كل من الزيلعي والقحطاني وهما اللاعبان السلبيان الذان أعتاد الهلال على هزيمة النصر في وجودها وبدخول هذان اللاعبان وبوجود عمو مانسو  نشط الهلال وتحرر وتقدم بجميع خطوطه للأمام وسيطر وكسب المباراة في شوطها الثاني  بكل سهولة واعاد النصر لسيرته الأولى التي يميزها الكسل والتراخي والتخبط والعشوائية .
صحيح ان عطيف وعمو مانسو كانا متفرجان الا أنهما اسمان جديدان على الهلال فكان الهلال حذرا منهما أما الزيلعي والقحطاني فالهلال يعرف جيدا انهما لا يمكن ان يشكلا خطورة عليه حتى ولو تركا بدون رقابة .. بدخول الزيلعي والقحطاني عاد غالب وشايع لأسلوب النصر القديم وللتوهان وفقدا بريقهما كما فقد خالد الغامدي لياقته وأهتم عبدالغني بالمناوشات الجانبية كما بخروج أيوفي أصبح السهلاوي لا يهش ولا ينش و بذلك خسر النصر كل أوراقه المهمة في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني وكان يمكن للهلال ان يخرج بفوز تاريخي .
نقاط تحت السطر :-
•       ماتورانا هو المتسبب الأول في خسارة النصر بأخراجه أيوفي .. تغيير غريب لا يدري أحد ماهي مبرراته .
•       كسب ياسر الشهراني معركة الجهة اليمنى وحول أهم نقاط قوة النصر ( خالد الغامدي ) الى ثغرة واضحة .
•       سوء الطالع بالنسبة للنصر الذي تحدثت عنه في المقال يتمثل في غياب حسني عبدربه للأصابة والغاء الهدف الصحيح .
•       ويسلي لوبيز أهم صفقات الهلال هذا الموسم .
•       اذا أغمضنا أعيننا عن تجاوزات ومناوشات عبدالغني فسنجده فنيا كان الأفضل بين لاعبي النصر .
•       ما يقوم به عبدالغني من تجاوزات في كل مباراة مهمة هو غير متعمد بل هو جزء من شخصية عبدالغني ولن يستطيع أحد تغيير ذلك .
•       القائد هو من يبث الحماس في زملائه ولكي يفعل ذلك يجب ان يكون أكثرهم قدرة على السيطرة على أعصابه وليس أكثرهم حماسا .. رسالة موجهة لعبدالغني .
•       الزيلعي وعبدالرحمن القحطاني والسهلاوي وكان معهم الحارثي وانضم اليهم الآن عبده عطيف يملكون نفس الثقافة .. (عطوني الكورة وانا مالي دخل بالجانب الدفاعي) يمكننا أن نتحمل السهلاوي وهو بهذه الثقافة لأنه يحرز أهداف أما البقية فلا مكان لهم في الكرة الحديثة .
•       لست من المطالبين بتغيير ماتورانا ولكني من المطالبين بشدة بشطب مانسو .
•       وجود مانسو في صفوف  النصر يؤكد مقولة ان النصر اصبح دارا للعجزة وتأهيل المعوقين .
•       جريمة في حق جماهير النصر ان يلعب مانسو مقابل مبلغ مادي ضخم لنادي يملك بين صفوفه لاعب أسمه مصعب العتيبي .
•       الزمن الذي سيستغرقه تأهيل مانسو (ولن ينجحوا في تأهيله ) لو منح جزء صغير منه  لمصعب العتيبي لخرج النصر بمكاسب كبرى .
الرمية الأخيرة :-
لا يسعني الا ان أبارك للهلال فوزه المستحق على النصر ولكن مستوى الهلال غير مطمئن وفوزه بالأمس ماهو الا نسبة لتهالك وأنهيار النصر في الشوط الثاني ويبدو أن تعثر الهلال آسيويا سببه أنهم في كل مرة يفوزون على النصر محليا يعتقدون أن فريقهم بخير

102