أبو زيد الهلالي

التشكيلة الأخيرة للمنتخب السعودي هي أكثر تشكيلة تخضع للمنطق منذ حضور ريكارد لتولي تدريب منتخبنا وان كانت لم تخلو من بعض الهفوات مثل حسن شيعان وعقيل بلغيث فالأول هو أشهر لاعب أحتياطي في المملكة ولو أحصينا عدد المباريات التي لعبها شيعان مع ناديه في الموسمين السابقين وبداية هذا الموسم لن يتعدو أصابع اليد الواحدة .. أما بلغيث فهو أيضا منذ أنضمامه للنادي الأهلي لازم دكة الاحتياطي معظم الوقت وكان يتسبب دائما في أخطاء كوارثية في كل مباراة يشارك فيها .
أما بقية الأسماء فبالرغم من أختلاف الجمهور على معظمها الا أنهم قد شاركوا بفعالية مع أنديتهم في نهاية الموسم الماضي سواء كان ذلك في كاس الابطال أو   في البطولة العربية ومنهم من برز في بداية هذا الموسم .
التشكيلة تبدو هي الأمثل في الوقت الراهن وقد يضاف اليها فيما بعد كل من اسامة المولد وابوسبعان وياسر الفهمي بعد تعافيهم من الأصابات  وسالم الدوسري وسعود حمود وغالب ويحيى الشهري أذا ما استردوا مستوياتهم الحقيقية .
غالب بدأ يسترد مستواه ولكن عليه الثبات على هذا المستوى حتى يثبت أحقيته بالمنتخب أما سعود حمود فمازال في نظر الجميع هو لاعب الشوط الواحد ولا أدري ماهو السر في تدني لياقته الدائم أما سالم الدوسري فهو لم يقنع مدربه كمبواريه فكيف يقنع ريكارد ولكننا جميعا نعلم ما هو مستوى سالم الحقيقي والفهمي وابوسبعان يعانيان من الأصابات والا فمكانهم محفوظ في المنتخب في السنوات القادمات.
يبدو أخيرا أن ريكارد  قد بدأ يستلم زمام الأمور ويسيرها برأيه هو دون تدخلات خارجية وهذه هي الخطوة الأهم وننتظر بعد ذلك ان نرى لمساته الحقيقية حتى يثبت لنا أنه مدرب عالمي .
نقاط تحت السطر :-
•       كنت أتمنى أن أرى ولو لاعب واحد من نادي الفتح ضمن التشكيلة .
•       مهند عسيري وسلمان المؤشر قدما مستويات رائعة مع ناديهم في معركة الصعود ومازالا يواصلان الأبداع في بداية هذا الموسم رغم سوء النتائج .
•       قلت سابقا ان شايع شراحيلي هو من نوعية اللاعبين الذين يطلق عليهم ” الجندي المجهول ” وهم دائما ما يكونو المفضلين لدى المدربين وها قد صادق ريكارد على ما قلت .
•       الجيزاوي وخالد الغامدي ومنصور الحربي هي أسماء ستحتل اماكن دائمة في منتخبنا في السنوات القادمة .
•       أتمنى أن لا يلعب ريكارد برأسي حربة وأن يمنح الفرصة لأكبر عدد من المهاريين القادمين من الخلف أمثال الجيزاوي وعبدالعزيز الدوسري وحمد الحمد .
•       الزوري والشلهوب وياسر القحطاني وماجد المرشدي وحسن العتيبي أسماء كانت ثابتة في كل تشكيلة يتم اختيارها مهما كان مستواهم وحتى وهم مصابين ولذا قلت أن ريكارد أخيرا أصبح مدرب لمنتخبنا لا تملى عليه الأسماء .
•       الفريدي ونايف هزازي واسامة المولد غيابهم عن هذه التشكيلة طبيعي بسبب عدم مشاركتهم مع أنديتهم مؤخرا ولكنهم يملكون الفرصة للدخول مستقبلا في التشكيلة .
•       في الأستديو التحليلي لمباراتنا مع أستراليا قال ماجد عبدالله أنهم يحرقون ورقة سالم الدوسري وحينها خرج قصار النظر وقالوا ماجد حاسد ومتعصب والكثير من الكلمات ولم يعوا البعد الحقيقي لما قصده ماجد .
•       سالم الدوسري موهبة حقيقية ولكن ضمه للمنتخب كأساسي بعد ثلاث مباريات فقط مع ناديه كان فيه مخاطرة فاللاعب لم يكتسب خبرات حقيقية حتى الآن وهذا الوهج الاعلامي الضخم أصابه بالغرور وأعطاه أحساس بأن الامور سهلة قدر سهولة وصوله للمنتخب .
•       ماجد كان يقصد أن تعطى الفرصة لسالم تدريجيا وليس كما صوره الأعلام قبل مباراة استراليا بأنه هو المنقذ لمنتخبنا رغم أنها كانت مباراته الاولى دوليا .
•       مباراة التعاون والنصر ذكرتني بمباراة برشلونة وتشلسي 90 دقيقة على باب واحد واستحواذ مطلق على الكرة قد يصل الى اكثر من 80%.
•       اداء النصر امام التعاون يؤكد أن اداءه أمام الاتحاد لم يكن صدفة بل هو أصبح طابع وأسلوب يميز النصر .
•       الفرق بين أستحواذ النصر على الكرة وأستحواذ برشلونة هو فقط سرعة التمرير .
•       سالت الدماء من عنق عبدالغني ومن فم عبدالرحمن القحطاني وأصيب حسني وأعتدى بوقاش على الغامدي من الخلف ثلاث مرات متتالية وتلقى سعود حمود خطافية على رأسه .. كل ذلك ولا يحرك النمري ساكنا .

الرمية الأخيرة :-
الجميع شاهد الكرة وهي تلامس يد السهلاوي قبل أن تصل لعيد كما أن الجميع شاهد الكرة تلامس يد مدافع التعاون داخل الصندوق قبل ذلك بدقائق ولكن السؤال هو مالذي جعل عبدالرحمن الزيد يقرر أن لمسة السهلاوي متعمدة ولمسة مدافع التعاون غير متعمدة رغم أن يد لاعب التعاون كانت بعيدة تماما عن جسمه ووضعها مريب .. الا يعتبر ذلك دخول في الذمم والنوايا من قبل ابوزيد الهلالي

102