اعتماد معسكر خارجي للحكام في تركيا

مرعي واستعداد كبير للنهائي

وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد على طلب نظيره الصيني لكرة القدم للاستعانة بالحكام الدوليين مرعي العواجي، وفهد المرداسي، وذلك لتحكيم مباريات الدوري الصيني.

وسيغادر العواجي إلى مدينة كينجادو يوم 29 يوليو الجاري، وسيعود يوم 5 أغسطس المقبل، وسيدير العواجي مباراتي كينجادو ضد تشانجشون، وبكين ضد جيانجسو.

بينما سيغادر المرداسي إلى مدينة جينان يوم 8 يوليو الجاري، وسيعود يوم 17 من الشهر نفسه، وسيقوم بتحكيم مباراة شاتنونج ضد شينهوا، ومباراة جويز ضد بكين.

يشار الى أن الاتحاد الصيني لكرة القدم تكفل بقيمة تذاكر الطيران المحلية والدولية، كما سيتحمل تكاليف الإقامة، إضافة الى مصروف جيب يومي وأي مصاريف طارئة أخرى يمكن أن تأتي.

ويأتي اختيار الاتحاد الصيني للحكمين الدوليين مرعي العواجي، وممدوح المرداسي بعد النجاح الذي حققه زميلهما الحكم الدولي فهد العريني مؤخراً بعد قيادته إحدى المواجهات بالدوري الصيني.

من جهة اخرى أعلنت لجنة الحكام الرئيسة عن الطاقم الفني والإداري برئاسة عمر المهنا، وذلك للمعسكر الخارجي الذي سيقام بتركيا خلال الفترة من 8 حتى 20 اعسطس ، حيث سيتواجد عضوا اللجنة محمد السويل ويوسف ميرزا، والحكم خالد الطريس وأحمد البحراني، كما اتفقت اللجنة الرئيسة مع عدد من المحاضرين الدوليين.

سيتولى المحاضر الدولي الفلندي فيزا كوباربين التمارين اللياقية ومشرف عام على الاختبارات اللياقية للحكام، كما اتفقت مع 3 محاضرين لإلقاء محاضرات بجانب التمرين العملي وهم المحاضر الدولي الايرلندي ليزلي ايفان المشرف على حكام كأس العالم 2010م بجنوب افريقيا، والمحاضر الدولي الانجليزي ستيف بنيت المشرف على حكام كأس العالم 2014م بالبرازيل، والمحاضر الدولي الاسكتلندي جورج كومين مدير دائرة التحكيم بالاتحاد الدولي سابقاً ومدير مشروع حكام المستقبل بالاتحاد الآسيوي.

التعليقات

1 تعليق
  1. @دمي تاخدي كورة تــشردي تنسحبي
    1

    نجاحات تحسب لرئيس الاتحاد السعودي أبو رضا الأستاذ أحمد عيد وليصبر المحليون عليه أربع سنوات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يوليو, 2013 الساعة : 10:44 م
114