أنه حقا رخيص وكويس

لم ينجح نادي الاتحاد في تمديد إعارة لاعبه حسني عبد ربه بسبب الفراغ الإداري الذي يعيشه النادي وليس بسبب مغالاة ناديه الأصلي الإسماعيلي  كما أشيع أو بسبب عدم توفر السيولة لنادي الاتحاد . وأستغل النصر انسحاب الاتحاد أو تباطؤه وحاجة الاسماعيلي للأموال في هذه الفترة فقدم عرضا  ب 800 الف دولار فقط لموسم واحد. ووافق عليه الإسماعيلي وقد يلحق عبده عطيف بحسني في النصر لنفس الأسباب .
ولكن يبقى السؤال هو هل ينجح رئيس نادي النصر في توفير الأموال اللازمة لإتمام هذه الصفقات ( الممتازة ) أم يماطل النصراويين فتفشل الصفقات والسبب في حالة لنصر سيكون العجز المالي وليس الفراغ الإداري .
أتجه الكثير من الإعلاميين الذين ينطبق عليهم وصف صالح المدلج اتجهوا الى التقليل من حسني عبده ربه واتهامه هو وناديه بالمغالاة والسبب هو أن حسني بات قريبا من النصر بل أن بعضهم قال صراحة ان حسني لا يستحق هذه الضجة فهو لاعب فاشل  .. 800 الف دولار لنادي الإسماعيلي لمدة عام تعتبر صفقة رخيصة اذا ما قسناها بقيمة اللاعب في الملعب .. 800 الف دولار  أي ما يعادل 3 ملايين ريال وإذا قارنا صفقة حسني بصفقة ياسر الشهراني فسنجد ان صفقة ياسر قد بلغت الضعف 6 ملايين ريال لنادي القادسية إعارة لمدة عام واحد . فأيهما اكثر فائدة وقيمة حسني الدولي لاعب الوسط صاحب المهام الدفاعية والهجومية والذي يجيد التهديف وتسديد الكرات الثابتة صاحب الروح القيادية والتنظيمية أم ياسر الشهراني اللاعب الواعد صغير السن والذي يلعب في مركز الظهير الايسر وقد يجلس احتياطي في ناديه الجديد .
هذه الأبواق آن لها أن تصمت فالكون تطور وأصغر متابع للوسط الرياضي بفضل التقنيات الحديثة بات يفهم ويستوعب ويحدد ماهو الغث وما هو السمين . أنتهى عصر الجرائد الحائطية وزمن التلميع والنفخ فالأمور باتت واضحة والكاميرات صارت عنكبوتية واليوتيوب يفضح الما ينفضح والتويتر وأخواتها ينقلن دبة النملة الأولى قبل أن تدب خطوتها التالية .
نقاط تحت السطر :-
•       أعلامي يظهر في برنامج الهدف له لحية طويلة بعض الشيء لا أعرف اسمه لم أرى في حياتي إعلاميا محتقنا بهذه الدرجة وكأنما دوره في البرنامج مهاجمة الضيف الآخر ومهاجمة  ناديي النصر والاتحاد بسبب وبدون سبب .
•       24 مدرب يفاوضهم الهلال قد تكون زلة لسان من رئيس الهلال وربما كان يقصد أن هناك 24 أسما مطروحا للاختيار من بينهم .
•       صالح الصقري أنتقد بعض الأوضاع في ناديه فخرجت الأبواق إياها وشنت أسلحتها عليه وجردوه من عضويته الشرفية ومن حق التصويت والغوا كل دعمه السابق واعتبروه خائنا .
•       أتمنى أن ينسحب نادي النصر من بطولة أندية العرب فهذه البطولة لا قيمة لها وضياع للمال والوقت .. وإذا كان المسؤلون يهتمون باستمرار هذه البطولة فأقترح بتحويلها لفئة الأولمبي وذلك بأن يشارك فيها لاعبو النادي البطل في فئة الأولمبي تحت 23 سنة لكل الدول العربية .
•       ازمة نادي الاتحاد مفتعلة ولها أغراض … فمن الحب ما قتل .
•       هدوء الشباب والأهلي في هذه الفترة الصاخبة لهو دليل على أنهما في الطريق الصحيح لحصد المزيد من البطولات الموسم القادم .

الرمية الأخيرة :-
موسم النصر القادم لن يختلف عن سابقيه حتى اذا تم التعاقد مع عطيف وحسني والسبب هو الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي .. حتى اذا نجح فيصل بن تركي في توفير أموال التعاقدات الجديدة فالنادي مازال يرزح تحت ضغوط الديون والموسم مازال في أوله ويتطلب مصروفات جامدة  وقد تصل رواتب اللاعبين والعاملين والأجهزة الفنية والطبية الى أكثر من ثلاث ملايين شهريا .. وإذا لم يتم تسديد الرواتب أول بأول فلا فائدة ترجى من أفضل اللاعبين .. فهل من التفاف شرفي ودعم عاجل من رجالات الشرف لإنقاذ موسم النصر !!

100