نيمار أفضل لاعب في كأس القارات .. وتوريس الهداف

نيمار

أحرز المهاجم الأسباني فيرناندو توريس جائزة الحذاء الذهبي ببطولة كأس القارات 3102 لكرة القدم لتصدره قائمة هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف متفوقاً على البرازيلي فريد فقط في عدد التمريرات الحاسمة.

وأحرز توريس أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في شباك منتخب تاهيتي كما سجل هدفا في شباك منتخب نيجيريا.

ورفع البرازيلي فريد رصيده إلى خمسة أهداف أيضا بعدما سجل هدفين في المباراة النهائية للبطولة ليقود منتخب بلاده إلى الفوز 3/صفر على أسبانيا ويحصل على الحذاء الفضي بينما حصل مواطنه نيمار دا سليفا على الحذاء البرونزي لاحتلاله المركز الثالث في القائمة برصيد أربعة أهداف.

“نيمار” يتفوق على إنييستا

أحرز المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في بطولة كأس القارات 3102 لكرة القدم .

وسجل نيمار الهدف الثاني للفريق في المباراة النهائية ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في البطولة.

وأحرز نيمار ، المنتقل حديثا من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الأسباني، جائزة الكرة الذهبية بعد العروض الرائعة التي قدمها على مدار مباريات البطولة ليتفوق بهذا على كل من الأسباني أندريس إنييستا والبرازيلي الآخر باولينهو اللذين فازا بالكرتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين أيضا لهذه الجائزة كلا من الإيطالي أندريا بيرلو والأوروجوياني لويس سواريز والأسباني سيرخيو راموس حيث ضمت القائمة ستة لاعبين ووقع الاختيار على نيمار وإنييستا وباولينهو.

وسار نيمار بهذا على نهج مواطنيه الفائزين بالجائزة نفسها في البطولاتالماضية وهم دينلسون (1997) ورونالدينيو (1999) وأدريانو (2005) وكاكا(2009) .

14