هذا ملعب وذاك ملعب

(هذا ملعب وذاك ملعب وين ما تريد احنا نذهب ) هذا هو لسان حال جماهير الشمس بخصوص نقل مباراة الإياب مع الفتح .
من حيث الحضور الجماهيري فالنصر لن يضيره إذا أقيمت المباراة على ملعب الفتح او الدمام او حتى في أقصى جنوب البلاد لأن جماهيره متواجدة في كل مناطق المملكة وبكثافة كما أن محبيه من منطقة الرياض وباقي المناطق سيزحفون خلفه أينما حل وستكون جماهير النصر  دون شك هي الأكثر تواجدا من جماهير نادي الفتح أينما أقيمت المباراة .
أرضية ملعب الفتح غير صالحة للعب بعد أن دكتها الخيول وأصبحت تماما في قوة الإسفلت ولذا كان يجب اتخاذ قرار فوري بمنع اللعب على هذا الملعب حتى يعاد ترميمه حفاظا على سلامة اللاعبين . ولكنه العناد طالما الأمر يخص نادي النصر فكل اللجان ستقف ضده والخطأ يصبح صوابا بل إن أحدى الصحف الزرقاء أفردت مقالا حول صلاحية هذا الملعب والخبراء الأربعة الذين زاروه والمواد الخاصة التي جلبت من الخارج والتي ستعيد الملعب إلى رونقه الطبيعي خلال أربعة أيام فقط .
أن سلامة اللاعبين هي من أهم الثوابت التي يجب ن تحافظ عليها لجاننا الموقرة وتبذل الغالي والنفيس من أجلها فالأمر لا يخص النصر وحده فهناك مباريات فئات سنية تقام على نفس الملعب .. أرحمونا من شياب الاتحاد السعودي لكرة القدم فهم  يعتقدون أن ملعب الفتح ذو مواصفات عالمية مقارنة بالملاعب الترابية التي كانوا يركضون عليها .
أكبر مصائب الكرة لدينا هو أن معظم منسوبي اللجان يسيرون الأمور بمنظار التعصب والميول واكبر دليل على ذلك هو تأخير مباراة الإياب بين الفتح والنصر لأن ناديهم المفضل لديه مباراة آسيوية قرب ذلك التاريخ . لقد خسرنا نصف مقعد آسيوي العام المنصرم بسبب أخفاء الأرقام الحقيقية للجمهور وخاصة أرقام جماهير النصر. ولا ندري مالذي سنخسره في قادم الأيام بسبب هؤلاء .
نقاط تحت السطر :-
•       اثبت جمهور الشمس ليلة البارحة أن كرة القدم بدونهم لا طعم  لها ولا رائحة .
•       حاولوا إسكات صوت المعلق حتى لا يردد (العالمية صعبة قوية ) فرددها أمس أكثر من 40 الف نصراوي بصوت واحد … الم أقل لكم أنهم بتصرفهم ذاك زادوا هذه الأهزوجة جمالا وانتشارا .
•       هل المراسل الدحيم هو مراسل للقناة الرياضية السعودية فقط في للأمور الخاصة بنادي الهلال أم أنه مندوب نادي الهلال لدى القناة الرياضية .
•       أحدهما وصف احد القرارات ضد ناديه بأنه قرار ظالم وأن اللجان عملت ضد ناديه فأوقف 5 سنوات وغرم مبلغ كبير.. والآخر وصف أحدى لجان الاتحاد السعودي بالسخف وعدم الانضباط وأتهمها صراحة بأنها تعمل ضد ناديه فتم حل اللجنة السخيفة ارضاءا له .
•       أختار اتحاد الإحصاء والتاريخ لاعب اسمه نادر المياغري كأشهر لاعب في أفريقيا . انا شخصيا لا أعرفه وأعتقد أن كثيرون مثلي لا يعرفونه .. هذا مثال لاختيارات هذا الاتحاد المزعوم .
•       في الوقت الذي كانوا يحتفلون فيه بتسلم جوائز وهمية كان الأهلي يلقنهم درسا حقيقيا في فنون كرة القدم .
•       لن ينسى التاريخ الرياضي أبدا أن هبوط نادي الوحدة بقرار تسببت فيه خبرة عمر المهنا  .
•       هاشيك لم يكن المتسبب في هزيمة الهلال أمس .. تدني المستوى اللياقي لمعظم لاعبي الهلال هو السبب الحقيقي .
•       كامل الموسى يستحق لقب أفضل مدافع هذا الموسم .. كامل لم يتغيب عن ناديه في أي مباراة هذا الموسم  ( ما شاء الله ) .

الرمية الأخيرة :-
النصر بات قريبا من المباراة النهائية ولكن هذا لا يعني إن النصر تعافى تماما فالفريق مازال ينقصه الكثير خاصة من الناحية العناصرية ونوعية الأجانب .. ما أسترده النصر هو التنظيم الدفاعي والفضل فيه بعد الله سبحانه تعالى يعود لماتورانا كما أسترد النصر بعض من روحه العالية وأسترد ثقة جماهيره وهذه هي أهم المكاسب في الفترة الحالية .

102