لجنة الانتخابات تدعو الأندية للإسراع باختيار وتسجيل مرشحيها وناخبيها

الانتخابات
دعت اللجنة التنفيذية لانتخابات الاتحادات الرياضية مجالس إدارات الأندية إلى اتخاذ قرار بشكل عاجل لاختيار مرشحيهم وناخبيهم بموجب لائحة الانتخابات, في حال رغبتهم ترشيح أحد منسوبي النادي لعضوية مجالس ادارات الاتحادات الرياضية حيث الموعد النهائي لتسجيل المرشحين هو يوم الاربعاء 2/9/1434هـ الموافق 10/7/2013م .
وأكدت اللجنة على أهمية مراعاة ما ورد في لائحة الانتخابات التي تنص في المادة (17) عن شروط الترشح, انه يحق للنادي المنتسب لعضوية أي من الاتحادات العضو فيها ترشيح من يراه من منسوبيه لعضوية مجلس إدارة أي اتحاد متى توافرت فيه الشروط وهي أن يكون سعودي الجنسية, وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها على الأقل, وأن لا يقل عمره لعضوية أي اتحاد عن (25) خمسة وعشرين عاماً يوم الاقتراع, وأن يكون له نشاط سابق في مجال اللعبة المنتسب إليها النادي في الاتحاد المعنى أو له خبرة رياضية, وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .
وقالت اللجنة التنفيذية للانتخابات في بيانها انه بموجب المادة (18) موانع الترشح, لا يجوز للعاملين في الرئاسة أو اللجنة الاولمبية او العسكريين الترشح لعضوية أي من الاتحادات الرياضية إلا بإذن مسبق من مرجعهم وكذلك اللاعبين والمدربين والحكام غير المعتزلين ومن كان مفصولاً من وظيفة حكومية للمصلحة العامة .
وذكرت اللجنة التنفيذية في بيانها أن الأندية تستطيع فوراً في حال احتاجت لكميات إضافية, او لم تستلم الاستمارات الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني لانتخابات الاتحادات الرياضية : www.Entkhabat.org أو من موقع اللجنة الأولمبية السعودية . بالطباعة مباشرة بدون تحميل وتعبئتها يدوياً مع وجوب إرسالها مناولة إلى اللجنة التنفيذية للانتخابات بالمجمع الاولمبي بالرياض.
ووضحت اللجنة التنفيذية للانتخابات في ختام بيانها أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب ستقوم بتحمل تكاليف ناخب من الناخبين اذا رغب النادي تسمية ناخبين اثنين له مع وجوب تحديد اسم الناخب الذي ستتحمل الرئاسة مصاريفه.

101