سحرا كان أم وهم .. دواؤه القرآن

لقد جاء ذكر السحر في القرآن الكريم في مواضع كثيرة مبينة وجود السحر وحقيقته   و لذا لا ينبغي لمسلم أن ينكر السحر وحقيقة وجوده .. قال الله تعالى :-         ( وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم ، فلما جاء السحرة قال لهم موسى ألقوا ما أنتم ملقون ، فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين ، ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون) سورة يونس.
كما جاء ذكر السحر في الحديث الشريف :-
روى البخاري ومسلم عن عائشة قالت :- ( سحر النبي صلى الله عليه وسلم حتى كان يخيل اليه أنه يفعل الشيء وما يفعله .. الى آخر الحديث )
هذه  المقدمة هي تنبيه فقط لبعض المتسرعين الذين استهزئوا بمقولة أن نادي النصر مسحور واعتبروا ذلك تخلف فكري ونقصان في العقل .
وبالرغم من أنه صدر بيان رسمي من نادي النصر يبين أن النادي لا يعتقد أنه مسحور والمسألة لا تعدو  سوى أنها اجتهادات صحفية  إلا ان البعض أصر ان يوهم جمهور النصر بان ناديهم مسحور والوهم أخطر من السحر خاصة اذا ما أوهم الشخص بأشياء موجودة في القرآن .
وقد أعجبني كثيرا بيان النصر وهم يصرون على أن تكون قراءة القرآن شيئا ثابتا داخل ناديهم فالقرآن هو علاج لكل داء وبه تطمئن القلوب ( الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) سورة الرعد ..
فقط أود أن أنبه النصراويين اذا كانوا يعتقدون ان ناديهم مسحور فان ذلك لا يعيبهم فالسحر موجود كما اسلفنا ولكن عليهم  ألا يعتمدوا فقط على تلك الفكرة والتي قد تكون صحيحة ويكون هناك سحر على النادي وقد تكون مجرد أوهام .. ولكن في كلتا الحالتين يجب ألا ننكر وجود السحر  ويجب أن يستمروا في قراءة القرآن داخل النادي.
على المسئولين بنادي النصر أن يعملوا على أصلاح عيوب ونواقص النصر الواضحة جدا جنبا الى جنب مع لجوؤهم  للطرق الشرعية لإزالة السحر والأوهام أيا كان منهما موجودا بنادي النصر  لأن مجرد الاعتقاد بأن هناك سحرا قد يعطل إمكانيات البشر ولذا يجب التخلص من ذلك الاعتقاد  ولكن هذا يجب ألا يلهي النصروايين عن أخطائهم وتقصيرهم في عملهم  فهناك أخطاء في العمل الإداري النصراوي تأثيرها أقوى من السحر كما أن هناك إصلاحات يمكن ان تقوم بها الادارة النصراوية لها مفعول السحر ولذا يجب ان يكون العمل في هذا الجانب بتصحيح كل الأوضاع الادارية والفنية الخاطئة بنادي النصر بنفس التوافق والجدية مع ازالة اعمال السحر والأوهام بالقرآن الكريم والله ولي التوفيق .

نقاط تحت السطر :-
•       قبل مدة ليست بالبعيدة قامت صحيفة الكترونية معروفة  بتشويه شعار نادي الاتحاد بصورة لا يمكن وصفها إلا بالطائشة واعتذروا بان ذلك لم يكن مقصودا وبالأمس القريب قام برنامج رياضي معروف في أحدى القنوات الخليجية بتشويه شعار نادي النصر بنفس أسلوب تلك الصحيفة وأيضا اعتذروا بعدم القصد.
•       الصحيفة الالكترونية والبرنامج الرياضي ينتميان لنفس الميول ويتصفان بنفس الصفة ولذا لم نستغرب تلك الحركات المراهقة منهما خاصة اذا عرفنا ميولهما .
•       عندما قاطع رئيس نادي الهلال الأعلام مؤقتا كان يعلم جيدا أن برنامج ارسال وصحيفتي الجماهير وقول اون لاين لن يتركوا له اية تغريدة على التويتر إلا وينشرونها مع الكثير من التحليلات والتعليقات والثاءات .
•       حمد الصنيع وحمزة ادريس وخالد الشنيف وصالح المطلق متمكنين من التحليل ويتميزون باللباقة في الحديث والعقلانية في الردود ورغم ذلك تواجدهم الاعلامي قليل جدا مقارنة بمن يغثونا يوميا على الفضائيات.
•        اجمل ما في مباراة النصر والتعاون عودة سعود حمود وسبق أن ذكرت ان سعود هو أمل هجوم المنتخب القادم فواصلوا له الدعاء باكتمال الشفاء.
•       بعد إصابة حسين عبدالغني ومن بعده طلال عسيري ثم عدنان فلاته لم يجد مدرب النصر أمامه إلا لاعب الاولمبي يوسف خميس فأشركه في مباراة التعاون ( مجبرا أخاك لا بطل ) وكانت الصدفة الجميلة التي رسمت خارطة الطريق لمسيري نادي النصر وأرجو ان يكونوا قد استوعبوا الدرس وألا نرى عدنان فلاته يعود لمركز الظهير الأيسر مرة أخرى في مباراة الاتحاد القادمة.
•       بعد نجاح تجربة يوسف خميس في الظهير الايسر ألم تكن مشاركة مصعب العتيبي أو عبد الاله النصار مكان مالك معاذ أجدى وأنفع !!
•       نواف التمياط وجه سعودي مشرف للتحليل الرياضي كسبته قناة الجزيرة.

الرمية الأخيرة:-
خروج عبد الله القحطني للأعلام وتوضيح حقائق وأسباب استقالته بعد عام كامل من تلك الاستقالة هو مؤشر جيد على أن الموانع التي منعته في السابق من الظهور إعلاميا قد بدأ يضمحل نفوذها وأن عهد تكميم الأفواه قد ولى وأننا بتنا على أعتاب عهد جديد فيه الكثير من الشفافية والحريات فهل نرى فهد المري مصور هاتريك قريبا يظهر اعلاميا مبينا أسباب ابتعاده بعد حادثة ايمانا !!

100