الجار الله: سنتر يا سامي وغيضهم

• يراهن العقلاء على أن الثقافة الكروية التي يتمتع بها الكوتش سامي الجابر كفيلة بالقفز به فوق شراك المتربصين والناقمين، وقدره أن أصبح بؤرة لسهام المتضررين من نجاحه وهدفا لجعجعة الطامحين في هتافات المدرج وتصفيق المغلوبين، وبات مدركا لما ينتظره في مهمته الجديدة من تحديات ومنافسة شرسة.

• لا ذنب للجابر إلا أنه والنجاح مترادفان لا ينفصلان فأنى حلت قدماه حلت الإنجازات والمتعة، لا يرتهن للحظوظ أو «ملاحم» الوهم والكلام التي تفنن بها آخرون حتى غرقوا في الفشل.

• لن أتورط في الحديث عن أرقام وإنجازات سامي، إذ أنها جديرة بالدفاع عنه وقد استعصت على غيره وأغاضتهم، وأنا على يقين بأن الأوهام لا تصنع أبطالا ولا تبني الأحلام قصورا، وأن العمل وحده كفيل بتحقيق الألقاب والبطولات وهو ما يرتكز عليه في عمله المنتظر.

• سامي هو سنترة البداية لكل جميل في رياضتنا السعودية، للجيل الذهبي للأخضر السعودي وللأزرق الهلالي، للعمل الاحترافي الحديث إداريا ثم مدربا، وهو السنترة التي قادت رياضتنا إلى العالمية لاعبا عبر العشب الأخضر لا بـ «التصويت وحب الخشوم»، وأنا على يقين بأنه هذه المرة سيكون من جديد سنترة البداية لمرحلة راقية للمدرب الوطني بعد حقبة ظل فيها لا يعدو كونه «فزعة» و «كمالة» موسم.

• على ذكر السنترة يحسب للجابر أنه دائما ما يحرك مياه الآخرين الراكدة ويدفع بمن حوله للسير على خطاه بدءا من اعتزاله مرورا بمنصبه الإداري وانتهاء بمهمته التدريبية، وهنا يكمن الفرق بين السنترة إنجازا وسنترة التنفيس.

• الرهان عليه كبير جدا والمؤشرات توحي بأنه قادر على صناعة تاريخ مختلف في مشوار الزعيم عبر حسم كثير من الملفات التي يأمل أن تسهم في مساعدته للظهور بشكل يليق به وبالهلال.

• حسين عبدالغني ظهر كما لم نره من قبل، ويبدو أنه استفاد كثيرا من دروس الأمس، وكان بحق نجما من نجوم الموسم وأنموذجا للقائد المثالي واللاعب المتحمس، وقلتها سابقا يظل واحدا من أعظم نجوم الكرة في خانة الظهير وربما لو لم يتورط في بعض الأحداث خارج الملعب وتفرغ لموهبته لحقق أكثر مما يتوقع.

• انحياز الأرقام للنصر في حصيلة الموسم أمر طبيعي، فالعمل المقدم كان إيجابيا رغم التعثر الذي مر به الفريق، والخروج بدون بطولات لا يعني أنه لم يحقق النجاح، وبرأيي أن المسألة تحتاج لبعض الوقت كي تثمر التغييرات الجذرية وتؤتي أكلها.

مقالة للكاتب خالد الجارالله عن جريدة عكاظ

التعليقات

15 تعليق
  1. ملكي عالمي ذووووووووووووووووووووووق
    1

    إذا كان سام سنتر نجم مثل ما تدعون فمالذي يدعوكم لتذكرينا به ليل نهار ونحن نعرف إن النجوم لا ينساها الناس ؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 2:09 م
  2. اهلاوي
    2

    سنتر و ياسامي وغيظهم لايكون هالمره السنتره عبر الهلال امعصي خذها مني لو خسر الهلال اربع مباريات على التوالي يودونه صلبوخ يسنتر هناك المنتخب عادي يسنتر على كيفه الخانه محجوزه في الهلال مو بس سامي حتى الرئيس سوف يغادر الهلال قبل الاشخاص مهما كن حجمهم لو قارنت سامي بتاريخ طلال المشعل مع المنتخب مو ماجد هناك فرق لطلال لكن سامي بالهلال والمشعل بالاهلي..يالله ورينا ياسامي وسنتر هالمره بالهلالوشوفوا وين يطير سامي بعدها :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 2:41 م
  3. :: توأم `` الشّمس ::
    3

    لازم هداك الله ياجار الله تذكرنا بذاك المساء الأسود

    حينما كرررررررررر السنتوررررررررررره السنترررررررره ( تسع ) مررررررررررررات :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 4:57 م
  4. فهد عبد الله
    4

    مفال اساسه الميول وعنوانه التعصب . اي فكر كروي يمتلكه الكتش بتاعك فعدد سنترته تفوق عدداهدافه اهدافه . انه النفخ الورقي المعتاد لمغالطة الحقيقة والواقع وماهي الاسس والمياديء التي بنيت عليها مقالك فلا خبرة ولا شهادات ! مجرد فكر كروي وكيف عرفت دون غبرك بامتلاكه الفكرالكروي وكيف نمى هذا الفكر لديه ؟ درس التريب ونال الشهادات المؤهلة ؟ مارس التريب من قبل كمهنة فنبة بالتأكيد الجواب لا ؟!اذا اي فكر تتحدث عنه ؟ جعلتوه اول مدرب سعودي رسمي وتناسيتم ممن اشرفوا على تدريبه بعد ان فرض عليهم من السوس وما ادراك مالسوس . اخي عليكم بالهدوء والتريث والواقعية . نتمنى لسامي التوفيق وان كنت اتوقع العكس بسب المغامرة والتي ربما تعصف بالهلال رغم كل الاحتياطات اللازمة .سامي لم يتفق عليه الهلاليون انفسهم واختلفوا حول تلك المغامرة التي لم نرى ايجابية واحدة لنؤازرها . لان سامي يفتقد الكثير والكثير من اجل قيادة الهلال بعد فطاحلة التدريب التي اشتهر بها الهلال ليأتي من اشتهر بالسنترة وتحلمون بشيء وربما انها العالمية صعبة وقوية وتاثيراتها النفسية وردود افعالها جعلتهم يتساقطون ويهوون في المنحدرات المظلمة ولنا لقاء ياصاحب الفكر والرهان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 5:47 م
  5. زكـــــــــــــــــــ(Zekroot)ـــــــــــــــــــروت...............أصدقائي الأهلاوية إجاازه سعيده في ((صلبوخ))
    5

    ياويلكم من الكوتش ساااامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 6:36 م
  6. الصوت الراقي
    6

    بيكسر الرقم الجديد في السنترة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 6:44 م
  7. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    7

    تعليق رقم 3

    لاعبكم ماجد عبدالله سنترررررررر ( 7 ) مرات في كأس الخليج ومسوين طالعين منها .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 6:46 م
  8. 123
    8

    قريبا جدا سيضاف الى انجاز سنتورو لقب افضل مدرب سنتر فريقه

    انجاز اكثر لاعب مسنتر وهو لاعب ومدرب … مبروك للاعلام المرتزق ومبروك لاتحاد الشقق المفروشة ولكل الطواقي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 7:47 م
  9. متاااابع
    9

    أنت هالحين تدافع عن سامي والا تثبت عليه تهمة أو لقب ( السنترة )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 9:16 م
  10. نصر تبوك
    10

    ياساتر الرجال جاى مقلع الضاهر مارده الا خط السنتره \\ ياخى انت طاقيه يعنى جحا يعنى الى يجر العربه \\\ بالطيف لايطق غيك عرق
    ان غدا لاناضره قريب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 10:48 م
  11. مجموعة إنسان
    11

    الأخ الملكي الحقيقي هو الهلال .. ماجد لم يشارك في كاس الخليج الرابعة ولم يدخل المنتخب الا في دورة الخليج الخامسه بالعراق وعندك التاريخ راجعه او اكتب في اليوتيوب مباراة السعودية والعراق دورة الخليج الرابعة بقطر للتأكد من خطأ المعلومة التي ذكرتها فالله يراك وسوف تحاسب على كل ما تكتبه بدون وجه حق وفقك الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 11:13 م
  12. ملكي بأمر ملكي
    12

    صاحب التعليق رقم (٢) والله صرت تعرف طريق صلبوخ شكرا خال البلطان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يونيو, 2013 الساعة : 12:36 ص
  13. فقير بس حالم
    13

    تعليق 4 انت هالحين يابوريحه طالع صاك هالمعروض في تعليقك عشان تقول سامي لم يتفق عليه الهلاليون وقاعد تقول اتمنى له التوفيق ,, هذا اللي علمكم اياه عميد الكذاب الدويش وبعدين ايش دخلك اتفقنا عليه ولا ما اتفقنا ماهو شغلك يامخاوي ... يعني انصح راعي الحبق والنعناع اللي عرض نفسه على الاردنيين بللوشي .. بعدين معروف اساس السنتره في مباراة المانيا هوناصر الجوهر ولدكم وتركي بن خالد المشرف على المنتخب وقتها. بطلوا كذب وتزوير يافريق (لم يفرح احد)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يونيو, 2013 الساعة : 1:19 ص
  14. فقير بس حالم
    14

    اخي في الهلال تعليق رقم 7 صح لسانك ياملكي,, معلومه صحيحه والزول كل انجازاته 6 مرات هداف دوري ايام الملاعب الترتان وايام الخطه اللي ثلاثه هجوم وثلاثه صناع لعب يعني لوكان خالد الدحيدح ولا حسين هادي موجودين كان حققوها .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يونيو, 2013 الساعة : 1:24 ص
  15. ابوفارس
    15

    سامي ناجح وذكي ,,ونجاحه يغيض الاخرين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يونيو, 2013 الساعة : 6:47 ص
108