الجوكم: النصر كمن يضع أصبعه في عينه!

يجيد النصراويون السباحة بعمق في بحر التفاؤل قبل بدء المنافسات الكروية لكل موسم .. ولهذا التفاؤل ما يبرره جراء بعض الصفقات الناجحة .. والحالة المعنوية المرتفعة لجماهير الأصفر بأن الموسم الجديد هو موسمهم في تحقيق الألقاب ..

 ويساند العاملين السابقين الهالة الإعلامية التي تفجر الطاقات النصراوية في حراك التحدي والعودة للماضي الجميل ..!!

 أحلام الصيف .. تتبخر عند المحك الحقيقي .. ليس بسبب فشل الصفقات .. وليس بسبب فشل الإدارة .. وليس بسبب صداع الشرفيين وتدخلاتهم .. ولكن بسبب الثقة ..!!

جرب النصر حلولا عديدة .. لكنها لم تصل لتحقيق هدفهم بنيل الألقاب .. وطرقوا أبوابا عديدة للوصول إلى مبتغاهم .. ولكنها كانت موصدة .. رغم قوة نجومهم وتكامل صفوفهم .. وحتى براعة عزفهم داخل المستطيل الأخضر والمباراة الختامية على كأس ولي العهد في الموسم المنصرم .. شاهد عيان للعزف دون تحقيق اللقب ..!!

 وفي خضم المحاولات .. لم يفكر أي نصراوي في الثقة المفقودة لفريقهم الكروي .. التي تمثل البوابة الرئيسة لتحقيق هدفهم .. نعم ما يحتاجه فارس نجد هو الثقة التي غابت عنه سنوات طوال حتى أصبحت الألقاب بعيدة المنال .. !!

في النصر مقومات كثيرة لنيل الألقاب .. لكنها لم تستغل بالصورة المطلوبة .. بل أن بعض مسئولي النادي ومنهم صناع القرار من الشرفيين تعامله مع ناديه .. كمن يضع أصبعه في عينه ..!! ليجرب صناع القرار ومسئولو النادي ولاعبو الفريق والجماهير الصفراء .. التحدث بلغة الثقة بفريقهم ولاعبيهم .. لا النياح والعويل عند خسارة مباراة أو اثنتين .. ولا الفرح الهستيري عند الفوز في لقاء أو لقاءين .. فهذه المبالغة في الفوز والخسارة هي من تبعد فريقهم عن أجواء الثقة ..!!

 النصر كبير بإنجازاته ونجومه وتاريخه وجماهيره .. وهو قادر على استعادة مجده .. شريطة عودة الثقة المفقودة حتى لو استمر هذا الكيان في خلافاته المعهودة .. وصخبه الإعلامي ..!!

 أعود للتفاؤل الذي يمثل حجر الزاوية للنصراويين هذه الأيام .. لا سيما بعد إبرام صفقة يحيى الشهري التي انعشت الجماهير .. وبثت الروح من جديد في الكيان .. لكن هذا التفاؤل إذا لم يستند للثقة المطلوب تفعيلها كثقافة نصراويه .. فأن سيناريو السهلاوي سيتكرر مع الشهري .. زفة وفرحة في البداية .. ونفور وتباعد في النهاية ..وما يحدث للسهلاوي حاليا ومحاولة انتقاله دليل على أن الزفة والفرحة في البدايات لا تكفي للاستمرار في التوهج والإبداع ..!!

 النصر يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة .. تستطيع أن تزرع الثقة والحماس والاندفاع لأي لاعب في الفريق .. ويملك هذا الأصفر إعلاما منتشرا في الفضاء ومتمكن في المقروء والمكتوب .. بل هو الأقوى على الساحة في الوقت الراهن .. لكن للأسف معظمه يهتم بالآخر أكثر من اهتماماته بنصره .. والبعض الآخر تفرغ لفرد عضلاته على مسئولي ناديه بمناسبة وبدون مناسبة لنيل نياشين الشجاعة من الآخرين ..مما تسبب في نزع الثقة من بعض الجماهير الصفراء في فريقهم الكروي .. !!

 في النصر مقومات كثيرة لنيل الألقاب .. لكنها لم تستغل بالصورة المطلوبة .. بل أن بعض مسئولي النادي ومنهم صناع القرار من الشرفيين تعامله مع ناديه .. كمن يضع أصبعه في عينه ..!!

 أعيدوا للنصر بسمته وفرحه بالثقة .. !!

مقالة للكاتب عيسى الجوكم عن جريدة اليوم

التعليقات

13 تعليق
  1. :: توأم `` الشّمس ::
    1

    اتفق معك ايها الجوكم في نقاط عده

    واختلف معك في نقطه وحيده

    اختلافى معك حينما وضعت النصر الكيان مع اعضاء الشرف في مركب واحد

    والصحيح ان بعض اعضاء الشرف خارج مركب النصر

    وليس هذا فحسب

    بل الوقوف والترصد والتحين لوضع ما تجود بهم قلوبهم السوداء من عراقيل

    الله يكون في عونك .. يانصر

    الله يكون في عونك .. يامن أحببت النصر وعشقت النصر وتنفست عبق الورود الصفر.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 1:58 م
  2. الوسيقار
    2

    لا تدخل يالمجنس في النصر ولا لك شغل به
    خلك محامي عن رفيقك المهنا وخلك مع ?????? ولا يكثر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 2:52 م
  3. مو لازم
    3

    وصف دقيق ورائع بدون عبارات مبتذلة لحال فريق نجح الإعلام الموجه في قتل روح النصر ونزع الثقة فيه لسنوات عدة. كل ما أتمناه من رجال النصر ولاعبيه وجمهوره و(إعلامه) أن يعي أن روح الفريق والثقة هي كل ما يحتاجه الفريق في الفتره القادمة وذلك بعد توفيق اللة. بحق انها وصفة طبيب تشكر عليها يا الجوكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 3:06 م
  4. فارس نجد
    4

    قولك صحيح وهي الثقه ولكن الثقه لن تعود الابعودة موسيقار كلهريفي وكوبرا كمحيسن وجلاد كماجد عبدلله وكماشه كتوفيق المقرن هناك اسماء في الفريق يجب الاستغناء عنها وجلب لاعبين افضل منهم وهم محمد السهلاوي احمد عيد والتعاقد مع اسامه المولد ونايف هزازي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 3:44 م
  5. ابو راشــــد
    5

    جماهير الشمس واثقون من عودة العالمي طال الزمان ام قصر والادارة مجتهدة ايما اجتهاد والفريق يسير على الطريق الصحيح والكل متفق على ان من جد وجد ومن زرع حصد ومن سار على الدرب وصل لذلك لاخوف على العالمي :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 3:52 م
  6. خالد
    6

    اكتب عن البحرين بلدك
    واترك عنك النصر
    تموت لو ماتكتب عن النصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 6:55 م
  7. نصراوي الخبراء
    7

    تخسى وتعقب صحفي متملق تابع للمحلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 8:06 م
  8. داعس روس الطواقي
    8

    للاسف التعاقدات مع الاجانب هذا العام سيئة / فالتجديد مع محمد حسين وباستوس يدل ان الفكر لم يتحسن !!! وهم من لم يستطع ان يصنعوا الفرق !!! ومواصلة التخبط بالتعاقد مع الاعب التون البرازيلي كثير الاصابات !! واللاعب البرازيلي الاخير لانحكم عليه مبكرا !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 8:08 م
  9. زكـــــــــــــــــــ(Zekroot)ـــــــــــــــــــروت...............أصدقائي الأهلاوية إجاازه سعيده في ((صلبوخ))
    9

    المحليه صعبه قووويه !!
    والدموع سهله هديه !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 9:42 م
  10. فقير بس حالم
    10

    احسنت يا عيسى الجوكم كلام كبير على فريق (لم يفرح احد) عشان كدا راح تستمر افراحهم في التمارين وفي صالات المطار مع معيض والضب الاصفر حقهم ,, ما ينلامون يدورن للفرح في كل مكان مساكين وماهم قادرين يفرحون من 17 سنه اقترح عليكم ياجماهير الحالمي ان تحضرون جميع الزواجات والاعراس في مدينة الرياض عشان تعيشون لحظة فرح قبل الممات ,, وكاس البطوله — ماراح تطوله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 11:56 م
  11. صلاح ابو وسام اكيد نصراوي
    11

    النصر حقق المحليه عشرين مره ومعاها كم خليجيه واسيويه !!!! العقيم كم مره وصل للعالميه ؟؟ احسبها وشوووف ؟؟ :lol: :lol: :lol: :lol: :twisted:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 2:41 ص
  12. نايف العصيمي
    12

    يابختك يالجوكم

    ههههههه اثر فيك محمد البكر اللي يكره النصر اكثر من حبه لنفسه
    رزووه عشان كذا بس مو لايق عليك يرزونك بنو هلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 12:23 م
  13. السيف الازرق
    13

    صدقت اعلام النصر مشغول بالهلال اكثر من فريقهم وهذا هو الواقع مع الاسف .فنقد فريقهم اخر اهتماماتهم ..؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يونيو, 2013 الساعة : 2:20 م
108