هزازي الممثل ..!!

بدأ النصراويين موسمهم قبل الماضي بشكل شبيه ببدايتهم لهذا الموسم , تذبذب في المستوى , وتأرجح في النتائج , غياب للانسجام , وفقدان للهوية ..
* ولكن الفريق ظل يتطور بعد حصوله على مزيد من الاستقرار الفني والعناصري حتى أنهى الموسم بشكل أعاد للمتابعين الأمل في عودة النصر لسابق عهده ..!!
* وعلى النقيض من ذلك بدأ النصر موسمه الماضي بشكل جيد للغاية , بل أن الفريق أنهى الدور الأول منافساً على الصدارة , نظراً للمجهودات التي قدمها المدرب زينجا في تهيئة اللاعبين بدنياً ولياقياً , بل وحتى نفسياً ,, إلا أن فكرة الاستغناء عن زينجا , وبالتالي فقدان الاستقرار الذي توفر بوجود زينجا أدى إلى نهاية مأساوية للموسم النصراوي بشكل أعاد الكيان للوراء سنوات وسنوات ..
* إذن .. الاستقرار الفني دائماً ما شكّل عامل هام في نجاح أي فريق وتطور مستواه , لاسيما في حال امتلاك هذا الفريق للامكانات العناصرية والإدارية والجماهيرية ..
* أستطيع أن أجزم بأن النصر يمتلك كل أدوات النجاح , ولا يغيب عنه سوى الاستقرار ..
* أكتب مقالي هذا , في وقت يعاني فيه النصر من فقدان هويته , وبعده عن ما يوحي بتطوره وتقدمه , ولكني أراهن أن الفريق سينهي الموسم بشكل جيد للغاية إذا ما مُنح المدرب كوستاس فرصته كاملة ..!!
* أما إن استمر الفكر النصراوي في حماقته , وطار كوستاس عند أول هزة للفريق , حينها أقرؤوا ابن تركي مني السلام وقولوا له (ضاع شغلك يا كحيلان) ..!!

هزازي الممثل ..!!

لا أجد مبرراً للحملة الإعلامية التي بدأها الرئيس الاتحادي ضد الحكم العمري مبرراً على الإطلاق ..!!
* فالعمري من وجهة نظري الشخصية كان ناجحاً في إدارة المباراة , مساهماً في إثارتها من خلال حرصه على مواصلة اللعب , والبعد عن إطلاق الصافرة (ع الطالعة والنازلة) ..!!
* وهذا ما فعله بعد انبراشة رضا تكر على المحترف الشبابي , فسمح بمواصلة اللعب ما أدى إلى تسديدة منحت المباراة مزيداً من الإثارة ..
* وهذا ما فعله أيضاً عند السقوط التمثيلي للاعب نايف هزازي ..!!
* دعونا نقولها بحق , اللاعبين السعوديين بلا استثناء يلعبون بطريقة بعيدة عن شرف اللعب الذي ينتهجه الأوروبيين في مبارياتهم ..!!
* فنجد أن اللاعب السعودي (لاسيما) الحارس , يكثر من السقوط بلى مبرر , بل أن 1000 سقطة في الملاعب السعودية لا ينتج عنها أكثر من إصابة واحدة ..
* إذن , قبل أن ننادي بإخراج الكرة عند سقوط أي من لاعبي الخصم , يجب علينا أولاً أن ننادي بالبعد عن التمثيل واللعب برجولة أكثر ..!!
* صحيح أن حديثي هذا أخذ حادثة هزازي أمام الشباب كأنموذج , إلا أنه حديث معمم على الجميع ..!!
* فليس من المعقول أن نطالب الخصم الخاسر بإخراج الكرة لعلاج لاعبنا ((الممثل)) إطلاقاً ..!!

تسديدات ..!!

* أشار كوزمين للاعبه الفريدي بالسقوط (بدون احتكاك) في الوقت بدل الضائع خلال مباراته أمام النصر ..
فأخرج النصراويين الكرة لعلاج زميلهم الممثل الذي يريد أن يستهلك الوقت بلى مبرر ..
إنها حماقة , وليست روحاً رياضية ..!!

* النصراويين أيضاً أخرجوا كرة ما في مباراة ضد الاتحاد لعلاج لاعب ساقط على أرض الملعب , فرد الاتحاديون لهم (الروح الرياضية) بـ هدف ..!!

* في ملاعبنا العربية , لا مكان للروح الرياضية (بمعناها الصحيح) ..!!
أما في أوروبا فاللاعب لا يسقط إلا عندما يصاب إصابة تستحق تدخل اخصائيي العلاج ..!!
بل أن اللاعب الذي يمثل يجد الاستهجان من الجميع ..!!

* المنتخب السعودي بما يمارسه من دور مباشر في تهيئة اللاعب إياه بغض النظر عن المصلحة المباشرة لهذا المنتخب يعيد لنا نفس التساؤل ..
لماذا لاعبي هذا الفريق بالذات ؟؟!!

* قلتها ساخراً ..
طالما أعادوا ياسر للمنتخب , فيجب أن يعيدوا مالك والحارثي ,, لغرض الانسجام ..!!
ولكن الواقع (غير) .!

110