الكشف عن شعار “يورو 2016”

شعاركشف منظمو بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة “يورو 2016” لكرة القدم المقرّر إقامتها في فرنسا، اليوم الأربعاء عن شعار البطولة الذي رُسمت عليه كأس “هنري ديلوني” وتلوَّن بألوان العلم الفرنسي (الأزرق والأبيض والأحمر).

وذكر الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” أن تصميم هذا الشعار بالشكل الحالي جاء بعنوان: “الاحتفال بفن كرة القدم”، وأن وكالة “برانديا سنترال” البرتغالية هي من صمّمته كما سبق لها تصميم شعار “يورو 2012” في بولندا وأوكرانيا.

وستُقام نهائيات البطولة عام 2016 بمشاركة 24 منتخباً للمرّة الأولى في تاريخ البطولة (بدلاً من 16 منتخباً)، وتستضيفها عشر مدن في الفترة من العاشر من حزيران/يونيو إلى العاشر من تموز/يوليو 2016.

 “يويفا” واثق من استعداد فرنسا

من جانب آخر، قال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أنهم واثقون بأن فرنسا ستكون جاهزة لاستضافة البطولة، رغم أن عملية تشييد أحد الملاعب لم تبدأ بعد.

وتعيَّن على فرنسا بناء أو تجديد معظم الملاعب التي ستستضيف البطولة، إلا أن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قال للصحفيين أن ذلك “لا يُمثِّل باعث قلق للاتحاد”.

وأضاف بلاتيني: “أعتقد أن جميع الملاعب ستكون جاهزة، سوف يتمّ بناء ملعب ليون ويبدو أن العمل في لانس سيكتمل، لا أعتقد أنه ستحدث مشكلة”.

ورغم أن ملاعب سانت إيتيان ومرسيليا وبوردو التي استضافت مباريات في كأس العالم 1998 يجري تجديدها، إلا أن العمل لم يبدأ بعد في ملعب ليون الذي سيتسع لـ 60 ألف متفرّج، وهو أول ملعب يُموَّل بالكامل من استثمارات خاصة، ومن المتوقّع أن يكون جاهزاً بحلول نهاية عام 2015″.

وقال بلاتيني: “لا يمكننا أن نتخيَّل إقامة بطولة أوروبا في فرنسا بدون ليون، عندما تريد فرنسا أن تفعل شيئاً فإنها تفعله”.

110