الهلاليين أبخص ..!!

على الرغم من الأخطاء القاتلة للإدارة الهلالية والمتمثلة في دخول معمعة الموسم بمدرب يعلمون (مسبقاً) أنه لن يستمر , إضافة إلى فشلهم في إدارة ناديهم (الغني) مالياً , إلا أن الهلال وجد من العوامل المساعدة ما يجعلني أهنئ محبيه (منذ الآن) بتحقيقهم لبطولة الدوري ..!!
* من هذه العوامل , المستوى المتأرجح الذي ظهر عليه كافة المنافسين هذا الموسم , بدءً بالمنافس الدائم للهلال (خلال السنوات الأخيرة) الإتحاد , أو حتى المنافسين الذين بدأوا في استرجاع ذكرياتهم إبان المجد التليد كالنصر , أو الشباب ..!!
* بل أن الهلال الذي بدأ الموسم بشكل متأرجح (حاله حال الأندية الأخرى) استفاد من تأجيل مبارياته إبان فترة التأرجح التي مر بها , وعندما دخل الفريق في فورمة المنافسات وجد الجد وحان وقت الحصاد , وجد الهلاليين أمامهم عدداً وفيراً من المباريات المؤجلة ساعدهم في اللعب بأريحية فائقة ..!!
* باستطاعتي القول أن الهلال سيكون بطل الدوري بجدارة (يشوبها بعض الحظ والعوامل الأخرى) , إلا أن هذا لن يبرر أبداً تلك الأخطاء التي ارتكبتها إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد اطلاقاً ..!!
* فالرجل الخلوق (قوي الحجة) , الذي أحبه لشخصه , أساء التقدير في ترتيبه لأولويات الموسم , ولهذا توجه بكل طاقاته نحو البحث عن اللقب الآسيوي ولو كلفه الأمر خسارة الموسم بأكمله ..!!
* ثم أن السقوط في المعترك القاري أدخل في نفسيته كماً من الإحباط جعله يفكر في الاستقالة (بل أنه استقال واقعاً) لأنه رأى في هذا السقوط (انهدام كل شيء) ..!!
* الأمير الشاعر الذي أرى أن أبرز ايجابياته تطوير الفكر التعاقدي الاحترافي مع اللاعبين الأجانب , فأحضر لاعبين من طراز ثقيل بمبالغ باهضة ,, عاد إلى نقطة البداية بتخليه عن نيفيز (وان كان التخلي اجبارياً) والتعاقد مع المصري (العادي جداً) أحمد علي ..!!
* وهذا ما جعل الهلاليين يعيدون النظر في كثير من سياساتهم الإدارية الحالية , التي بدأ يطفو على سطحها الكثير من الصدامية والمشاحنة التي اصطنعها المتقهقرون في أداء مهامهم , والمصرون على التزام الكراسي ..!!
* لن أوضح أكثر , فالهلاليين أبخص ..!!

مع المتفاعلين ..!!

دائماً ما أحب العودة إلى مقالاتي كي أقرأ ردود المتفاعلين مع هذه المقالات , والذين ينقسمون بين مؤيد ومعارض , بل والمؤيدين بشدة والمعارضين بشدة لما حوته المقالات من توجهات وأطروحات ..!!
* من هذه التفاعلات التي لفتت انتباهي ما دار حول حديثي عن الكاتب فهد الروقي , فرأى المعارضين أنني أتكلم عن قامة إعلامية أكاديمية لا ينبغي لي الحديث حولها ..
* ولهم أقول , شخص فهد الروقي (بل والجميع) خطاً أحمر لا يمكنني تجاوزه أو التعدي عليه ..!!
* وما يحمله الروقي من مؤهل , هو أمر جيد وجميل , نسأل الله له الزيادة في العلم والتوفيق في الدنيا والآخرة هو أيضاً لي محوراً لنقاشنا ..!!
* فحديثي , مع جميع أطروحاتي لم ولن تتمحور حول شخص الروقي (أو غيره) تقليلاً من قيمته الشخصية , أو قامته (منصباً أو جاهاً أو علم) ..!!
* كل ما أتحدث عنه أنا هو نقد موجه لفكر الروقي (وحتى غير الروقي) ..!!
* ولا أظن أحداً فوق النقد ..!!
* فإن رأى المتفاعلين مع مقالاتي ما جانبني في طرحه الصواب , أتمنى أن أرى توجيهاً لطيفاً منهم ..!!
* وإن وافقوني فلا أتمنى منهم أكثر من تعبير عن هذا التوافق ..!!
* أما إخراج مقالاتي عن إطارها وأهدافها , فهذا ما لا أرضاه , ولن ألتفت إليه ..!!

تسديدات ..!!

* دفاع النصر لا يؤهله لتجاوز الهلال أبداً ..!!
وهذا ما يجب على الكرواتي التركيز عليه إن رغب في الفوز ..!!

* هجوم الهلال (بياسر أو بغير ياسر) لن يؤهله أبداً لتجاوز النصر .!!
وهذا ما يجب على كالديرون البحث عن حلول له (كالاعتماد على وسطه القوي) ..!!

* الأهلي لغز محير , كلما حاولت الحديث عنه (فشلت) ..!!

* أما الشباب , فسيظل نادياً نموذجياً إن تخلى بلطانهم عن شطحاته ..!!

* الإتحاد , سيعود اتحاد آسيا إن عاد له البلوي أو من يوازي في قيمته ودعمه (قيمة ودعم البلوي) ..!!
أما الاستمرار على الوضع الحالي فسيؤدي بالاتحاديين إلى إقامة حفل اعتزال جماعي للاعبيهم العواجيز عما قريب ..!!

* الأندية السعودية في آسيا (لا يمكن التنبؤ بما يفعلون) ..!!

110