منعوني .. والروقي إياه ..!!

naif_alabdullaمنذ سنوات مضت , لم أشعر بـ(غصة) تجاه الوسط الرياضي كما شعرت بهذه الغصة مؤخراً بسبب حادثة رادوي وما صاحبها من أحداث (هزلية) رياضية على مستوى عالي ..!!
* ذلك لأنني أيقنت أن هذا الوسط (يدار) , فامتنعت عن الكتابة (وكفى) ..!!
* الوسط الرياضي لم يعد مكاناً مناسباً للمنافسة الشريفة , التي يسعى إليها المتنافسون قبل المسئولين عن هذه المنافسات ..!!
* وحق لي أن أسال , كيف يتلذذ أولئك بانتصارات يعلمون (قبل غيرهم) أنهم جلبوها من (الممنوع – اللا مشروع) ؟
* ثم تعالوا معي لنبحر سوياً في اقالة (المستقيل) من لجنة الانضباط (عبدالله القحطاني) وكيف تم ذلك على وجه السرعة بعد سويعات من مؤتمر للرئيس الذي هاجمه وأعلن صراحة أنه لا مشكلة لـ(الهلال) سوى مع هذا الشخص ؟
* وبعدها , من منعه عن الظهور , إن كان ظهوره سيفضحه (افتراضاً) فهو لا يملك الحجة , ولا يستطيع تعرية (سوى نفسه) على اعتبار أنه كان يستحق (الاقالة المستقالة) ؟!
* وقبل ذلك , قولوا لي ,, هل أوقفوا رادوي على ضوء (الركلة , أو الضربة الخطافية) , وهل انطبقت عقوبة الـ 3 مباريات على حادثة واحدة أم على كلاهما ؟؟
* أما الآن , وقد (استقال المقال) إياه , من سيكون بديله ؟
* أو بالأصح , دعوني أتساءل عن حقيقة اتجاههم لتعيين (الهلالي المتعصب) المحامي المحيميد في لجنة الانضباط ؟؟
* إن حدث ذلك .. فعلى الأندية الراغبة في المنافسة الشريفة البحث عن ميدان آخر ..!!
* وإن حدث ذلك .. فعلي الراغبين في خدمة رياضة وطنهم (وهم لا يشجعون الهلال) أن يتجهوا للمجال آخر ..!!
* وإن حدث ذلك .. فالله المستعان على ما يصفون ..!!

روقي يا روقي ..!!

قرأت مقال الروقي الذي هاجم فيه حكم مباراة النصر والفيصلي الأخيرة منطلقاً من رؤيته القاصرة في تحامل الحكم على الفيصلي بتمديده للوقت بدل الضائع الى الدقيقة 96 ..!!
* وعندما عدت لشريط المباراة وجدت أن حارس الفيصلي وتحديداً في الثانية 40 من بداية الوقت بدل الضائع سقط على ارض الملعب , وتم علاجه , ولم يستأنف اللعب الا عند الدقيقة 2:10 من مرور الوقت بدل الضائع ..!!
* أي أنه قد أهدر من الوقت المحتسب بدل الضائع ما إجماله دقيقة ونصف الدقيقة , يحق للحكم تعويض الفريقين على إهداره ..!!
* وهذا ما حدث , ولا يوجد فيه ما يدعو لمهاجمة الحكم أبداً ..!!
* ولكن الروقي بتعصبه المقيت , وجهله المفرط , أبى إلا أن يظهر لنا برائعة جديدة من روائعه المتخبطة في وحل التعصب والجهل ..!!
* ما أضحكني حقيقة , هو تكرار نفس الحدث في الليلة التي تلي مباراة النصر والفيصلي , خلال مباراة الهلال والفتح ..!!
* فالهلاليين أحرزوا هدف الفوز (الصحيح , المستحق) خلال الوقت بدل (المحتسب) من الوقت بدل الضائع الذي تم إهداره من قبل لاعبي الفيصلي ..!!
* وهنا ضحكت , لأن الروقي سيجد مصداقيته على المحك ..!!
* فلو آمنا بجهله في القانون , وهو ما أدى إلى مهاجمته لحكم مباراة النصر والفيصلي , فهذا الجهل سيسوقه الآن لمهاجمة حكم مباراة الهلال والفتح لأنه وقع في نفس الخطأ ..!!
* ولكن الروقي جمع الجهل (الذي حداه لمهاجمة حكم المباراة الأولى) بالتعصب المقيت (الذي سيحدوه بكل تأكيد لغض الطرف عن حكم المباراة الثانية) ..!!
* وله وأمثاله أقول (يا وجه استح) ..!!

تسديدات ..!!

* في خضم احتفالات الوطن (عن بكرة أبيه) بعودة الملك الإنسان , والأب القائد , سالماً غانماً من رحلته العلاجية , جاء قرار العفو عن جميع الرياضيين مواكباً لهذه الاحتفالية الكبرى ..!!

* عندما يجد الجد , وتصل الفرق إلى أعلى رتم لها خلال الموسم , يأتي البعض ويجد أمامه كم كبير من المباريات المؤجلة , بينما البقية اهدروا مبارياتهم في فترة (بداية الموسم) التي دائماً ما تكون فترة خمول فني لدى الجميع ..!!
أليس في هذا قتلاً لمبدأ (تكافئ الفرص) ؟

* يا لجنة المسابقات , إن كنتم عجزتم عن تنظيم الدوري الأولمبي الذي تشارك فيه فرق لا ترتبط بأي التزامات خارجية , ولا حتى داخلية , فقتلتموه بتأجيلاتكم التي يغلب عليها طابع المجاملة ..!!
وعجزتم عن تنظيم دوريات الفئات السنية التي لا يوجد أيضاً لديها أي ارتباطات خارجية , وارتباط محلي واحد (كأس الامير فيصل) ..!!
كيف نرجو منكم , وترجون من أنفسكم النجاح في اخراج موسم رياضي منظم , في ظل ما تعانيه الأندية من مشاركات خارجية , ناهيكم عن مشاركات المنتخبات والمعسكرات , وما إلى ذلك ؟

* كالديرون مكسب كبير للهلال , ومن أهم ما سيقدمه المدرب للنادي تخريجه لأجيال من اللاعبين الشباب , كما حدث في فترة تدريبه للمنتخب , وللاتحاد ايضاً ..!!

110