منتخب (بكل برود)..!!

naif_alabdullaلفت انتباهي في معرض تعليقها على أحداث المؤتمر الصحفي للمدرب (المطرود) بيسيرو ما قالته جريدة الرياض تعبيراً عن ظهور الرجل وعدم تأثره بالخسارة (بكل برود) ..!!
* ولكن الجريدة لم تشر إلى برود القحطاني ياسر وهو يتنقل من مكرفون لـ مكرفون ليقول للناس (ترانا مو راضين) ..!!
* ومن وين يجي الرضا يا حسرة , إن كان(حضرتك) وامثالك تتمتعون بحصانة تمنعكم من الغياب عن تشكيلة المنتخب (حال ترنح مستواك) كما نشاهد الآن ؟!
* وكيف يأتي الرضا وأنت لا زلت تواصل الدخول إلى أرضية الملعب في وضعية (ظهور دون إتصال) متأثراً بالثورة التقنية العالمية ..!!
* كيف يأتي الرضا والمنتخب يأن تحت وطأة التدخلات الخارجية التي تنسب في النهاية للضحية (الخروف) المدرب الضعيف , بيسيرو أو غيره ..!!
* الحقيقة أن ما يعانيه المنتخب السعودي من أمراض بعضها وصل لدرجة الخبيث أعراضها واضحة , ولا تحتاج إلى طبيب (داهية في مهنته) ..!!
* بل أن أبسط الجماهير المتابعة تشائمت من هذا الوضع وانتقدته , قبل أن يصل إليه المنتخب , وقبل أن يحدث على أرض الواقع ..!!
* فالمنتخب يعاني من العنصرية , والشللية , والتدخلات الخارجية ..!!
* العنصرية التي منحت (يسوري) شارة القيادة , فحملها في المنتخب قبل أن يتشرف بحملها في ناديه (بل أنديته) التي مر عليها .!!
* والعنصرية التي أبعدت غالب وعباس وعبدالغني وعبدالرحمن القحطاني ونور ..!!
* العنصرية التي تحدث عنها نور بعد نكسة 2002 , ولمح حولها الخوجلي ..!!
* وهي العنصرية التي قضي عليها مؤقتاً فعاد المنتخب ببطولات العرب والخليج بتشكيلة اعتبرها الكثيرون (تشكيلة رديف) ..!!
* ولكن , وكما جرت العادة ,, اختزلنا المشكلة في المدرب (وطيرناه) , ونحن أول من يعلم أن المشكلة (أكبر من مدرب) يعيش تحت الوصاية ويقنع بهذا الوضع رغبة في الحصول على (الملايين) لا التاريخ والسمعة ..!!

الحقيقة خلاف ذلك :
ولأني قد ذكرت سابقاً أن ما يقدمه الرئيس ونائبه للرياضة السعودية , وما يجدانه من دعم (لا محدود) من قبل القيادة العليا للبلاد (يهدم) بعمل عامل , فلن أجد مناسبة أفضل من هذه المناسبة للإشارة مجدداً إلى ما كنت أعنيه ..!!
* فالرياضة السعودية تمتلك الإمكانات المادية والبشرية الهائلة , بل وتمتلك التاريخ والسمعة .!!
* والأندية السعودية تحتفظ بمكانتها بين أندية الإقليم والقارة ..!!
* ولكن , يا للأسف , فكل هذه الإمكانات تغيّب قصراً بسبب الصلاحية التي امتلكها من لا يستحقها من مسئولي لجان يعملون لمصالحهم وميولهم ولا يعملون للوطن ..!!
* قد يقول قائل أن هذا كلام عاطفي نابع من المدرج ..!!
* ولكن الحقيقة خلاف ذلك , الحقيقة خلاف ذلك ..!!

تسديدات :
* رغم سوء مستوى أجانبه ومدربه , يحتل النصر المركز الثاني في الدوري السعودي .. والفضل بعد الله يعود للاعب المحلي .. ولكن المنتخب يرفض محليي (النصر)..!!.

* شاهدت نواف العابد الاحتياطي في الهلال , وصاحب البنية (الأقل من عادية) وهو يلتحم مع أحد لاعبي سوريا .. فضحكت , وشر البلية ما يضحك..!!

* صحيح أن تصريح القحطاني لإحدى القنوات والإشارة إلى سوء مستوى المنتخب يحسب له كلاعب (يواجه ولا يختفي) .. ولكن , ماذا نفهم من تكرار نفس التصريح لكذا قناة فضائية في أكثر من (لوك)؟!

* عاد الجوهر , وعودته ستكون نفسية لا أكثر , وسنرى إلى أين سيصل..!!

* عزائي , والجميع , أن كل كبوة لمنتخب يلعب في ظل تسلط الآخرين عليه تعني الإقتراب من إصلاح الخلل..!!.

110