تسعة أندية سعودية تحافظ على مدرّبيها للموسم الجديد

فتحي الجبال الفتح

أبقت تسعة أندية سعودية على مدرّبيها استعداداً لانطلاق الموسم الكروي الجديد، في حين تعاقدت 5 منها مع مدرّبين جدد ومن مدارس مختلفة.

وأنهت الأندية السعودية تعاقداتها مع الأجهزة الفنية باستثناء فريق الرائد، الذي ما زال يبحث عن مدرّبٍ لقيادته قبل انطلاقة تدريباته أواخر الشهر الجاري.

الأهلي يأتي في طليعة الفرق التي غيّرت مدرّبها بتعاقده مع البرتغالي فيتور بيريرا خلفاً للصربي أليكس، الذي لم يحقّق معه الفريق أيّ إنجاز باستثناء تأهّل الفريق للدور رُبع النهائي في دوري أبطال آسيا.

الهلال الذي اختفى عن الأنظار في الموسم الماضي رغم فوزه بكأس ولي العهد واحتلاله وصافة الدوري كان أيضاً في صدارة الفرق التي تعاقدت مع مدرّب جديد، حيث اسند المهمّة إلى لاعبه الدولي السابق سامي الجابر بعقد يمتدّ لثلاث سنوات خلفاً للكرواتي زلاتكو دالييتش.

ونجحت إدارة الاتّفاق في التعاقد مع المدرّب الألماني ثيو بوكير، مدرّب منتخب لبنان خلفاً للبولندي ماتشي سكورزا.

وبعد صعوده لدوري المحترفين بعد غياب دام 22 عاماً قضاها بين دوري الدرجتين الأولى والثانية، تعاقد النهضة مع المدرّب الروماني إيلي بلاتشي لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

في المقابل، نجحت إدارة الفتح بطل الدوري في إقناع المدرّب التونسي فتحي الجبال بالاستمرار مع الفريق للموسم السابع على التوالي بعد أن قاده لإنجاز غير مسبوق في الموسم المنصرم بالتتويج باللقب الأوّل في تاريخ الفريق الملقب بـ”النموذجي”.

الاتّحاد بدوره جدّد عقد مدرّبه الإسباني بينات لثلاثة مواسم مقبلة بعد النقلة النوعية التي أحدثها في الفريق إثر الغربلة الشاملة التي راح ضحيتها عدد من لاعبي الخبرة، حيث ساهم بشكلٍ فاعل في قيادة الفريق للفوز بكأس الملك والتي سيشارك على إثرها الفريق في بطولة السوبر التي تقام للمرّة الأولى إلى جانب العودة للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

الشباب وبرغم خروجه خالي الوفاض على صعيد البطولات المحلّية، فإنّه تمسّك بالمدرّب البلجيكي ميشال برودوم للعام الثالث على التوالي، سيما وأنّه قدّم عملاً مميّزاً وقاد الفريق للدور رُبع النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا.

وبعد النتائج المميّزة التي حقّقها النصر مع المدرّب الأوروغوياني دانيال كارينيو، قرّرت إدارة النادي تجديد عقده لموسمٍ آخر بحثاً عن الاستقرار الفني واستمرار النتائج والمستويات الجيدة التي على إثرها بلغ الفريق نهائي كأس ولي العهد واحتلّ المركز الرابع في الدوري.

أما الفيصلي فقد قرّر استمرار المدرّب البلجيكي مارك بريس لموسمٍ آخر، وهذا الأمر ينطبق على نجران، الذي جدّد عقد مدرّبه المقدوني جوكيكا، الذي تسلّم المهمّة الفنية في الدور الثاني من الدوري.

وقرّر الشعلة والتعاون أيضاً تجديد عقد المدرّبين التونسي أحمد العجلاني والجزائري توفيق روابح اللذين قدما قبل نهاية الدوري بأسابيع ونجحا في مهمتيهما الصعبة وأبقيا فريقيهما في الأضواء بعد أن كانا مهدّدين بالهبوط.

وجدّدت إدارة العروبة عقد المدرّب التونسي جميل بلقاسم بعد أن نجح في قيادة الفريق لدوري المحترفين لأوّل مرّة في تاريخه.

ويتبقّى الرائد لم يحسم ملف المدرّب حتى الآن، حيث يفاضل بين عددٍ من الأسماء.

8