الشمراني: شكراً لمن أنصفني يا أهلي

أحترم إلى حد كبير من يؤمن أن للاختلاف ثقافة لكن لا أحترم ومعي كثر من يحول الاختلاف إلى خلاف أدواته السب والشتم وعبارات تقتص من صاحبها !

وما دار بيني وبين الزملاء المنتمين للهلال كان قاسمه المشترك أرقاما وليس عبارات يؤخذ ويعطى حولها !

هم قدموا الهلال على أنه الأكثر بطولات هذا العام وأنا قلت الأهلي، وكل منا أظهر ما لديه وفي النهاية من يميز كل ناد الأرقام ..

إلا أن جماعة دخلوا على الخط لم يقدموا وثيقة أو رقما بقدر ما قدموا حضارتهم التي هي منهم ولهم ولا يمكن أن نشاركهم تلك الحضارة التي تشبه سحناتهم وعقولهم، واللهم لا اعتراض !

فهل بعد أن مد الأهلي الإعلام بما لديه من أرقام سنعود لمربع الهلال أولا، أم أن من ارتكبوا تلك الأخطاء سيعيدون الأولوية للأهلي مع بوكيه ورد فيه من شجاعة الاعتذار ما يكفي لأن نقول ولكم منا ضعفه !

خلافنا يا من أردتم تحويره وتحويله من أرقام إلى عبارات ردح لا يستحق أكثر من إعادة الحقيقة إلى نصابها وما تلا ذلك قد يعني بعضكم ولا يعنيني !

أعرف أن الهلال غني ببطولاته وأعرف أنه زعيم وأعرف أنه الثابت وغيره متحركون، فلماذا يا من حولتم خلاف الأرقام إلى ردح لم تعترفوا أن الأهلي ناد وغيره فرق !

أحسن المركز الإعلامي في الأهلي صنعا حينما مد وسائل الإعلام أمس الأول بكشف حساب واف وشاف بما حققه من بطولات على مستوى الألعاب الجماعية واللعب الفردي، فهل هذا كاف أم نحتاج إلى تصديق ذاك الكشف الواضح جدا من عمدة التحلية بجدة حيث مقر الأهلي !

من جهتي اتضح الأمر ولم يعد هناك لدي أدنى شك أن الأهلي أولا، وأزعم أن الزميل محمد العبدي الذي عاتبني معاتبة محب اتضحت لديه الصورة كما اتضحت للزميل عبدالله المالكي من صحيفة الجزيرة حقيقة الأهلي أولا لاسيما وأن قاسم الاختلاف أرقام وليس عبارات !

أما من دخلوا على الخط ليثبتوا أنهم محامون بارعون للهلال فهؤلاء لم أعر عباراتهم أي اهتمام لأن اختلافنا كما قلت وأزيد معني بالأرقام !

ومن هذا المنطلق أتمنى من الأحبة في الإعلام وأنا أولهم إذا كان الأمر مرتبطا بالإنجازات أن لا نستعجل في تنصيب هذا أولا وذاك ثانيا إلا بعد مراجعة البطولات باليوم والتاريخ حتى لا نعطي للهلال أولوية الأهلي والعكس صحيح ..

إن صح ما سمعت أن مصدر البطولات التي نشرت في الزميلة الجزيرة الاتحادات المعنية بكل الألعاب فهنا مشكلة أتمنى من الزملاء في الجزيرة ألا يمرروها لمن قدم لهم معلومات خاطئة !

وأقول خاطئة تهذيبا لمن كذبوا من أجل تقديم ناد وسلب حقوق آخر ..

عموما الصورة بالنسبة لي واضحة أن الأهلي أولا لكن أردت من هذا السجال أن أصحح أخطاء تواري أخطاء ؟

هنا انتهت ومن هنا بدأت حقيقة أخرى معنية بناد وفرق، والفارق بين الأول والثاني كبير يا صديقي ..

مقالة لأحمد الشمراني عن جريدة عكاظ

8