(( هذا هــو الحــال ! ))

* انتهى الموسم السابق بذكريات ( حفر ) ملعب الاحساء وابتدأ هذا الموسم بصدمة ( حفر) وإصلاحات ملعب بريدة وكأن كل حديث الاعلام سابقاً عن تهاون الصيانة في رعاية الشباب لم تجد آذان صاغية ولا قلوب واعية ولا أيادي أمينة , لذلك لم يستغلوا فترة الصيف وتوقف النشاط الرياضي في الاصلاحات والترميمات والتجهيزات لموسم جديد , وما زاد الوضع سوءا في بداية الدوري هو النقل التلفزيوني السيئ في كل المباريات , فبعض المباريات صورتها جداً رديئة وكأنه يتم نقلها عن طريق الاسكايبي وما شعار الـhd  في القنوات إلا للزينة والبهرجة فقط , ومهما كانت تبريرات مسئولي القناة إلا أنه لا يمكن قبولها وهم يعرفون تاريخ بداية الدوري منذ أكثر من ثلاثة أشهر , وهكذا نظل في كل موسم نتكلم عن افتقادنا لأساسيات بديهية في أي منظومة رياضية فكيف نبحث عن الكماليات ونحن نفتقر للأساسيات ..!! أين توسعة استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ؟!! لم يتم شيء للآن ؟!! ملعب الخرج كما هو !! يقولون (سـ)ــيتم زيادة المدرجات وملعب نجران كما هو ويقولون (سـ)ــيتم توسعته أيضا ..!! ونحن نوجه نداء لهؤلاء المسئولين .. هل نحن دولة فقيرة لا تستطيع بناء ملاعب وإصلاح منشآتها وتحديث مبانيها وعكس وجه مشرق لتطورها أمام العالم ؟!! ما الذي ميز دول مجاورة لنا كقطر والإمارات بمنشآت حديثة وملاعب تتطور ولا تتدهور ..!! لا تقولون المال بل ابحثوا في أنفسكم ,  وتمعنوا في قوله تعالى (( إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الانسان إنه كان ظلوما جهولا ))

* حتى يكتمل الوضع السيئ لمنافساتنا الرياضيـة , أتى منظر الحارس وليد عبد الله والمقصات تشتغل في رأسه قبل بداية مباراة الشباب ونجران ليكمل حالنا الكئيب ونحن نتداول قضية القزع من عشر سنوات ولم نجد حل فاصل ومقياس واحد لهذا الأمر وكأنه قضية القضايا في حركتنا الرياضية , ففي الوقت الذي يقولون أنها مسألة شرعية نجد أن بناتنا أصبحن في الاولمبياد فأين المسألة الشرعية من هذا …!!

* كمستوى فني أتت الجولة الأولى من دوري زين بأداء جيد وأفضل من المتوقع قياسا بأنها بداية وكذلك ظروف الصوم وحرارة الجو , إلا أن هذه العوامل لم تمنع اللاعبين من تقديم مجهود كبير وإثارة في كثير منها .. خاصة مباريات الفتح مع النصر والرائد مع الاتحاد وهجر مع الهلال وهذه المباريات استمرت الإثارة فيها حتى آخر الدقائق وهذا نادر الحدوث في الجولة الأولى , وعموما لا يمكن اعطاء أي حكم على مستوى أي فريق من خلال جولة واحدة فقط ومن يفعل هذا فهو يجهل التاريخ ..!

 

تغريدات :

* دقيقة و22 ثانية فقط هي زمن مشاركة وجدان شهرخاني في اولمبياد لندن ولكنها أدخلتها التاريخ كأول فتاة سعودية تشارك في الاولمبياد ..!

* لازال الحديث عن مشاركة المرأة في الاولمبياد مشتعل ولكن في نظري أن أفضل رد لهؤلاء هو كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم  ( لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه )

* هل نحتاج أن نقول لهيئة مكافحة الفساد ( نظرة ولو جبر خاطر ) لرياضتنا وبنود ميزانية الصيانة فيها !

* عيسى المحياني سجل هدفين في ظهوره الأول مع الأهلي فيما لازال سعد الحارثي يبحث عن نفسه في البيئة التي اختارها..!

* لا يمكن الحكم على مستوى لاعب أجنبي جديد من خلال مباراة أو حتى مباراتين وقد نظلم اللاعب والنادي بهذا الحكم واسألوا ويلهامسون ..!

* الاتحاد واجه صعوبة كبيرة أمام الرائد وتحدى النقص الكبير في صفوفـه , وقد يندم الرائد على عدم استغلاله لظروف الاتحاد ..!

* ماتورانا ظلم النصر كثيرا بعدم خوضه لمباريات ودية بعد عودته من برشلونة , فلا يمكن أن تظل لمدة 17 يوم تجري تمارين دون مباريات ..لذلك ظهر النصر بلا هوية خاصة في الشوط الأول !

* اللهم انصر عبادك في الشام على طاغيتهم , اللهم افتح لهم فتحاً يسيرا وانصرهم نصراً عزيزا واجعل لهم من لدنك سلطاناً نصيرا

110