(( .. هنــا لنـــــدن .. ! ))

* فتحت لندن ذراعيها لاستقطاب آلاف الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الاولمبية من مختلف دول العالم وشاهدنا حفل افتتاح ضخم ومبهر شاركت فيه ملكة بريطانيا بمشهد تمثيلي بسيطي ولكنه تاريخي مع الممثل الشهير جمس بوند ولعل الحدث الأبرز بالنسبة لنا على الأقل كان ظهور المرأة السعودية الرياضية مع الوفد الرسمي المشارك بالاولمبياد  أثناء دخوله ليلة الافتتاح وستشارك وجدان شهرخان 16 عام في رياضة الجودو وساره العطار 19 عام في سباق 800 متر وقد يكون هذا هو ( الانجاز كما يرون)  الوحيد الذي ستعود به بعثتنا الاولمبية من هناك بعد أن رضخت لضغوط اللجنة الاولمبية وضغوط من يريدون فرض هذه المشاركة , فاليوم فتاتان وغدا عشر واليوم بحجاب كما يقولون وغدا كاسيات عاريات , وما أعرفه أن ثقافات الدول تبدأ من الداخل وتصدرها للخارج ولكن لدينا يريدون فرض ثقافات تغريبية من الخارج واستيرادها للداخل , والغريب أن كثير من كتاب الرأي رياضيين أو اجتماعيين أو مشايخ لا يريدون الخوض في هذه المسألة وإن كانوا ضدها حتى لا يعيرهم الآخرون بأنهم منغلقون وغير منفتحين على العالم و… و….. لذلك يتم الصمت حتى تنتشر الثقافات التغريبية في مجتمعنا وننسلخ من خصوصيتنا ( الإسلاميــة ) كمهبط للوحي والتي بينت لنا أن المرأة هي ( الكنز ) الذي من خلاله يتم ( تربية ) جيل صالح واعي ومتمسك بتعاليم دينـه وليت لجنتنا الاولمبية تعرف وتعي قول عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( نحن قوم اعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله ) …!

* لجنتنا الاولمبية لم تبين لنا عدد الوفد الرسمي المتجه للندن وكم ميزانيته وما نعرفه فقط أن هناك 19 رياضيا سيشاركون في ألعاب القوى والجودو ورفع الاثقال والفروسية والرماية , والمفترض من باب الشفافية أن يتم الاعلان ولكن ربما أنهم اختاروا الستر حتى لا يتضح أن عدد الاداريين والمرافقين أضعاف أضعاف الرياضيين ..والصيف جميل في لنـدن !

جريدة الديلي ميل البريطانية تؤكد أن مسئولين في اللجنة الاولمبية السعوديـة ودول أخرى قاموا ببيع نصيبهم من تذاكر حفل الافتتاح والعاب أخرى في السوق السوداء , وبغض النظر عن صحة المعلومة من عدمها إلا أنني أطرح سؤال بريء هل قرأتم أو سمعتم اعلان من اللجنة الاولمبية السعودية بتوزيع تذاكر لمن يرغب بحضور الاولمبياد , فكل دولة لها نصيب من التذاكر مخصصة لجمهورها وتذاكرنا نحن آخر من يعلم عنها .. وكل شي معقول في لنـــدن …!

 

(( تغريدات )):

* الخميس القادم ينطلق دوري زين وسيتضح الاستعداد الزين من الشين ..!

* اللحظات الحرجة قبل اغلاق فترة الانتقالات شهدت صفقات محلية ستصبح صفعات ..!

* تدريب مناورة ترفيه لياقة تفكيك هكذا كانت تمارين النصر من اسبوع وستستمر حتى أول مباراة دون وديات ..( ثقافة ماتورانية )

* حسب الأرقام مهاجم الهلال لوبيز سيكون صفقة رابحة وصانع ألعاب الأهلي موراليس لاعب عادي .. فهل يصادق الميدان على ذلك أم تكون الأرقام خادعة ..!

* عضو الشرف ( المملوح ) لا خيره ولا كفاية شره .. !

* النظام علق ..كثير ما نسمعها من موظفي البنوك والآن سمعناها من لجنة الاحتراف .. ولا تعليق ..!

* سلامات للكابتن التاريخي صالح النعيمة وهكذا هم النجوم يجدون التقدير والمحبة لأنهم صنعوا أنفسهم بأنفسهم ..!

* اللهم عجل بهلاك طاغية الشام وارحم المسلمين هناك وأبدل احزانهم افراح

110