دورينا 15 وينك يا درب التهاني..!

* قبل ثلاثة أعوام تماما قام الاتحاد المسمى بإتحاد التأريخ والإحصاء بإهداء دورينا ( المركز 16 ) على مستوى دوريات العالم , الواقعيون والعقلانيون استغربوا هذا المركز برغم تدهور رياضتنا وضعف دورينا , أما الإعلام المظلل وهم الأكثرية فقد قاموا بالتفاخر بذلك وتضخيم الموضوع وإضفاء الرسمية عليه وهم في حقيقتهم يريدون ( تمرير ) خبر لاحق تم ( طبخه ) وهو خبر ( القرن )  , والأعجب من ذلك أن مسئولي الرياضة انجرفوا مع المظللين والمطبلين وهللوا للخبر ورفعوا  التهنئة للملك وولي العهد بهذا الانجاز حسب زعمهم , لذلك استمرت رياضتنا بالتدهور ونحن نحتفل بألقاب وهمية .

الآن وقبل أيام قام نفس الإتحاد بإهداء دورينا ( المركز 15 ) على مستوى دوريات العالم , ومر الخبر وسط صمت رهيب من الإعلام المظلل أو تندر وسخرية , فما الذي تغير في ثلاثة أعوام …! ولماذا لم نقرأ المانشيتات المهللة والتهاني والتبريكات المرسلة والمقالات المطبلة ؟!! فالصمت الحالي هو دليل لا يقبل الشك على أننا كنا نلهث خلف ( إحصاءات وهمية )و ( معايير مالية ) و ( ألقاب تسويقية ) ونسينا أو تناسينا تطوير رياضتنا وأعمينا عيوننا عن سلبيات تتضخم ككرة الثلج , والمظللون وحدهم لم يستطيعوا الآن انتقاد هذا المركز لأنهم يعرفون أن تشكيكهم فيه يعني تشكيكهم في معايير اتحاد الإحصاء الذي أهداهم ( القرن والعقد ) ووجد في عقولهم ( فراغ ) استطاع ملؤه بـ ألقاب هلامية ..! ونتمنى بعد هذا الدرس القاسي أن يفيق الإعلام من غيبوبة التعصب والتظليل وأن يتعافى المسئولين من داء مطاردة الألقاب وأن يعالجوا جروح رياضتنا حماية لشبابها ومواكبة لتقدم دول الجوار علينا بعد أن كنا مضرب مثل لهم..!

* الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) هو من يضع معايير دقيقة لقوة المنتخبات ولديه تصنيف رسمي شهري للمنتخبات لذلك وضع منتخبنا في المركز 101 وهو مركز يليق بما نقدمه حاليا من مستويات ضعيفة وخروج مذل من منافسات كنا فيها من الأوائل الرابحين وأصبحنا فيها من أوائل المغادرين , وسيستمر تدهور منتخبنا في التصنيف ولاحقا سنصبح مع السودان في مرتبة واحـدة , وشتان بين ميزانية رياضتنا وميزانية السودان ولكن …. !

* أيام قليلة وينطلق اولمبياد لندن وحصادنا التاريخي في الاولمبياد ميداليتين ( برونزية العيد وفضية صوعان ) ولعلكم تذكرون مشروع ( الصقر الأولمبي ) ذو الميزانية الضخمة والذي يهدف إلى تأهيل وصناعة أبطال اولمبيين وإذا أردتم نتيجة المشروع تابعوا نتائجنا في الاولمبياد ؟!!!

* محمد المسحل مدبر عام المنتخبات وفر كل شيء للمنتخبات السنية لكرة القدم فالمعسكرات الأوروبية والدورات الودية كانت حاضرة في هذا الصيف والأمل كل الأمل أن نجد ثمرة ذلك في تكوين قاعدة صلبة من اللاعبين المؤهلين فكرا وآداءا لتعويض إخفاقات جيل ( دلع الملايين ) , ولكن الأهم يا مسحل هو اختيار الكفاءات الفنية والإدارية وأتمنى أن لا يخذلوك ..!

 

( تغريدات ):

* وديات النصر كانت ضعيفة ويبدو أن المباراتين الأوليتين بالدوري ستكون استكمال للمعسكر..!

* هداف الدوري الشمراني غالبا لا ينجح إذا تواجد بجانبه مهاجم ثاني ويفشلون الاثنين فهل يستمر ذلك بوجود تيقالي ..!

* شبابنا الحافظ والشهري في البرتغال والبراهيم في كرواتيا وإعلامنا مشغول بمدرب مستجد تطوع في فرنسا ..!

 

* التمديد لإتحاد ( عيد ) لما بعد ( عيد ) الحج .. متوقع أن يستمر لنهاية الموسم ولازلنا ننتظر ربيع الانتخابات المزعومة ..!

* صبرت جماهير الأهلي كثيرا وهي تنتظر إعلان إدارتها اسم المحترف الرابع.. والمشكلة لو جلبت الإدارة محترف عادي بعد هذا الانتظار الطويل ..!

* بوادر استعدادات فريق الشعلة تقول أنه سيكرر ما فعله الأنصار ويكون أول المغادرين بنقاط كعدد أصابع اليد ..!

* شهر مبارك وكل عام وأنتم بخير .. واللهم انصر عبادك في الشام على طاغيتهم عاجلاً غير آجل

 

112