الاتحاد الفرنسي يجمد صفقات نادي موناكو بسبب الضرائب

ابيدال

رفعت الرابطة الفرنسية لكرة القدم دعوى قضائية ضد نادي امارة موناكو المستقلة عن فرنسا ، إذ جمد الإتحاد الفرنسي لكرة القدم كل صفقات النادي الجديدة ، بسبب قانون الضرائب الجديد ، إذ تجاوز نادي موناكو الذي تعود ملكيته للملياردير الروسي “ديمتري رايبولوفليف” الحد المسموح بـه.

ويطالب الإتحاد الفرنسي لكرة القدم نادي موناكو ، بالتسجيل كفريق فرنسي ، و آخر اجل هو 30 من الشهر الجاري ، مع نقل مقر النادي إلى فرنسا ، والخضوع لنظام الضرائب الجاري به العمل في البلاد ، او دفع 200 مليون يورو كتعويض.

نادي موناكو اصدر بيان على موقعه الرسمي ، إذ رفض الدعوى والتفاوض بشكل كامل ، لأن موناكو إمارة مستقلة عن فرنسا ، ولاتخضع لقانون الضرائب المفروض على الأندية الفرنسية ، مما سيدفع الإتحاد الفرنسي الي اقصاء النادي من “الليغ 1″ بحلول عام 2015 كـ آخر اجل ، في حال رفض النادي نقل مقره الى فرنسا ودفع الضرائب كباقي اندية الدوري الفرنسي إلى تاريخ (1) يونيو 2014.

وللتوضيح : إمارة موناكو مستقلة عن فرنسا ، والضرائب لا تفرض عليها ، لكن في الأمور الرياضية ، فـ موناكو حاله كحال الأندية الأخرى لأنه يشارك في الدوري الفرنسي ” الليغ 1″ ، القضية في المحاكم حالياً ، و موناكو رفض دعوى الإتحاد الفرنسي ، والنادي عاجز عن اتمام التعاقد مع لاعبيه الجدد منهم ( ابيدال ، إيمري ، نكولو..).

108