الهلال الإقليمي!!

يبدوا أن عشم الهلال بالعالمية أصبح مستحيل على وجه الخصوص هذا العام وليس لسبب معين بل لأن حظه العاثر أوقعه امام الإتحاد وفي جده ايضاً.

ولا يخفى على الجميع المواجهات التي تقام بين الفريقين ففي الرياض محسومة للهلال وفي جده للاتحاد في اغلب اللقاءات فما بالك عندما يكون اللقاء بهذه الأهمية حيث ان هذا اللقاء صحيح سعودي سعودي ولكنه بنظام أسيوي حتى التحكيم .

الهلال هذا العام مشواره مشرف حافل بالبطولات حيث حقق هذا العام بطولة الدوري وبطولة ولي العهد وبمستوى ثابت وقوي جداً ناهيك عن ما يتمتع به الهلال من استقرار إداري وفني ومساندة جماهيريه عريضة مختلفة عن الأعوام السابقة .

وطموح تلك الجماهير العريضة هي المشاركة في بطولة العالم للأندية حيث أصبح حلم العالمية مطلب صعب وأصبح يشكل ضغط على اللاعبين فالجماهير تتمنى أن تضيف لقب بحق وحقيق عالمي أو مونديالي .

أضحت جماهير الهلال أنفسها غير مقتنعة ولا ترتضي الألقاب الوهمية بطل القرن وبطل العقد والفريق لم يشارك في العالمية ، إن جماهير الهلال تخشى ما تخشاه هي خسارته القادمة من الإتحاد في جده وتخشى الصحوة على حساب فريقها .

الواقع والمنطق يقول إن الفوز اقرب للهلال من الإتحاد لعدة أمور ذكرناها وهي تحقيق الهلال بطولتين وان الهلال يضم محترفين أجانب على قدر عال من القوة والانسجام إضافة كما اشرنا إلى الاستقرار الفني والإداري وثبات مستوى اللاعبين بعكس الإتحاد الذي يشهد تخبطات ويشهد صراعات شرفية أثرت سلبا على الفريق إضافة إلى نتائج الفريق في الدوري وتغيير المدربين والصراعات الإدارية الداخلية وغياب للرئيس الحالي .

ولكن هناك عوامل نفسيه قد تفعل المستحيل وهذا ما أقدم عليه الإتحاد حالياً بإبعاد المدرب توني وإحضار المدرب ديمتري السابق للفريق والذي له مواقف سابقه مع الهلال فهو كما يعرف بالعقدة للفريق الهلالي ويمكن لكل هذه العوامل أن تعمل حافز نفسي لللاعبين وتكون بعنوان (صحوة الإتحاد) .

غير هذا وذاك ان لاعبي الإتحاد يعرفون جيداً طريقة ونهج المدرب كالديرون أضف إلى ذلك ان الإتحاد خرج من بطولتين لم يحقق أي انجاز ويريد مصالحة جماهيره بهذا الفوز .

(عشم الهلال في العالمية) سيكون بيد الإتحاد وذلك لصحوة الفريق في هذا التوقيت بالذات فهل يطفي الهلال تلك الصحو هام يبقى مجرد عشم ستعيشه تلك الجماهير في كل موسم ويكون الهلال فقط هلال محلي .

جبرتي الزهراني
jabarti2010@hotmail.com

102