النصر بين التعاقدات والآمال

في النصر لا احد ينكر العمل الجبار والمركز من قبل ادارة النادي ممثله في الرئيس وذلك بجلب عناصر اجنبية أجمع الغالبيه على تصنيفها بالصفقات الناجحة والمفيدة إن توفر لها المناخ الجيد لتفيد الفريق!

لكنني اجد أن صفقة عبده عطيف وحسني ويوفي وعوض خميس هي الابرز مع الزبيدي إن استطاعت الادارة أن تجلبه قبل بداية الدوري، اما شوكت ومانسو فهي صفقات اقل ، لكنها تعتبر ايضاً محل تقدير إن استطاع ماتورانا أن يرسم المنهجية التي تتوافق مع قدرات لاعبين خبره مثل مانسو وشوكت.

كل ما سبق مبهج ويدعو للتفاؤل ومن هذا المنطلق وجب علينا أن نسرد الايجابيات ومن ثم السلبيات وبعد ذلك نقارن أي الكفتين ترجح اكثر!!

ايجابيات النصر لهذا الموسم : استمرار مدرب الفريق الذي انهى معه الموسم المنصرم وهذه حادثه لم تحدث منذ زمن بعيد في النصر.

* جلب لاعبين اجانب في مناطق يحتاجها الفريق في صفقات اقل ما يقال عنها أنها ناجحة على الورق ويبقى الحكم النهائي في الملعب.

* تسديد جميع مقدمات عقود اللاعبين الاجانب.

* استقطاب عناصر محلية مميزة مثل عبده والزبيدي وعوض خميس.

* جلب مساعد مدرب مميز لماتورانا وهذا المدرب بحثت عن سجله ووجدته مميزاً جداً.

* تسديد حقوق وكلاء اللاعبين.

* تسديد بعض الديون المتراكمة!!

اما السلبيات فإنها تتلخص في ديون متراكمة تفوق العشرين مليون ريال!!

* رواتب متأخرة للاعبين والموظفين.

* خزينة خاوية لا يوجد بها ما يستند عليه رئيس النصر لتذليل العقبات التي ستواجهه مع انطلاقة الدوري.

* اعضاء شرف غير داعمين كما هو الحال كل عام!!

* اعضاء شرف يحيكون المؤامرات لإسقاط الفريق ويكفي أن نستنتج ذلك من حوار الخلوق محمد السويلم مدير الفريق السابق الذي استقال دون مبرر!!

لذلك يجب أن لا يفرط جمهور النصر بالتفاؤل فأي فريق في العالم مهما كان نجومه يبدأ الدوري وهو مديون ولديه رواتب متأخرة لن ينجح إلا بحل واحد فقط!!

ألا وهو أن ينشئ المكتب التنفيذي صندوق لدعم الفريق وأن يكون المكتب التنفيذي هو المسئول عن جدولة الديون وتسديدها بالتعاون مع رئيس النادي وأن يستقبل تبرع اعضاء شرف النادي لدعم الفريق بالمكافآت مثلما حصل في كأس الابطال اواخر الموسم المنصرم مع حث الجميع على التكاتف وأن يكون هناك اجتماع موسع اواخر رمضان لدعم النادي !! أمّا غير ذلك فإن الاماني ضرب من الخيال.

* تسديد رسوم العضويه في النصر شي ايجابي لكنه لن يكون الحل الوحيد فلو سدد جميع اعضاء شرف النادي الرسوم فأنها لن تتجاوز الثلاثة ملايين ريال وهذا مبلغ زهيد ويستطيع عضو واحد فقط أن يدفع هذا المبلغ.

* رئيس النادي يصفق بيدٍ واحدة وإن لم يسانده اعضاء الشرف فإن اليد الواحدة لن يسمع لها صوت!!

* اخطاء رئيس النصر بتعيين القدير علي كميخ مستشارا للفئات السنية والأولى أن يكون كميخ مدرباً للفريق الاولمبي وبندر العمران مساعداً له فالجمهور بحاجة بطولة حتى لو عن طريق الفريق الاولمبي فالفريق يملك عناصر لديها امكانيات تحقيق بطولة!!

* الغاء المباراة الودية مع نادي التعاون خطأ سيجني ماتورانا عواقبه مع انطلاقة الدوري!!

* ضعوا الايجابيات بجانب السلبيات ثم احكموا!!

(خاتمة)
الناس لا يريدون من يرحمهم بل يريدون من يحكمهم!

ذيب اّل جلال

102