لن يعبر النصر إلا اذا

امام فريق كبير ومتمرس ويملك مدرب خطير مثل الشباب لن يستطيع النصر العبور إلا بسلاح واحد فقط إذا ما علمنا أن الفريق يملك الطموح والقتالية وهذا السلاح هو سلاح (التركيز داخل الملعب) والتركيز على تنفيذ خطة المدرب!!

وهذا يعني أن ينسى لاعبي النصر نتيجة مباراتهم السابقه امام الشباب وعند دخولهم ينسون الاعلام والجماهير وكل المحيطين بالملعب ويركزون على الاستلام والتسليم ومجابهة الفريق الشبابي وعدم فتح ثغرات في العمق!!

فمع التركيز تقل الاخطاء ويستفيد الفريق من معظم هجماته!!

اما إذا دخلوا لاعبي النصر وهم يفكرون في دور الأربعة واللعب على الكاس فلن يشاهدوه إلا عبر الشاشات!!

ولأن النصر لا يملك الاداري المحنك فإنه من الصعب أن يحاولوا التركيز لأنها صفه يمررها الاداري ويطبقها اللاعبين حتى تصبح صفه يتصف بها اللاعبين ، ولا يجيدها إلا الفريق الخبير المتمرس على البطولات والإداري الذي عاش الانجازات ، وفي النصر لا توجد كلتا الصفتين ولكن ربما يطبقونها وينجحون وتصبح هذه صفتهم حتى يخطفون الكاس!!

لكن ما حدث مع الناشئين امام الاتفاق يعطي مؤشر أن النصر بجميع فئاته ودرجاته لا يملك لا الاداري الخبير  ولا الفريق الخبير لكنها إذا حدثت مرة اصبحت صفه وأعطت الفريق الدفعة المعنوية التي تجعل من الفريق فريق بطل وهذا ما حدث للأهلي هذا الموسم بعد تحقيق كاس الابطال والذي نافس بقوة على الدوري حتى آخر مباراة.

(من المنصة) :
– قدم النصر في مباراة الذهاب مباراة جيده لكن معظم اللاعبين كان ينقصهم الهدوء والتركيز والدليل تمريرات الزيلعي المقطوعة وتمريرات حسين التي كانت تتجه إلى طريق غير معلوم!!

– الهلال طريقه صعب ليلعب على النهائي ولكن الهلال هو الفريق الذي يتميز لاعبيه بالتركيز داخل الملعب لذلك لا تستغربوا أن يلعب على النهائي رغم الغيابات والنقص.

– الاهلي مرشح ليلعب على النهائي لكنه فريق  مشتت امام الهلال فهل تكشر القلعه في وجه الزعيم !! ربما.

– سعود حمود هو نجم كأس الابطال وسيكون افضل لاعب في البطولة.

ترنيمه من نبضي :  

كل طـيـّب نيته للطـيـب والـنـيه مطـية
… … مــا لـه إلا يصـبر ان غـبّر زمـانه وانحـدا

والردا كثرت دروبه وابح يشكل قضيه
… … واشهد ان اللي مشى به ما كسب كود الردا

ذيب ال جلال
Twitter @aljalaal

104