مبروك في النصر صانع ألعاب

تتواتر الأخبار عن تعاقد النصر مع صانع ألعاب برازيلي وهذا يعتبر شئ ايجابي ، لكن السؤال الذي يتبادر إلى ذهن كل متابع هل تعاقدت الإدارة النصراوية مع هذا اللاعب بعد متابعة دقيقة أم أنها مازالت على نفس النهج الذي تتبعه وهو الاقتناع باللاعب بعد مشاهدة اللقطات المجمعة للاعب!!.

ولكي يضمن النادي حقوقه يجب ألا يُعتمد على مثل هذه اللقطات فهي في اغلب الأحيان خادعة ولو كانت كل أندية العالم تتبع مثل هذه الطريقة في التعاقدات لشاهدنا معظم اللاعبين السعوديين محترفين خارجياً!!.

وأفضل الطرق هي إما بإرسال مندوب من النادي يملك النظرة الفنية الثاقبة لمتابعه أكثر من لاعب ليقف على مستوياتهم بمشاهدته أكثر من مباراة على ارض الواقع أو بطلب سيدي هات لمباريات اللاعب المعروض على النادي وأن تكون مباريات كاملة ليشاهدها المدرب والمسئولين في النادي ثم بعد ذلك يتخذ القرار المناسب.

وهناك طريقه أخرى تتمثل في متابعه لاعبين أجانب في الدوري المحلي والدوريات الخليجية المجاورة وهذه الطريقة أجدى لمن أراد حفظ أمواله من الضياع مثل ما فعل الأهلي مع كما تشو والشباب مع تفا ريس وغيرهم وقد جربها النصر مع الدولي بدر المطوع.

(من المنصة)
–  النصر يحتاج إلى الثبات في كل شيء تشكيله ومدرب ورواتب.

–  أحمد عباس يقول أنه يصيبهم ارتباك غريب في المباريات الكبيرة لكنه لا يعرف السبب والإدارة لا تعلم أيضاً والسبب بالمختصر هو أن التحفيز مطلوب في المباريات التي تكون مع فرق صغيره أما المباريات الكبيرة فإنها تحتاج إلى تهدئة اللاعبين من قبل الإدارة لا تحفيزهم لأن التحفيز يعتبر جرعة زائدة تفقد اللاعبين التركيز وهذا ما حدث أمام الهلال!!.

–  مازال الأهلي يقدم عروضه المبهرة في الدوري وهي بمثابة عودة للزمن الجميل في قلعة الكؤوس.

–  الاتحاد تأخر في الإحلال حتى ساء الحال!!.

–  تسرب لاعبي الاولمبي في النصر لنادي الشباب منذ ثلاث سنوات شي يدعوا للتساؤل!!.

–  مباراة النصر وهجر في الدوري مباراة جميلة من قبل نادي النصر ولم يكن ينقصها إلا الأهداف فقد شاهدت فريق منظم ويلعب كرة على الأرض واعتقد أن الانسجام هو ما ينقص النصر فهناك أسماء جديدة دخلت في التشكيلة!!.

–  غضب رئيس النصر على بعض لاعبي النصر له ما يبرره فقد حاول الرئيس توفير كل ما يحتاجوه لكنهم خذلوه وخذلوا جماهير العالمي واعتقد أن العتاب في محله وقد يستفيد اللاعبين مستقبلاً!!.

–  شباب النصر وشباب الهلال مباراة ممتعه وجميله فالناديين يملكون أسماء سيكون لهم مستقبلاً باهراً في سماء الكرة السعودية إذا وجدوا الاهتمام ويكفي أن احد أهداف هذه المباراة سجل كأجمل الأهداف.

( ترنيمه من نبضي)

يمازحني زمـانٍ فـات واللي فات مـا ينعاد

… … … تقول انه رسم توي خطوط كلها حــمرا

سلامي يالقلوب الصافيه من شبهة الاحقاد

… … … سلاما حاضرٍ لاهوب لا يكتب ولا يقرا

ذيب آل جلال
حصري لسبورت السعوديه
Twitter/ @ aljalaal

100