صحف انجليزية تؤكد فوز آرسنال بالسباق على هيجواين

هيغواين

ذكرت عدة صحف البريطانية أن نجم هجوم ريال مدريد جونزالو هيجواين توصل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع آرسنال لتوقع عقد مدته أربعة سنوات سيحصل بمقتضاها على راتب ضخم يُقدر بـ130 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ليحطم بذلك هيكل الأجور الموجود في النادي اللندني.

انتقال المهاجم الدولي الأرجنتيني سيُكلف آرسنال حوالي 22 مليون جنيه إسترليني ليُحطم بذلك الرقم القياسي في التعاقدات التي أبرمها النادي اللندني تحت قيادة المدرب آرسين فينجر والذي يعود إلى عام 2009 عندما ضم المهاجم الروسي أندريه آرشافين مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

آرسنال يثق تمام الثقة من نجاحه في اتمام صفقة اللاعب قبيل سفره في يوم 11 يوليو لجولته التجارية الأسيوية في أندونيسيا وفيتنام واليابان، حيث أن العقبة الأخيرة التي ستواجه هي اسم المدير الفني الجديد لريال مدريد.

النادي الإسباني الذي أعلن انفصاله عن جوزيه مورينيو في نهاية الموسم الماضي، يستعد لمنح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مقاليد الأمور الفنية في أقرب وقت ممكن، ويقال أنه سيسمح برحيل اللاعب، حيث يشعر نادي العاصمة الإسبانية أن اللاعب أصبح فائضًا عن الحاجة.

ومن المعروف أن يوفنتوس الإيطالي كان يُحاول ضم اللاعب المولود في فرنسا قبل أن يُعلن انسحابه من السباق ويُركز جهوده على ضم نجم هجوم فيورنتينا ستيفان يوفيتيتش المراقب أيضًا من قبل بعض الأندية، وهو ما سهل من مهمة آرسنال في الاقتراب من ضم اللاعب.

ولطالما كان آرسنال معجب باللاعب الملقب “بالبيبيتا” منذ ظهوره مع نادي ريفيربليت الأرجنتيني في عام 2004، قبل أن ينجح ريال مدريد في ضمه في يناير عام 2007 مقابل 12 مليون جنيه إسترليني.

ووفرت إدارة آرسنال 70 مليون جنيه إسترليني للانتقالات هذا الصيف، حيث يدرس النادي أيضًا فكرة التحرك نحو ضم نجم وسط إيفرتون مروان فيلايني من خلال كسر تعاقده مع “التوفيز” بدفع الشرط الجزائي البالغ 24 مليون جنيه إسترليني.

110