الإعلام الإلكتروني أكثر تأثيراً

انتشرت الصحف الرياضية الالكترونية وأضحت صوتاً مؤثراً في الرياضة السعودية بل أكاد اجزم أنها أصبحت أكثر تأثيراً في الرأي العام الرياضي!!

لكن هناك من لم يعجبه ذلك من الورقيين وخاصة بعد حادثة (إيمانا) لاعب نادي الهلال الذي اختفى بطلها المصور (المري) أو اخفي فالقضية مازالت تحتاج إلى فك رموزها لنعرف الحقيقة!!

وأنا هنا لا أتهكم على من يتمسك بالصحف الورقية فلكل شخص حريته فيما يحب أن يتابع, لكنني أعجب ممن يحاول إقصاء الصحافة الالكترونية بتوجيه من (الرجل الخفي) وكأن حادثة (إيمانا) طرف في ذلك الإقصاء أو احد أسبابة !! وهم كمن أراد أن يحجب الشمس بغربال!!

تابعوا شبابنا ثم انظروا ماذا يتابعون عبر أجهزتهم التي يحملونها في أيديهم!!

اعلم أن هناك من سببت له تلك الصحف الالكترونية الخسارة المادية ولكنها سنة الحياة التي تستوجب التغير ، هذا إذا ما علمنا أن رئيس تحرير إحدى الصحف الورقية متمسك بكرسيه منذ عهد الملك فيصل منذ أي أكثر من أربعة عقود وكأنة (المالك) الوحيد لتلك الصحيفة والتي اشتهرت ببث الفرقة والعنصرية في وسطنا الرياضي فكيف نستغرب عدم قبولهم لهذه التحولات والتطور السريع الذي بات يسحب البساط من تحت كراسيهم!!

تابعوا بعناية قناتنا الرياضية الموقرة ثم دققوا في كلام المذيعين وخاصة في برنامج إرسال وكيف يشددون على نطق الصحف الورقية وكأنها لزمة مدرجة لنجاح البرنامج أو إيحاء لحجب صوت أبناء الوطن على الجهة المقابلة والمتطورة !!.

(فلاشات نقطية) :
– الأهلي منافس قوي على البطولات وهذا بفضل الله أولاً ثم بفضل الإداري الناجح طارق كيال!!

– من لا يهتم باختيار الإداري الجيد سيخسر الوقت والمال والجمهور!!

– احزن على نجوم فريق الاولمبي في النصر فهم نجوم لم يجدوا من يقودهم لمنصات التتويج منذ العام المنصرم رغم أنهم ينافسون لكن اليد الواحدة لا تصفق!!

– من أشار على رئيس النصر باستقطاب المدرب الفرنسي (ألن قويدو) إما أنه لا يملك النظرة الفنية أو أنه يريد تدمير ذلك الفريق!!

– علمتني التجارب السابقة أن من يتأهل بهزيمة لن يفلح في الفوز بالبطولة وهذا ما يحدث للاتحاد.

– كان غرم العمري صاحب الأخلاق الرفيعة هو بمثابة الحارس الأمين لدى رئيس الأهلي ولكنه لم يحقق مع الأهلي أي شي يذكر سوا الانهيار في النتائج وخيبة الأمل  فسارع رئيس الأهلي باستبداله بطارق كيال عل وعسى بعد أن تغير المدربين واللاعبين ولم تتغير النتائج فجاءت تلك الخطوة بمثابة المنقذ الذي أراح رئيس الأهلي وجعله يتنفس الصعداء !! فمتى نرى رئيس ذلك النادي الذي يعاني فريقه سوء في النتائج يقوم بنفس الخطوة على الأقل ليشعر جمهور فريقه انه يتحرك في جميع الاتجاهات !! أتمنى أن يكون سريعا قبل فوات الأوان حيث  لن يستطيع أن يتخذ القرار فقد يكون قد غادر الكرسي !!

(من نبضي) :
تدري من اللي يتعب من الرياجيل
… … … اللي ليا ضاقت علينا نصيناه
مثل النخيل الـلي عـذوقه محاميل
… … … الخلق تاكل والطيور المسماه

ذيب آل جلال

100