كيف يحقق الهلال البطولات

قبل أن تنجح داخل الملعب يجب أن تنجح خارج الملعب  !!

هذه المعادلة البسيطة طبقها رئيس الهلال فنجح بتقدير امتياز وخطف البطولات والمعادلة لا تحتاج إلى دعم إعلامي أو لجان حتى لو كان الهلال يحظى بالدعم اللوجستي  بل تحتاج إلى استقطاب أسماء إداريه قادرة على تطبيق العمل الإداري باحترافية !!

لذلك ضحى رئيس الهلال بعادل البطي حتى يعطي حرية لسامي وحتى لا يتداخل العمل الإداري بينهم فتؤثر الازدواجية على الفريق الهلالي !!

كما اهتم الرئيس الهلالي بالمركز الإعلامي فأبعد ( الهلالي الصغير ) لأنه لم ينجح في مهمته ثم أوكل المهمة لعادل التويجري والذي لم ينجح أو لم يكن في المستوى الذي يرضي رئيس الهلال فقام بتعيين عبدا لكريم الجاسر والذي ما زال يقوم بهذه المهمة حتى الآن .

الهلال والاتحاد يقومون دوما بتغيير الإداريين حسب مصلحة فريقهم ويهتمون بالمراكز الاعلاميه مثل ما يهتمون بالمدربين واللاعبين الأجانب !!

في المقابل خسر الشباب قامة إداريه اثبت الوقت أنها هي من كانت تدير النادي وعند رحيلها تدنت النتائج وتاه النادي ولم يستطع البلطان أن يجد من يسد هذا الفراغ الذي خلفه تركي الخليوي نائب رئيس الشباب سابقا ومدير قناة لاين سبورت حاليا !!

في النصر لم يستطع الرئيس أن يوجد الإداري الذي يمتلك الخبرة الفنية والاداريه لإدارة الفريق الأول كما أن المركز الإعلامي ضعيف وهو الذي لم نسمع له صوت منذ سنتين !!

رئيس النصر بحاجة إلى التغيير الإداري نهاية الموسم قبل أن يفكر في الشروع في استقطاب مدرب ولاعبين أجانب !! إذ لا يوجد في إدارة الأمير فيصل بن تركي إلا السلهام وعلي حمدان ومدير فريق الناشئين المفيريج أما البقية فهم تكملة عدد !!

إذا لم يهتم رئيس النصر بالجانب الإداري قبل بداية الموسم القادم فأن الأمور لن تتغير ولن تتطور وسيبقى الحال كما هو حتى لو جلب النصر أفضل المدربين وأفضل المحترفين !!

يقدم النصر مع دارغان كرة قدم مميزه ولا يعاب عليه إلا الدخول بالتشكيل الخاطئ معظم المباريات ولو قدر له إداري قدير فانه سيكون من  أفضل المدربين الذين مروا على النصر لأنه ببساطة يحتاج إلى المساعدة والمناقشة حتى يعرف خفايا الكرة السعودية .

ما المانع أن يحترف حمد الصنيع إداريا  في النصر وهو الرجل الخبير محليا وأسيويا فقد استقطب الأهلي بدرة من تونس رغم انه لم ينجح !!

متى ما استمر لاعبي النصر على التركيز داخل الملعب ولعب كرة قدم فقط فأنهم حتما سيتأهلون لدور الستة عشر في بطولة المحترفين الاسيويه .

( خاتمة )

الديربي هذا مختلف جدا وسيكون مستواه الفني أفضل ولكنه لن يخرج عن التعادل والله اعلم  .

( ترنيمة )

الجروح إن جات في نفس المكان

………………. اشهد إنها يا محمد موجعه !!

ذيب آل جلال

100