الفكر قبل المال

– الأموال الضخمة هي جُزء من البطولة وجُزء الأكبر هو الفكر هذا ما نجح فيه الفتح في الموسم الماضي ميزانيته تُعادل لاعبين الأجانب لدى الاندية الكبيره وهناك انديه لم تحقق أي إنجاز ، هدر مالي بلا فكر ، وجماهير الأندية تطالب بالفكر قبل المال وأكثر من تطالب في ذلك هي جماهير النصر والجماهير تقول (لا حياة لمن تنادي) !!

– أرى ان النصر خسر الكثير من المال من أجل تحقيق بطوله ولا بد أن يتوقف هذا الهدر المالي ، ماذا لو توفر الفكر في الموسم القادم لدى النصر ، ربما يحقق ما يتمناه جمهوره.

– جماهير النصر تعول كثيراً على صفقة الشهري وأيضا الاجانب لا زالوا مجهولين لأحد يستطيع الحُكم عليهم الآن .فكل هذا مرتبط بفكر الإدارة وفي طريقة جلب اللاعبين الأجانب عن طريق اليوتيوب أو متابعة اللاعب بالمباريات ، اما ” الشهري” لا يختلف عليه اثنين اللاعب سوفَ يُضيف للنصر شيء الكثير العناصر سوف تساعده على التألق في صفوف العالمي.

– وهناك امر مهم ” رواتب ” اللاعبين . لا يستطيع اللاعب أن يلعب ولم يستلم رواتبه كاملة ، الإدارة جدولة مستحقات ” ماتورانا ” ولم تستطيع جدولة رواتب اللاعبين هذا أمر مهم جداً ويجب أن تتم الجدوله في الموسم المقبل.

– ويجب أن تفكر الإدارة أيضاً في إعارة بعض اللاعبين لم تستفيد منهم داخل الملعب ويجب أن تستفيد منهم مالياً.

لقطة الختام

اغنية رابح صقر عن” الفتح ” اعجبني نص منها يقول في الاغنية (خطط وفكر وثم وصل ) هكذا فعل الفتح

التعليقات

8 تعليقات
  1. فهد عبد الله
    1

    النصر لا ينقصه الفكر كما يزعم بعض الكتاب وبحسب رغباتهماحيانا. نعم المال متوفر لدى النصر يعني فكر ومال وعمل . لكن يبدو وكأن البعض بعيد عن النصر وظروفه . عزيزي النصر مر بظروف تختلف عن بقية الاندية والتي لو مرت على غيره لا اعتقد انها ستنهض مرة اخرى ظروف الكل يعلمها واحيانا البعض يتجاهلها ويركز على اسطوانة الفكر . اقول فكر فيصل والخيرين ممن دعموه وعملوا معه هو من نهض بالنصر واعاده للمنصات ولو لم يحقق البطولة فهو قدوصل وغيره تأخر . اليس هذا بإ نجاز من وراءه فكر يخطط ويعمل ؟ الم يبتعد النصر لسنوات وهو في ضياع وهزائم بفعل الانحدار والتوهان وحين اراد النصر العودة بهمة فيصل بن تركي ووالده والمحبين الكرماء ومن غير ترزز واعلام وشهرة بل اكثرهم لا نعرف من هم ولا نعرف اسماءهم نجد البعض مع الاسف الشديد من الكتاب ليس لهم هم سوى التقليل والتهميش والجحود والنكران لكل من بذل وقدم للنصر الكثير ورغم العقبات التي يدركها القاصي والداني والتي واجهها من كل حدب وصوب كاللجان ورؤساءها وقراراتها وتسلطها وعمر المهنا وحكامه المتسلطين بفعل الوصاية الفاسدة واللوبي الهلالي المسيطر المفسد الفاسد بسوسه واعلام هايدي اعلام النكبات والحروب التي تشن والتحريض المتواصل ضد النصر ومنتسبيه ونجومه واساطيره وخبراءه . الفكر المعدوم الذي يروجه البعض تصدى له الامير فيصل بن تركي بن ناصر بن عبد العزيز والرجال المخلصين نعم هومن كان يقاوم على عدة جبهات يا اصحاب الفكر والمعرفة حتى وقف النصر على قدمية وننتظر المزيد من التعافي ثم حصد الاخضر واليابس ايها المفكرون الجاحدون . النصر في ايد امينة بعد ان اضاعه من يدعي الوصاية على النصر ومن كان يعتبره ارثا ومن ضمن تركة الرمز رحمه الله ومن ضيعه بالامس بعد ان اقتات من خيراته لا يستحق اليوم الانتماء اليه والحديث عن العالمي وفكره الراقي وفكر من يقوده للمنصات . حين كان النصر يتقهقر لم نسمع عن الفكر ولا حتى المال اما اليوم فالله يرحم الحال مع هكذ ا بشر تحمل هذا الفكر لتقف ضد النصر . والنصر قادم بإذن الله فقط اطلب من الكل ان ينتظر .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يونيو, 2013 الساعة : 8:47 م
  2. تساؤل
    2

    عزيزي الكاتب : من وجهة نظري في عالمنا العربي “” المطلوب المال ثم الفكر “” يعني : عندك فلوس كثيرة تنشيء, تعمر ,تشتري تتاجر تربح … تجيب مدربين ولاعبين موهوبين وأجانب متميزين تفوز , وكذلك تتحايل على الأنظمة وحتى ترشي والعياذ بالله تسلك أمورك مع الأسف ….
    شخصيا: ما زلت مصراً أن سبب فوز الفتح بالدوري يعود لانشغال اللوبي الهلالي بحرب الفرق المنافسة الكبيرة : الأهلي , النصر , الاتحاد والشباب , وتغاضيهم عن المارد الجديد ( الفتح) ثم بعد فوز العالمي على المحلي في قمة الدوري الثاني من الموسم المنصرم , وفوز الليث الشبابي على المحلي , وخوفهم من مواجهة الأهلي الملكي في الأخير كل ذلك جعلهم يرضون بالواقع فوات اللقب من فريقهم للسنة الثانية على التوالي يعني على قولهم : ( ليس حباً في عمرو ولكن كرها في زيد ) بس حتشوف الموسم القادم ماذا يفعلون!!!؟
    والدلالة على ما أقول أن الاتحاد الهلالي بعد أن تأكد من فوز الفتح بالدوري مباشرة هجمت عليه اللجنة الهلالية الأولى في محاباة الهلال ولجنة الحرب على الجار النصراوي العنيد لجنة الحرب النفسية المسماة بالمنشطات – ولا تهون عنها لجنة الحكام والفنية – هجمت على فريق الفتح بدعوى الكشف إذاناً بانتهاء زمن التغاضي … ..وافهم يافهيم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يونيو, 2013 الساعة : 12:11 ص
  3. lplhs
    3

    ما دمر ناديكم يابني ... الا تفكيركم وجريكم خلف عمكم وحارق دمكم زعيم اسيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يونيو, 2013 الساعة : 12:36 ص
  4. قاهر المرشحين والحراميه
    4

    اسهل شي على هالنصراويه تعليق فشلهم المستمر على الهلال

    مع ان الحكام بصفهم واللجان تدافع عنهم وتسرب اخبار الانديه الاخرى لرئيسهم باعترافه المتلفز واتحاد عيد مرر لهم تسجيل لاعب قبل الكاس وغير لجنه كامله لاجلهم والقنوات كلها نصراويين من بتال الى الفراج الى الملحم الى الدغيثر الى العجمه الى رئيس القنوات tv3 والمهنا صاحب هدف النيه ومساعده العمر اللي عرضوا عليه وظيفة مدير الكره الى كبير القوم اللي كان عضو شرفهم قبل وفاة ابوه ووووو مستعد أالف كتب في فزعات اللجان معهم ومع كل هالامور يضلون يتباكون الهـــــــــــــلال والهـــــــــلال سبب الفشل …. زادكم الله فشلا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يونيو, 2013 الساعة : 5:19 ص
  5. فهد عبد الله
    5

    تعليق رقم ( 3 ) : قصدك غلطة اسيا ياجحا للعام الرابع عشر فشل آسيوي وتقول زعيم اسيا هذا عند اعلام هايدي والكهول لكن المحليلت بالكوم ومنين ياشاطر هدايا المهنا والحكام واللجان الهلالية النافذة والمسيطرة . زعيم طل ياتلمحلي ونجوم السماء اقرب لكم من العالمية وحتى لو حكم لك ابو زندة ىسيويا تفهم والا لا يا جحا .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يونيو, 2013 الساعة : 1:52 م
  6. قاهر المرشحين والحراميه
    6

    رد رقم 5 …. تبي ترد على الهلالي في رقم 3 فأثبت كلامه .. انت المقصود في كلامه بالضبط.

    وسلم لي على كحيلان والمهنا واللجان … لاتنسى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يونيو, 2013 الساعة : 7:12 م
  7. الأعـــــلام سبب الأفــــلام
    7

    اي فكر واي مال في دوري جمال … أوه عفوا دوري جميل

    استحوا على دمكم فريق جحا لاعب بحسبتكم لعب

    مافيه شنب كفو يوقفهم عند حدهم

    لا والأدهى والأمر لما تعب … ارسل مندوبه المعتمد بعد ليلة المنصة

    يلعب بكم شوي

    المصيبة في ناس تآكل من هالكلام وتبلع الطعم بأحترام

    وتضرب له تعظيم سلام … وعجبي

    الآفة والمصيبة والكارثة والخطيئة مجتمعة في فريق واحد

    ولآزال الهلس والكذب مستمر

    وتحلو به الحياة

    مع فريق الشبوك والعربة والجحا والجمهور المغيب صاحب ذاكرة السمكة :mrgreen:

    جميل أحلى وأحلى واحلى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يونيو, 2013 الساعة : 10:14 م
  8. قاهر المرشحين والحراميه
    8

    الرد رقم 7…. وش تبي يا شاطر هنا الظاهر ماتعرف تقرا

    والشنب اللي تقول عليه يطلع ونشوفه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يونيو, 2013 الساعة : 4:41 ص
110