خـسـائـر بـ 70 مـلـيـون

theebعلى الصفحة الأولى من جريدة الشرق الأوسط  ليوم الاثنين 3/1/ 2011م خبر يتضمن احصائيه لخسائر نادي مانشستر ستي بما يقارب 70 مليون جنية إسترليني أي ما يعادل أكثر من 350 مليون ريال سعودي من جراء التعاقدات الفاشلة للموسم المنصرم والى هنا انتهى الخبر!!

في النصر حزن شديد لمجرد أن النادي مطلوب بمبلغ بسيط جدا لا يتعدى ما يطالب به الكابتن ياسر القحطاني من نادي الهلال لمقدم عقده الذي تأخر سداده منذ الموسم المنصرم وهو ما يقارب 16 مليون ريال!!

لكنها دفة الإعلام التي تحاصر النصر منذ زمن بعيد وليست وليدة اللحظة.

لن أدافع عن إدارة الأمير فيصل بن تركي ولن أقف ضدها لكنه من الواضح للعيان أن هناك تخبط إداري يجب أن تتلافاه إدارة النصر !! لكنها أيضا بحاجة لمسانده صادقه من أعضاء الشرف ومن جمهور العالمي.

من يعمل يجب أن يخسر في سبيل البقاء في دائرة المنافسة !! لكن الغير مقبول أن لا يوفي النصر عقوده فالعقد شريعة المتعاقدين بل يجب على إدارة الأمير فيصل أن تعطي كل من يعمل أو عمل من مدربين أو لاعبين حقوقهم قبل أن يغادروا حتى لا يتحمل النادي ملايين الدولارات علاوة على بناء سمعه سيئة في أوساط المدربين واللاعبين الأجانب!!

أخشى أن لا يجد النصر مدرب واحد يتعاقد معه في السنوات القادمة من جراء عدم الوفاء بالعقود!!

ألازمه المالية في النصر هي نفسها في جميع الانديه لكنها كبيره في عيون الصغار وصغيره في عيون الكبار!!

من يعمل من المؤكد انه سيخطي وسيخسر الملايين أما الذين لا يعملون ووضعوا أيديهم على جيوبهم فلن يخسروا ريال واحد!!

النصر بحاجه إلى أعاده سياسة التعاقدات واقتصارها على موسم واحد قابله للتجديد مع توكيل المفاوض الجيد المتمرس!!

خروج عضو الشرف عمران العمران في توقيت مثل هذا التوقيت يضع أكثر من علامة استفهام لكنه يبقى عمران ابن النصر البار والعاشق لهذا الكيان وأنا اجزم أن ملاحظاته سوف تكون في الحسبان وسوف يعود لناديه في القريب العاجل .

الانديه كلها تعيش أزمة ماليه وإذا لم تفتح الرئاسة العامة لرعاية الشباب باب الخصخصة للانديه قبل انتهاء عقود الرعاية الذي لم يتبقى عليه إلا موسم ونصف فان الانديه مقبله على كارثة سوف تتضرر منها جميع الاندية!!

100