الفيفا يمنح لاعب تاهيتي شرف تسجيل هدف في كأس القارات .. في مرماه!

فيفاقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تسجيل الهدف الأول الذي مني به مرمى تاهيتي أمام نيجيريا في كأس القارات باسم لاعب تاهيتي نيكولاس فالار، بعد أن اصطدمت به تسديدة المهاجم النيجيري إيلديرسون أوا إيشييجيلي لتغير اتجاهها وتسكن الشباك، ما يغير ترتيب هدافي المسابقة.

 

وأشار “الفيفا” في بيان صادر عنه إلى أن مراجعة تسجيلات المباراة سمحت له بتحديد صاحب الهدف الأول الذي مني به مرمى تاهيتي بعد مرور خمس دقائق فقط من عمر اللقاء، الذي انتهى لصالح النسور بستة أهداف مقابل واحد.

 

وتم التقاط الصور التي احتكم إليها الاتحاد من خلال كاميرات وضعت كجزء من تقنية “عين الصقر” التي فعّلها “الفيفا” في مرميي كل الملاعب التي تستضيف البطولة للبت في الكرات التي تثير الجدل.

 

وجاء في البيان “مجموعة الدراسات التقنية بالفيفا خلصت إلى أن الهدف الأول لنيجيريا الذي جاء بعد خمس دقائق سجله اللاعب التاهيتي نيكولاس فالار في مرماه”.

 

وبهذا القرار يطرأ تغيير على قائمة هدافي المسابقة، حيث كان يحتل إيشييجيلي المرتبة الثانية برصيد هدفين، قبل أن يسجل الفيفا إحداهما باسم لاعب تاهيتي.

 

فيما لا تزال صدارة القائمة حتى الان من نصيب لاعب المنتخب النييجري نامدي أودوامادي برصيد ثلاثة أهداف سجلها في مرمى تاهيتي.

110