قطر تتجاوب مع فكرة إقامة المونديال في فصل الشتاء

قطر 2022يبدوا أن تعالي الأصوات الخارجية دعا أصحاب الأمر في قطر للتفكير بجدية في هذا موضوع القلق من خوض نهائيات كأس العالم التي تحتضنها قطر في فصل الصيف ؛ بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي يسيطر على أجواء المنطقة والتي قد تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية خلال تلك الفترة،  واعترف الأمين العام للجنة المنظمة لكأس العالم 2022 حسن الذوادي بأنه قد يتم نقل نهائيات كأس العالم من فصل الصيف بسبب المخاوف من الحرارة.

وأكد الذوادي – في تصريحات إعلامية خلال حضوره لاجتماعات “مجلس الفيفا”المنعقدة في ريو دي جانيرو البرازيلية – على أنهم يأخذون بجدية دعوات استضافتهم لنهائيات مونديال 2022 خلال فصل الشتاء، رغم أن الترتيبات والتحضيرات للبطولة من خلال الأجهزة المعنية في الدولة مبينة على أنها ستلعب في يونيو/حزيران، إلا أنهم في قطر على استعداد للنقاش في هذا الموضوع وتحديد ما هو أفضل وقت ويستطيعون مواجهة ما يترتب على ذلك من تغيير للجدول الزمني.

وأضاف الأمين العام للجنة المنظمة: “البطولة هي كأس العالم وليست كأس قطر لذلك هم منفتحين للجلوس والاستماع لما يريده مجتمع كرة القدم، ولن يصروا في قطر على أمر قد ينعكس بالسلب على كأس العالم ويضيع بريق البطولة”.

ولفت الذوادي الانتباه أن مرونتهم في نقل نهائيات كأس العالم إلى فصل الشتاء قد تصطدم بمعارضة كبيرة من الأندية الأوروبية، مشددًا في الوقت نفسه أنه وعلى المستوى الشخصي يرى أن قطر قادرة على استضافة البطولة في الصيف كما كان متفق عليه عندما فازوا بحق تنظيم العرس الكروي العالمي، مؤكدًا أن الطقس في الدوحة في شهر يونيو/حزيرن ليس سيئًا جدًا كما يُعتقد.

وفي ختام حديثه، أشار الذوادي إلى أن الزوار لدولة قطر خلال شهر يونيو اكتشفوا أن الطقس ليس بالسوء الذي كانوا يتصورونه بناءً على ما تم تداوله عن هذا الأمر الفترة الأخيرة، قائلاً في هذا الصدد “قطر ليست هرمجدون”.

التعليقات

1 تعليق
  1. المونديالي
    1

    لووووول قطر تستضيف كأس العاااالم أتوقع الصيف أجمل عشااان نحضر المباريات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يونيو, 2013 الساعة : 1:19 ص
112