بالوتيلي يكسر الصمود المكسيكي

بالفيديو: الطليان يبدأون مشوارهم بثنائية في مرمى المكسيك

ايطاليا

استطاع المنتخب الإيطالي في أول مباراة له في كأس القارات تحقيق النقاط الثلاث بعد أن تغلب على المنتخب المكسيكي ضمن مرحلة المجموعات بهدفين لهدف على ملعب الماراكانا في مباراة بذل فيها الآتزوري الكثير من الجهد، تقدم أندريا بيرلو لإيطاليا في الدقيقة 27 وتعادل خافيير هيرنانديز في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، ثم أحرز سوبر ماريو هدف الانتصار في الدقيقة 78.

وقد اتضحت أفضلية الطليان بفرصتين لماريو بالوتيلي قلب هجوم الطليان بكرة أولى ساقطة بعد خطأ من المدافع المكسيكي ولكنها علّت العارضة وكرة أخرى مررها ريكاردو مونتوليفو من الجهة اليسرى لبالوتيلي أبعدها الحارس كورونا بيده في الدقيقة 7.

فيما ردت المكسيك في الدقيقة 11 بعد تمريرة متقنة من دوس سانتوس إلى جواردادو الذي قام بتسديدة رائعة ولكن كرة لاعب فالنسيا ارتطمت بالعارضة ثم خرجت خارج الملعب.

واصل بعدها الأزوري الضغط وأثمر هذا الهجوم المتواصل عن هدف في الدقيقة 27 عندما اضطر فلوريز لعرقلة بالوتيللي على بعد 25 ياردة من المرمى ليحتسب الحكم ضربة حرة لإيطاليا تصدى لها النجم المخضرم أندريا بيرلو وسددها رائعة فوق الحائط البشري لتهز الشباك بالزاوية اليسرى ويحتفل بيرلو بمباراته المائة مع منتخب بلاده خير إحتفال.

ولكن لم تدم فرحة الجمهور الإيطالي طويلاً فبعد سبع دقائق فقط يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المكسيك بعد عرقلة جيوفاني دوس سانتوس داخل منطقة الجزاء، وتقدم هيرنانديز وسدد الكرة صاروخية في الناحية اليمنى فشل جيانلويجي بوفون في التصدي لها.

ومع بداية الشوط الثاني هدأ إيقاع المباراة نسبياً ولكن واصل المنتخب الإيطالي ضغطه بعد مرور ربع ساعة لتتوالى الفرص خاصة الضربات الحرة التي تصدى لها بيرلو ببراعة ولكنها لم تسفر عن شئ.

وبينما حاصر المنتخب الإيطالي منافسه في وسط ملعبه معظم الوقت، كادت أخطاء أندريا بارزالي تمنح المكسيك هدف التقدم في الدقيقة 62 عندما أعاد الكرة إلى بوفون تحت ضغط من دوس سانتوس الذي كاد يخطف الكرة ولكن بوفون أمسكها في الوقت المناسب. وشهدت الدقيقة 70 فرصة خطيرة للمكسيك اثر ضربة حرة بجوار الراية الركنية لعبها جواردادو عاليا وانقض عليها خيراردو فلوريس بضربة رأس ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.

ويأتي الفرج في الدقيقة 78 عن طريق المتألق بالوتيللي الذي يكلل مجهوده وأدائه الرائع اليوم بهدف التقدم لمنتخب بلاده بعد مراوغة رودريجيز وبتسديدة صاروخية تهز شباك كورونا. ونال بالوتيللي إنذارا لخلع قميصه احتفالا بالهدف.

حاول المنتخب المكسيكي العودة للمباراة بعدها ولكن بدون أي خطورة حقيقية حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز إيطاليا 2-1.

youtube
please specify correct url
101