نادي الطيران يواصل تألقه عربياً

FAA final_logo 30انطلقت في مقر مدرسة (تيك أف) في طريق الملك عبد العزيز فعاليات مسابقة البطولة العربية الثالثة لطائرات التحكم عن بعد في مدينة جدة. وذلك للمرة الثالثة على التوالي في تميز واضح لنادي الطيران السعودي ولمدينة جدة وللمملكة العربية السعودية ويشارك في هذه البطولة (5) دول عربية هي مصر – السعودية – الجزائر – الكويت واليمن. يتنافسون في (6) أنواع من المسابقات هي طائرات الهلوكبتر – طائرات الجت – 3D – والنماذج والسرعة. وقامت اللجنة الفنية برئاسة الحكم الدولي إسماعيل درويش أمين عام الاتحاد العربي للرياضات الجوية بإعداد كافة الترتيبات المتبعة دولياً في تحكيم مثل هذه المسابقات وتتكون لجنة التحكيم من عدد (6) حكام من مختلف الدول العربية.

ولقد أوضح الكابتن محمد النصار مدير البطولة (استضافة المملكة ممثلة في نادي الطيران السعودي ومدرسة (تيك أف) المنظمة للحدث دليل على تطور هذه الرياضة في المملكة. ووجود مدرستنا (تيك أف) كأول مدرسة متخصصة في تدريب طائرات التحكم عن بعد في الشرق الأوسط يوضح حجم الدعم الذي تلقاه هذه الرياضة في المملكة).

من جانبه أوضح الدكتور / مبارك السويلم رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية {إقامة هذه البطولة هو تأكيد التزام الاتحاد بتنفيذ برنامجه السنوي والذي يحتوي على إقامة بطولات في جميع أفرع الرياضات الجوية. وأتمنى للمتسابقين العرب كل التوفيق والنجاح}. وسوف تستمر البطولة لمدة (5) خمسة أيام وسيكون حفل الختام يوم الخميس 11 شعبان 1434هـ.

110