السعودية تستضيف بطولة طائرات التحكم عن بُعد

DC

بمشاركة أكثر من 40 متسابقاً من مختلف الدول العربية، تستضيف جدة فعاليات البطولة العربية الثالثة لطائرات التحكم عن بُعد (الريموت كنترول) والتى ستقام على مدرجات نادى تيك اوف السعودى للريموت كنترول من 6- 12شعبان الجارى تحت إشراف الاتحاد العربى للرياضات الجوية والنادي السعودى للطيران وبتنظيم واستضافة نادى تيك اوف للريموت كنترول Take Off RC Club

ويأتي تنظيم هذه البطولة و التى ستنطلق يوم السبت، ضمن نطاق فعاليات مهرجان جدة غير لهذا العام بمشاركة نخبة من ابطال العرب من مصر – السعودية – الكويت – الإمارات – قطر – الجزائر – لبنان – اليمن.

وتحظى البطولة خلال الخمسة الأيام باهتمام كبير من قبل المشاركين في هذه الهواية وعشاقها الذين قدموا من مختلف الدول العربية ليظهروا مهاراتهم الفنية في القدرة على الاستعراض والتحكم بالطائرة والقيام بالحركات البهلوانية، واثبات روح التنافس والتحدي التي ستتميز بها هذه البطولة، وعبر المشاركون عن سعادتهم بإقامة مثل هذه المنافسات العالمية لهواة الطيران اللاسلكي التي تمنحهم فرصة الالتقاء مع بعضهم البعض والاستفادة من خبرات الغير في هذا المجال وإضفاء روح المنافسة والمرح على أجواء المسابقة.

وقال الكابتن/ محمد النصار، مدير البطولة: “الاستعدادات لهذه البطولة تمت بجاهزية عاليه وبمواصفات عالمية حيث قامت اللجنة التنظيمية بتوفير الموقع الجيد والتكنولوجيا الحديثة في غرفة التحكم المزودة بأحدث البرامج التي تعمل على تنظيم عمليات الطيران للمشاركين لعدم حدوث أية مشاكل فنية، كما أن النادي يضم مدرج طيران مصمماً ومهيأ حسب المقاييس والمواصفات العالمية على يد فنيين سعوديين مختصين في هذا المجال.

واكد النصار أن أهالي وزوارمدينة جدة على موعد مع الاثارة والمتعة خلال الخمسة ايام القادمة للإستمتاع بمشاهدة أقوى الاستعراضات لأبطال رياضة طائرات الرموت كنترول من خلال مسابقات الألعاب البهلوانيه و الطائرات النفاثه والطائرات المجنحه والطائرات العامودية.

وأشار أن انواع الطائرات اللاسلكية النفاثة المشاركة هي الطائرات الرياضية النفاثة والمجسمات المصغرة المطابقة للطائرات الحقيقية.

وأضاف قائلاً “كل ما نتمناه هو أن يستمتع أهالي جدة وزوارها من عوائل وشباب خلال هذه الفترة بمنافسات البطولة التي ستقام على فترتين صباحية من 9 صباحاً إلى 12.30 ظهراً، ومسائية من 4 إلى 7 مساء، طوال أيام البطولة بنادى تيك اوف للطيران بطريق الملك وامام الرد سى مول”.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد عقدت عدة اجتماعات خلال الاسابيع الماضية، ناقشت خلالها الاستعدادات المختلفة للبطولة بهدف العمل على ظهورها بما يتناسب ومسماها.

واختتم النصار: «إن الدورة الحالية للبطوله العربية لطائرات التحكم عن بُعد تشهد مشاركة خليجية وعربية” ، مؤكدا أن هذه الفعالية تتطور في كل سنة عن سابقتها وستتوسع فيها المشاركة ويزداد عدد الطائرات، مبينا أن النادي السعودى للطيران سخر كل طاقاته لإنجاح هذه الفعالية. مشيرا إلى أهمية الحدث بالنسبة لمدينة جدة، وقال إن البطولة تخلق حراكا سياحيا لمهرجان جدة غير 2013 م .

الطائرات2

110