حرب التصريحات تشتعل بين كوريا وإيران قبل اللقاء الحاسم

كيروش مدرب ايران

بين مدرب منتخب ايران البرتغالي كارلوس كيروش إن مدرب كوريا الجنوبية تشوي كانج هي اهان الشعب الايراني عندما قال : إنه جرى التعامل بشكل سيء مع فريقه في طهران العام الماضي وإنه يرغب في القضاء على آمال المنتخب الايراني في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وطالب المدرب البرتغالي من الكوري تشوي ان يعتذر تشوي للشعب الايراني, قائلا إنه تم التعامل بشكل سيء مع المنتخب الكوري في ايران لكننا اعطيناهم أفضل معاملة ممكنة لقد اهان مواطني ايران, وقال : ليس من السهل تسجيل اربعة اهداف لكني اعتقد اننا كنا نستحق تسجيل هدف آخر خاصة في الدقائق الاخيرة من المباراة.

ولم يكن المدرب البرتغالي سعيدا بأن المنتخب الكوري لم يحاول الفوز بنتيجة اكبر في المراحل الاخيرة من مباراته امام اوزبكستان حيث بدا الارهاق على اللاعبين وسمح للفريق الزائر بالسيطرة على اللعب.

وقال مدرب ريال مدريد السابق “كوريا الجنوبية لم تقدم أفضل ما عندها ضد اوزبكستان وسأشتري زيا لمنتخب اوزبكستان وامنحه الى تشوي كهدية.”

ويلتقي منتخب كوريا الجنوبية وايران في المجموعة الاولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في اولسان يوم الثلاثاء بينما تلعب اوزبكستان على ارضها ضد قطر وهي تتطلع لانتصار كبير لتتجاوز المنتخب الايراني في الترتيب في الجولة الاخيرة من المباريات.

وتملك كوريا الجنوبية 14 نقطة من سبع مباريات بالاضافة لفارق كبير من الاهداف يبلغ زائد سبعة وهو ما يعني انها قد تخسر امام ايران ومع ذلك تتأهل الى النهائيات في البرازيل.

ويبلغ رصيد ايران التي سحقت لبنان 4-صفر 13 نقطة بالاضافة لفارق اهداف يبلغ زائد خمسة بينما تملك اوزبكستان 11 نقطة وفارق اهداف زائد واحد عقب الهزيمة امام المنتخب الكوري 1-صفر في سول هذا الاسبوع.

ورغم هذا الانتصار قال الكوري تشوي إن فريقه سيلعب بجدية ضد ايران واكد انه يفضل ان ترافقه اوزبكستان في التأهل لكأس العالم بعد المعاملة السيئة خلال الهزيمة 1-صفر في طهران في اكتوبر الماضي, ومن جهته نفى كيروش مزاعم تشوي بعد الوصول الى كوريا الجنوبية لخوض المباراة الحاسمة حيث سيأمل في قيادة المنتخب الايراني للصعود الى كأس العالم للمرة الرابعة.

وقد يمنح التعادل في اولسان كوريا وايران بطاقتي التأهل المباشر الى كأس العالم إلا اذا حققت اوزبكستان فوزا كبيرا على قطر – التي ودعت المنافسة على التأهل – وهو ما قد يؤدي الى تراجع المنتخب الايراني للمركز الثالث الذي يخوض صاحبه جولة فاصلة من اجل الصعود.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين معا في مباراتي ذهاب وعودة وسيتأهل الفائز لمواجهة الفريق الذي يحتل المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية في مباراتي ذهاب وعودة ايضا من اجل مكان في النهائيات.

وبسبب اهمية فارق الاهداف كان كيروش يوجه فريقه بشكل حاد من خارج خطوط الملعب امام لبنان يوم الثلاثاء حيث كان يسعى لتحقيق انتصار اكبر على المنافس المتعثر.

التعليقات

1 تعليق
  1. لاحد يزور بطولات
    1

    شكل الايرانيين في العزايم يتنافسون من يتمنذل على الثاني اكثر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يونيو, 2013 الساعة : 11:20 م
110