خسارتين تنهي آمال العرب وكوريا الجنوبية تتصدر

العراقتلاشت الآمال الضعيفة للعراق في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بعد خسارته 1-صفر أمام اليابان في مباراة توقفت مرتين بسبب منح الفرصة للاعبين لشرب الماء اليوم الثلاثاء.

ولم يكن أمام العراق سوى الفوز في المباراة التي أقيمت في قطر على اليابان التي ضمنت الاسبوع الماضي التأهل لكأس العالم لكن بدلا من ذلك خرج بطل اسيا بالنقاط الثلاث بفضل هدف شينجي اوكازاكي في الدقيقة 89.

وتجمد رصيد العراق عند خمس نقاط في المركز الأخير بالمجموعة الثانية بينما عززت اليابان تصدرها للمجموعة بعدما أصبح رصيدها 17 نقطة.

ولن يكون حتى بوسع العراق المنافسة على المركز الثالث المؤهل للملحق في ظل تأخره بأربع نقاط عن سلطنة عمان التي تأتي بعد اليابان واستراليا في الترتيب.

وأوقف الحكم الاوزبكي فالنتين كوفالنكو المباراة مرتين بواقع مرة في منتصف تقريبا كل شوط بسبب ارتفاع درجة الحرارة ولمنح الفرصة للاعبي المنتخبين لشرب المياه.

ايران تهزم لبنان

وفي مباراة اخرى تلقى منتخب لبنان هزيمة ثقيلة مضيفه الإيراني برباعية نظيفة خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء يوم الثلاثاء، على استاد آزادي في طهران، ضمن منافسات الدور الرابع الحاسم بالمجموعة الاولى في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.

دخل المنتخب الإيراني اللقاء مهاجماً بكل قواه، فيما حاول اللبنانيون الخروج بأقل الأضرار الممكنة أمام خصم إمتاز بالتبادل السريع للكرة والضغط المستمر والمباشر على حاملي الكرة في الفريق اللبناني.

جدير بالذكر أن ايران ستخوض مباراتها الاخيرة ضمن التصفيات امام مضيفتها كوريا الجنوبية في 18 الجاري في سيوول، وسبق لايران ان شاركت بنهائيات كأس العالم ثلاث مرات.

كوريا الجنوبية تتصدر المجموعة

من جهته حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزاً ثميناً على أوزبكستان 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد كأس العالم في سيؤول، ضمن الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

وجاء هدف الفوز الثمين لكوريا الجنوبية عن طريق الأوزبكي أكمل شورأحمدوف (42 بالخطأ في مرمى فريقه).

  وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم 18 يونيو/حزيران، حيث تلتقي أوزبكستان مع قطر في طشقند، وكوريا الجنوبية مع إيران في أولسان.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.
وكان منتخب كوريا الجنوبية فاز على قطر 4-0 في الدوحة، وعلى لبنان 3-0 في غويانغ، وتعادل مع أوزبكستان 2-2 في طشقند، وخسر أمام إيران 0-1 في طهران، وفاز على قطر 2-1 في سيؤول، وتعادل مع لبنان 1-1 في بيروت.
في المقابل خسر منتخب أوزبكستان أمام إيران 0-1 في طشقند، وتعادل مع لبنان 1-1 في بيروت، وتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2 في طشقند، ثم فاز على قطر 1-0 في الدوحة، وفاز على إيران 1-0 في طهران، وعلى لبنان 1-0 في طشقند.
110