الرابطة الخليجية تعقد اجتماعها التأسيسي في الرياض الشهر المقبل

رابطة خليجية
أتفق الأستاذ محمد بن عبد الله النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي والأستاذ محمد بن ثاني الرميثي رئيس لجنة دوري المحترفين الإماراتي على أهمية إنشاء رابطة المحترفين الخليجية في المرحلة الحالية لما ستقوم به من دور إيجابي في تطوير العمل الاحترافي في دول مجلس التعاون الخليجي , جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده بين الطرفين مساء أمس الأحد في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .
وتم خلاله الإتفاق على تحديد موعد الاجتماع التأسيسي الأول لرابطة المحترفين الخليجية . حيث سيكون الاجتماع يوم الأحد 7 / 7 / 2013 م في مدينة الرياض، على أن يتم توجيه الدعوة لجميع دول الخليج الراغبة في الدخول في هذه الرابطة ، ويسبق هذا الاجتماع عقد إجتماع تحضيري يضم مجموعة من المتخصصين في الشؤون التنظيمية والقانونية واللوائح من الدول المشاركة في هذه الرابطة .
الجدير ذكره أنه سبق وأعلن الأستاذ محمد النويصر الأسبوع الماضي عن إنشاء “رابطة دوري المحترفين الخليجية” والتي تضم في عضويتها كلاً من ( رابطة دوري المحترفين السعودي، لجنة المحترفين الإماراتية، دوري نجوم قطر ) على أن تكون هذه الدول الثلاث هي المؤسسة لهذه الرابطة مع انضمام كلاً من ( البحرين ، الكويت ، عُمان ) كأعضاء مشاركين لا يملكون حق التصويت في حال رغبتهم، حيث يشترط على الأعضاء الرسميين أن يكون لديهم دوري محترفين .
وينتظر أن يشكل هذا الاجتماع التأسيسي بداية هامة لرفع مستوى التعاون بين دول المنطقة في كل ما من شأنه تطوير دوري المحترفين في الدول الأعضاء، وتبادل الخبرات في جميع شؤون كرة القدم والعمل على توحيد وجهات النظر والتنسيق الدائم لتحقيق المصلحة العامة لكرة القدم الخليجية بشكل عام ودوريات المحترفين على وجه الخصوص.

التعليقات

1 تعليق
  1. الجنوبي
    1

    والله مايفلحون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 1:28 ص
101