عادل عصام الدين: لن يقبل أي نادي في “ركاء” أن يدربه سامي

عادل عصام الدين

خالف عادل عصام الدين الكاتب الرياضي جميع الكتاب الرياضيين الذين هللوا واشادوا بخطوة تعيين سامي الجابر مدرباً للهلال, حيث أكد عادل في مقالته بصحيفة الشرق الاوسط يوم أمس, على أن هذه الخطوة تحمل الكثير من المغامرة وان سامي “المدرب” لا يحمل في ملفه أو سيرته ما يجعل حتى اندية الدرجة الاولى تقبل بأن يدربها. وحملت مقالة الكاتب والمدير السابق للقناة الرياضية السعودية عنوان “سامي أم الهلال” وجاء في مضمونها:

أكتب عن تولي النجم سامي الجابر تدريب الفريق الأول للهلال. ورأيي أن هذا القرار – إن حدث – عاطفي، يحمل كثيرا من المغامرة.

لا شك في أن سامي أحد أفضل النجوم في تاريخ الكرة السعودية، لا سيما حين نعتمد على الأرقام، وقد يكون الأول على مستوى الهلال، وهو نجح إداريا، ثم قرر أن يكون مدربا، بيد أنه لا يزال في سنة أولى تدريب، وهو في بداية الطريق، ولا يمكن الحكم عليه كمدرب لأنه لم يبدأ أصلا، مع أنني أتوقع نجاحه طالما يملك الحماس والرغبة، كما أنه يتمتع – ما شاء الله! – بالذكاء والكثير من مواصفات القيادة.

السؤال: هل الهدف هو رفعة الهلال أم رفعة سامي؟!

إذا كان الهلال يخطط لاستقطاب جهاز عالمي كبير لمساعدة سامي، وربما يكون المساعد أفضل مقدرة، فما الهدف من وجود سامي؟!

سامي الجابر ليس بحاجة إلى شهرة ولا مال ولا إثبات حب وولاء للأزرق. فلماذا الإصرار والإحراج؟!

ماذا لو حاول أحدهم مسح اسم سامي من «الملف» الشخصي وقدمه إلى أي ناد حتى لو كان أحد أندية الدرجة الأولى، ما هذا النادي الذي سيجازف ويتعاقد مع مدرب لم يسبق له أن درب أي فريق؟!

نعم، اضطر لتدريب الهلال مؤقتا في مباراتين أو ثلاث، وكان مساعدا للمدرب في فرنسا، ولكنه لم يكن مدربا لأي فريق، فكيف يجازف الهلال وسامي؟! كيف يجازفون باسم نجم هلالي محبوب يعد الأكثر شعبية على مستوى جماهير الزعيم؟!

صدقوني، إن الملف التدريبي للنجم سامي لا يشجع ناديا في الدرجة الأولى للتعاقد معه، لأنه لم يدرب أصلا، فكيف ونحن نتحدث عن الهلال؟!

إصرار سامي سيقوده للنجاح بإذن الله، لكن الموهبة والرغبة والحماس ليست كافية، ونجمنا الكبير لم يكن له أي حضور على أرض الواقع. من الأفضل أن ينطلق سامي من فرق صغيرة، وليس شرطا أن يبدأ من الهلال ما دام محترفا، يجب ألا يكون أسيرا للعاطفة.

وأختم بالقول إن الهلال لا يخدم سامي، ومن الخطأ أن يعتقد أن النجم الذي قاد الهلال للبطولات لاعبا قادر على قيادته مدربا. ثم لماذا لا ينطلق سامي من الفئات السنية في الهلال إن كان لا يجد نفسه إلا في البيت الهلالي؟

التعليقات

68 تعليق
  1. لخويا
    1

    حده 3 مبارايات بعدها يشتكيهم للفيفا ههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 5:38 م
  2. مسدس
    2

    اقول ترى كل موظفين قناة الهلال ايه ار تي في قناتك وانت نايم الان طلع صوتك بعد ما كرشووك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 5:38 م
  3. ملكي عالمي ذووووووووووووووووووووووووووق
    3

    نصبوه مدربا في الواجه وسوف يجلبون مدرب لتدريب محليهم في الخفاء من أجل أن يقولون ساهي سنتر جلب لنا الإنتصارات !!!!
    على مين تلعبها يا بن مساعد المحلي !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 5:38 م
  4. الزعيم همي
    4

    اخر من يتكلم على سامي هذا المطرود من الرياضيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 5:39 م
  5. مــــــــــلــــــ(54)ــــــــــكي
    5

    انت وش دخلك بينجح ان شاء الله ويحترق قلبك :-x :-x

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 5:44 م
  6. لاحد يزور بطولات
    6

    طلعله ريش بعد اقالته من tv3 اتوقع زي ريش النعامة ماراح تقدر تطير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 5:46 م
  7. فـارس
    7

    والله انك صادق بس وين العقول إلي تفهم الهلال محتاج مدرب عالمي
    اختيار سامي الجابر مدرب سقطه للادراة بكل صراحه
    السنه القادمه الجماهير راح تطالب سامي الجابر بالرحيل عن الهلال وراح يفقد شعبيته :arrow:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 5:49 م
  8. اللهم لك الحمد
    8

    يؤ يؤ يؤ حتى عادل عصام الدين مسخرهم :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    .
    الله خلق والله فرق نادي يتعاقد مع برتغالي ونادي يتعاقد مع (( يمني )) :mrgreen: :lol: :mrgreen: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 5:49 م
  9. asim
    9

    احسنت كلام منطجي جدا جدا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 5:56 م
  10. ماجد مقبل الصبحي-الحسينية.
    10

    انا اكثر شخص فرح بهذا القرار..لانة قرار سيجعل من الهلال مسخرة وملطشة للاندية المحلية في السنوات القادمة كما كان ملطشة ومسخرة للاندية الخليجية والاسيوية في البطولات الخارجية طيلة السنوات العشر الماضية..ولن ينفعة وقوف الحكام واللجان معة..لان المدرب اليمني مغمور جدا..ولا يمكن ان يسند لة مهمة تدريب اهلي صنعاء ناهيك ان يقود فريق سعودي حتى وان كان الهلال صاحب التاريخ المتواضع عالميا واسيويا.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 5:58 م
  11. سعودي وافتخر
    11

    عادل عصام الدين يحمل وجهة نظر بدون ادنى شك 8)
    لكن ليس بالضروري تكون صائبة 8)
    اعني انه يضع لنفسه خط رجعة دائماً 8)
    على طريقة :
    بيرهابس يس ,,, بيرهابس نو ,,, اقزاكتللي ,,, أي دونت نووو :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 6:07 م
  12. الفريدي نصراوي...
    12

    كلامممم جدا واقعي ….

    لايزعلوا منا الهلاليين ……ماهوتاريخ سامي التدريبي ……تاريخه صفر مكعب على الشمال …..الجمهور الهلالي قبل سامي …يطابل بمدربين عالميين اصحاب سيرة قويه …..بعد سامي انقلب الحال…

    اقول لكل هلالي ….هل تقبل بمدرب اوربي …..لم يحقق أي بطوله كمدرب …بل أول فريق سوف يدربه هو الهلال !!!

    وسجله التدريبي دورة تدريبه في فرنسا ..كمساعد لمدرب المهاجمين !!!!!!!!

    الحقيقه الجمهور الهلالي تأثر بلحمله الاعلاميه القويه لسامي …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 6:08 م
  13. الله يادنيا
    13

    ابو … يدرب الهلال .....هه
    مصخره ياحبيبي مابعدها مصخره :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 6:08 م
  14. زكــــــــــــــــــ(Zekroot)ــــــــــــــــــروت تويتر / azooz917z
    14

    بعد ما طردوك من الخشب يه !!
    اخرجت حقدك وكرهك للهلال !!
    الي ابعدك من الخش بيه !!
    الهريفي ساامي وش دخله !!
    ………………….
    انشري ياسبورت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 6:10 م
  15. هل هناك مدرب بدأ التدريب و لديه تاريخ كمدرب؟
    15

    لعب الفريق الاتحادي كأس الملك بلاعبين ليس لهم حس المباريات النهايئه ولكن لديهم الطموح و المهاره و الذكاء و تمكنوا من عزف اروع سمفونية ،
    المدرب ريكارد قام بتدريب المنتخب السعودي و لم يقدم هذا المدرب لمنتخبنا اي شي يذكر مع ان لديه تاريخ و مسيره تدريبيه ممتازه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 6:27 م
  16. هل هناك مدرب بدأ التدريب و لديه تاريخ كمدرب؟
    16

    ماجد الصبحي صاحب التعليق رقم ١٠

    انت تجعل من معلوماتك الرياضيه أضحوكة للجميع
    اريد طرح سؤال على الكل و اريد الاجابة بأمانه هل تاريخ الهلال متواضع خارجياً
    لا تنسوا الامانه في الاجابة

    ماجد يتمنى ان يكون الهلال ملطشة و مسخرة الاندية المحلية
    اذا الهلال ليس كذلك ، من هو الفريق الذي هو مسخرة و ملطشة الاندية المحليه حالياً؟

    فارس
    يقول ان الهلال يحتاج مدرب عالمي لماذا؟

    لا اريد جوابا منك يا فارس لانك تمثل عين التعصب و العنصريه

    العنصريه اللي كل واحد فيكم فتح فمه ولم يقفله عندما نشر المعلق عدنان اشاعته عن الجمهور الهلالي و لاعب العين عمر عبدالرحمن و عندما تكلموا عن الجمهور الهلالي بعد مباراة الاتحاد

    هناك شي يرعبك و يرعب كل من ينتقد تعيين سامي كمدرب للملكي الهلال
    و هذا ما يجعلكم تتصايحون في كل مقال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 6:43 م
  17. NSR
    17

    مكروش يدور هووش

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 6:49 م
  18. عالمي اسياء وزعيمها
    18

    باشباب اتركوا عنكم الشماتة

    لكن كلام الكاتب منطقي جدا العملية كلها لصنع المدرب سامي
    لونجح واذا قشل فمعه مدربين مساعدين اعلى من مستواه يعني بيشيلون معه الفشل .
    فتسائل الكاتب في محله الهلال ام سامي؟؟؟؟من الاهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 6:50 م
  19. مربوش1234
    19

    ..........ههههههههه والله مقال الا الحقيقة الدور الثاني من مسابقة دوري جميل اقالة سامي الجابر من تدريب الهلال بتراضي :lol: :lol: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 7:34 م
  20. ابو لين
    20

    الجميع يعرف ان طموح الهلال اسيا وله 10 سنين جاب حوالي فوق 10 المدربين
    ولم ينجح احد فما المانع من المجازفة 3 سنوات مع سامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 7:37 م
  21. فايز
    21

    تاريخ سامي افضل من عماد الدين عندما استلم الرياضية السعودية وعصد فيها الى ان كرشوه غير مأسوف عليه وحتى لا يكون نسيا منسيا وجد سامي لينتشله من غياهب النسيان كبير يا سامي.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 7:55 م
  22. سبيع جازان
    22

    8) اخر واحد يتكلم عن سامي والهلال انت يا بات مان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 8:07 م
  23. خالد
    23

    سيكون بإذن الله موسما يليق بتاريخ الرائع سامي ،،،، و سيسنتر الفريق الهلالي كثيرا ،،،، اليس سامي ملك السنترة ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 8:07 م
  24. حالمي واحلم ببطوله
    24

    سامي اسطوره وسيجعل كل الفرق تخشاه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 8:24 م
  25. طلال آل اتحاد
    25

    مسكين عادل طلع كل اللي بقلبه عن الزعييق !!!
    ياترى لوكان باقي في tv3 كان يقدر يقول زي هالهرجه :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 8:34 م
  26. التمساح الاصفر
    26

    صح لسانك عصام اكبر ناقد رياضي صار ولا شي :!: شوفوا الملكي الاهلي الحقيقي تعاقد مع مين افضل مدرب بالبرتغال وانتوا جابين سامي :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 8:40 م
  27. روم
    27

    وانت وش مؤهلاتك يوم تمسك الرياضيه هبك قلي
    على العموم انت ياعادل متناقض تقول ماهي وميهو وماهو ثم تقول بينجح
    وش التناقض يابعدي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 9:44 م
  28. عالمي ملكي نصراوي
    28

    صدق وهو كذوب منااافق صحيح لن يقبل فيه نادي درجة اولي لكن مورينهو با قابر مايقبل يدرب غير فريقه المخـــــــــــيس شايف عمره ابو حلبه
    احلى خبر سمعته انه راح يدربهم موب كفو مدربين عالميين الهلاااا م محلي وله محلي نادي منفوخ اعلامي ولاعب منفوخ كذبوا الكذبه انه نجم وصدقووها على راي المثل اليوغسلافي طبخ طبختيه يالرفلا ابلعيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 9:48 م
  29. اهلاااااااااااااااااااااااوي
    29

    والله وطلع السنتوره ذكي جابلوه مدربين وحط نفسه على راس الجاهز يعني بيدرب الطواقي مدرب غير السنتوره والشهره والله منت سهل ياسنتره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 10:02 م
  30. حمزة الجداوي
    30

    عندما انتقلت من خربشاتك الصحفية إلى مدير القنوات الرياضية ومن إعلام الخفاء إلى الاعلام المرئي ، ألم تسأل نفسك ماهي مؤهلاتك لتقبل هذا العمل ؟
    والسؤال الأهم ما هو سجل قوارديولا قبل أن يدرب البرشا؟ هل يمكن أن تجيب ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 10:13 م
  31. ابو راشد
    31

    صاحب التعليق 8 يدعو الى العنصريه مثل جماهير الهلال يقولون للاتحاد نيجيريا وانت تقول سامي يمني
    استنتاج خطير الله يهديهم بعض الناس فاهمين العنصريه غلط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 10:46 م
  32. فيصل سالم
    32

    ميزة سامي انه يعرف لاعبي الهلال ويعرف ظروف الفريق واحتياجاته
    من ناحيه فنيه اكيد بيكون مبتديء ومحتاج وقت ..
    اللي بيرفع سامي كمدرب ان الاداره تجيب له لاعبين محترفين اجانب ومحليين يفرقو مع الفريق
    اما غير كذا فالمهمه صعبه على سامي وما اتوقع ينجح .. اللي هللو لإختيار سامي اغلبهم غير مقتنعين ويجاملو الهلال و رئيسه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 10:50 م
  33. تعليق
    33

    مع أن المقالة حملت كثير من المجاملة للنجم الورقي ساهي الجابر , زعم خلالها أن ساهي هذا نجم كبير , تصوروا أنه يقول عنه : ( أحد أفضل النجوم في تاريخ الكرة السعودية!!! )
    لكنه خلص إلى نتيجة يتوقعها أكثر من 90% من متابعي الرياضة السعودية .
    وحتى هذا المتملق يشكك جماهير جحا في إخلاصه لهم !!!
    صحيح : إدارة وجماهير لا يحبون الناصحين !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 10:56 م
  34. الجوف
    34

    يقول المثل حبل الكذب قصير. وفي الكوره
    حبل التلميع قصيره . بالخير بيرجع سمسم
    لنقطة الصفر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 11:07 م
  35. ملكي بأمر ملكي
    35

    اخي عصام افضل برنامج تديره هو برنامج وتر وسمر الرياضة في وادي وانت في وادي اخر ، هل يعقل شخص يكتب مقال ويشخص اسطورة في كرة القدم بهذه الطريق يمكن ينجح يمكن ماينجح الناقد الذي يمتلك الادوات في التقييم هو من يحضر البراهين ثم ينتقد لكن خريج قناة tv3 تفتح الموضوع وتجلس تتفرج بدون ادارة للحوار

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 11:08 م
  36. ما ادري ليش يكرهونك يانجم
    36

    وش مضيق صدروكم صار مدرب ولا لا ما ادري ليش حاقدين على سامي الجابر تراه مدرب مو رئيس دوله يبي يصير يوم تتكلمون عن سامي وانا اعرف لو نجح سامي رايحين يقلون جايبين مدربين بالخفاء ان شاء الله سامي قادم وبقوه والله ينصرك ياسامي على اعداك ورايحين تشوفون سامي غير وانا متفائل فيه ما ادري ليش النصروايه خايفين من سامي الجابر خلاص جبتو مدرب ممتاز ومحترفين كويسين خلاص انشغول بناديكم وش تبغون من سامي صار زين ولا مو زين مو شغلكم تدرون ليش تتكلمون يانصرواية انتم خايفين من نجاح سامي الجابر لانه لو نجح ما فيه بطوله :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 11:30 م
  37. السيف الازرق
    37

    كا عادة النصراوية يهتمون بالزعيم ويتركون ناديهم وخروجه من اربع بطولات هذا الموسم ولا سيوية جماهير الاصيفر مخدر .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 11:32 م
  38. lil
    38

    ننتظر أن يكون لسامي تاريخ في عالم التدريب ولكن أخشى أن يقسوا عليه الهلاليون إذا لم يحقق طموحهم
    أعتقد أن إدارة الهلال كان الأولى بها تكليفه مدربا للاولمبي حتى يكتسب خبره ميدانية
    لست محبا لسامي لكن منصف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2013 الساعة : 11:41 م
  39. asdfgh
    39

    للاسف عندك عقدة الاجنبي ياعصام !!
    اغلب المدربين الاجانب مصوا فلوسنا بدون فائدة واغلبهم لايفقه في الكرة شيئا !!؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 12:01 ص
  40. ابو سعود العتيبي
    40

    مع احترامي لجميع الهلاليين ماأشوف ان فيه داعي للزعل من المقال بالعكس المقال يحمل وجهه نظر سليمه وهذا رأيه وكل واحد حر في رأيه :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 12:14 ص
  41. أهِلَآوِيّ مِلَكيّ
    41

    .....هههههههههههههههههه
    لا بس تذكرت سامي الجابر وهو يسنتر 9 مرات :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 12:16 ص
  42. هلالنـــــــــــــا زعيمكــــــــــــم
    42

    الجاهل هو الذي يستبق الاحداث والسافل هو الذي ينتقد الاحداث قبل وقوعها وهذة الصفات كلها اجتمعت في هذا الاعلامي المطرود مدربين عالمين لهم تاريخ طويل وانجازات اكثر لاتعد ولاتحصى خرجوا بموسم خالين الوفاض لم تشفع لهم كل ماحققوة وانا اقول بان سامي الجابر كاسر خشوم العذال سوف يحقق ماكانوا يخشون واتوقع الموسم القادم سوف يكون للزعيم كلمة مع المدرب الوطني القدير ابن الجابر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 12:28 ص
  43. mns-650
    43

    كلام منطقي لعادل عصام الدين

    وقد يكن ساااامي تسرع كثير في اتخاذ قرار تدريب الزعيم . وارى ان الزعيم تسرع كثير في اختباره كمدرب وخاصة الادارة تسرعت كثير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 12:28 ص
  44. زعيم حارق دمهم
    44

    بطولتين الموسم القادم موتوا بغيضكم
    ولسنا طماعين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 12:39 ص
  45. اهلاوي سدير
    45

    كلام منطقي بعيد عن العاطفه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 12:44 ص
  46. شبيه الفيل
    46

    كيف ساهي ما عنده خبرة في التدريب :?:

    وهو من درب فريق نسائي سرا في احد الاستراحات :mrgreen: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 12:49 ص
  47. عجيب وغريب
    47

    يا جماعة الخير عندي ولد مزعجني من سنوات يبغى يصير مدرب ما أدري وش الحل معاه..بعد ايام بيتخرج من الثانوية الناس تفكر في أي كلية تسجل وهو ما غبر يصير مدرب ومعهد تدريب.. والله شغله وانا ما اقدر اهاوشه كل درجاته ممتاز ..احد يشوف لي حل او توجبه وهل معاهد خاصة بالتدريب في الرياض وشكرا لاهتمامكم سلفا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 1:05 ص
  48. معرس النملة
    48

    عض على شحمة يا ي و
    ما ضيع كورتنا الا أمثالك يا شخص وحسود
    من يوم كنت بعالم الرياضة انقلع لا بارك الله بك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 1:12 ص
  49. ملكي هلالي داق خشومكم يالزلايب
    49

    من خلال التعليقات السابقه واضح جدا حالة ام الركب اللي اصابت جماهير ثلاثي الدجه ... و?????? واصيفر جده حالتكم حاله كل هالخوف من سيدكم سامي الجابر ولكن التأديب قادم لكم وامثالكم بالملعب وليس خلف السواتر يا ….؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 1:20 ص
  50. العالمي كلوب
    50

    افا ياعادل عصام الدين حتى اندية ركا ماتبي ابو السماسم
    لا ويقول المفروض يدرب الاشبال
    كل شي الا ابو السماسم
    خلاص
    تعاقد معه المحلي
    خلونا ضحك هالسنه مع نوادر جحا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 1:21 ص
  51. ملكي هلالي داق خشومكم
    51

    طبعا ادارة الصحيفه تزيل اي شي اسمه ...رررررررررر وكلمة .... عادي !!!! دليل على ما

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 1:25 ص
  52. يمدور الهين ترى الكايد احلى
    52

    يمني يمني يمني انت وش اصلك هاذي مو مسبه يا قليل العقل جمهور ... متشنج ليه مدري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 1:29 ص
  53. فهد عبد الله
    53

    نعم هذا هو الواقع ولكن حينما كنت تمجد سامي وتدعي انه الاسطورة السعودية في نظرك مالذي دهاك في ذالك الوقت ومن الذي فرض عليك الراي وجعلك تنطق بغير الحقيقة يا مدير القنوات tv3 الهلالية سابقا . نالوا مرادهم ونسفوك واحرجوك بعد حرفوا المعنى الحقيقي لاسمك واصبحت غير عادلا . اسطورتك لا يستحق التريب حتى في ركاء ولن يفبل به احد .اضادة هناك وشهادة هنا والله حيرتونا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 1:37 ص
  54. عاشق هلالي
    54

    سبحان الله … جماهير الاندية جميعها مع اعلاميها – مشغولة بنادي الهلال

    احمد ربي اني اشجع نادي اذا ما كنت تشجعه , تهتم لاخبارة , وبكل الاحوال هو جزء من حياة كل شخص يهتم بالرياضة :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 1:45 ص
  55. العالمية ماركة نصراوية
    55

    :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 2:00 ص
  56. معاانـــــــد
    56

    كلام منطقي اذا الهلال سوف يجلب جهاز تدريبي عالمي ومحترفين عالمين فماهو الهدف من وضع سامي مدربا
    اتوقع والله العالم مجامله للامير احمد بن سلطان دام بيدفع واخر امل للوصول للعالمية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 2:17 ص
  57. استراحة الخرج!!!
    57

    حده ثلاث مباريات ويتمسخر فيها ...............هههههه شي شيني شي شيني يامطر روشني ويابحر طرشني :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 2:24 ص
  58. هلالنـــــــــــــا زعيمكــــــــــــم
    58

    صحيح يا شبية الفيلة انتي كنت الحارسة تبع الفريق وكنتي تلبسين قفازات سود ونقاب يعني متحجبة يادبا مالت عليك وعلى تعليقاتك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 2:26 ص
  59. هلالي صريح
    59

    كلامه متناقظ
    مره لايصلح لتدريب فريق درجه اولى
    ومره يقول اصرار سامي سيقوده للنجاح بأذن لله له ، وانه ذكي

    طيب وش تبغى تقوووول

    والحالمييين الاصفر الصغير وش يبووون
    كل ذا خوف من من سام ٩

    الله يعينكم
    على التفكير
    وتستنون مباريات الهلال على احر من الجمر

    يا اخي الكريم بعض الاجانب يجون وما عندهم خبره ولا سجل زي الناس
    ونعطيهم فرصه وفوقها فلوس

    ابن البلد اولى
    خليه يجرب وش المشكله
    مو نهاية العالم
    اللي جابه يجيب غيره

    الله يعينكم على الخمسات

    8) 8) 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 2:32 ص
  60. مواطن حاب يشارك - ممكن والا ممنوع
    60

    ماشاء الله والردود عيني عليكم بارده وش هالالفاظ وش هالثقافه وش هالادب
    وبعد وش هالنظرات الثاقبه فنيا ينجح كمدرب او يفشل
    شعب يااخي رياضي مثقف ماشاء الله عليكم
    ألمانيا ٧ اوكرانيا ٤ اليابان ٥
    ذا مستوى كرة القدم عندنا ثلاث مباريات دوليه ب١٦ هدف
    بقيادة الحبيب وبغيره – تبغى الخلاصه بالعاميه
    لاتطلبون منااا اكثر من اللازم وتعوذوا من الشيطان
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 2:41 ص
  61. الصوت الراقي
    61

    ههههههههههههههههه
    الجاسر صادق انهم جماهير جحا

    يصدقون كل شئ

    حلا محلي بطولات محلي

    مدرب محلي

    والمساكين مصدقين انه بيوصلهم العالمية

    ههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 2:50 ص
  62. فهد
    62

    اتحداك ادرب فيق نسائى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 3:01 ص
  63. هلالي
    63

    السالفه مطبوخه من زمان ياستاذ عادل بين الرئيس وحبيب قلبه سامي ومااقول الا الله يرحمك ياعبدالله بن سعد
    الف شكرا استاذ عادل مقال في الصميم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 6:56 ص
  64. أحمد المرزوقي
    64

    ترى سامي ما عندك أحد بس صراحة أحسن واحد يسنتر ( تم افتتاح مركز سامي سنتر ) بالقرب من نادي الهلال دعم للكابتن سامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 8:26 ص
  65. زعيم ملكي
    65

    كلام سليم جداً ومنطقي أيضاً
    ولكن ليس بالضرورة أن يطبق بحذافيره على جميع المدربين الذين دربوا في أندية السعودية وإلا ماهي السيرة الذاتية التي يملكها مدرب النصر كارينيو ماهي الفرق والأندية الكبيرة التي دربها وحصل معها على بطولات كبيرة أيضاً وماهي السيرة الذاتية لمدرب الأهلي السابق أليكس ماهي الأندية الكبيرة التي دربها وماهي الدوريات التي لعب فيها ونافس وحصل على بطولات فيها والقائمة طويلة !!!!!

    ولكن أبو عبدالله بإذن الله سوف ينجح لنه أولاً يعرف لاعبين الزعيــم الملكي لاعب لاعب ويعرف كيف يخرج منهم أفضل مالديهم وأيضاً سامي لديه شخصية المدرب المطلوبة تواجده في بيئة الزعيـــم الملكي ولديه الطموح الكبير والرغبة لبناء أسم في عالم التدريب الفسيح جداً ليكون بحول الله السبيشل ون في الملاعب العربية والأسيوية وهو قادر على ذلك بعون الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 12:10 م
  66. Abdulelah
    66

    سامي الجابر اكيد بيفشل .. و عادي متعود هو على الترقيع و الردود الباردة … بيقولك انت صير مدرب بعدين تكلم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 12:36 م
  67. حمزة الجداوي
    67

    التعليق ٤١
    اكيد تذكرته وهو يسنتر بس شكلك ماتتذكر متى فريقك حقق الدوري ؟ ولا تتذكر هل فريقك حقق البطولة الأسيوية أم لا ؟
    معذور يمكن توك ما وصلت ٢٠ سنه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 1:36 م
  68. ابوسلطااااان
    68

    انها نهاية الفلم وجر المحلي لمكانته الطبيعية الدرجة الاولى بأذن الله تعالى
    لقد طغا هذا النويدي ومحبيه وعثوا في الرياضة السعودية فساد ظلموا اندية
    منها الكبيرة والصغيرة قام على اكتاف التحكيم وجعلوا منه نادبا وجعلو من
    سنتورة لاعبا وحان الوقت ليدفعوا ثمن الظلمات بتولى سنتورتهم تدريب
    فريقهم ولله في خلقه شؤون فقد سخرهم لقبول سنتورة حتى تنتقم الاندية
    ويدمرهم بأيديهم وايدي من صنعوهم بالاعلام يضنون ان اعلامهم قادر
    على صنعه مدربا كما صنعوه لاعبا بس لاحياة لمن تنادي اذا ماناديت ميتا
    الهلام مات قبل ان يتولاى سنتورة تدريبه واني اراه يصارع اندية دوري ركاء
    بس اتوقع يتداركون الموقف بعد الدور الاول ولاكن لن ينجون من الهبوط
    الا بزيادة عدد اندية الممتاز وهذا القرار مؤجل لمثل هذه الظروف وتذكروا كلامي
    جيدا وستثبته الايام لن يستمر الظلم ومداه قصير وحان له الوقت ان يتوقف
    المهم لاردهم وعساهم من جرف لدحديرة الرفلاء لابد تأكل خبزها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2013 الساعة : 6:43 م
101