رئيس الاتحاد الإنجليزي يتهم الفيفا بمجاملة قطر

194300hp2

أطلق رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم “ديفيد بيرنشتاين” هجوم لاذع على الاتحاد الدولي «الفيفا» لتخطيطهم بتغيير موعد نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر لفصل الشتاء بدلاً من الصيف.

تحضيرات الفيفا بدأت بالتعاون مع اللجنة المنظمة في قطر للاتفاق على طريقة لتغيير موعد المونديال الأول في تاريخ الشرق الأوسط من يونيه لديسمبر ويناير بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وإذا حدث ذلك سيضر كثيراً بالمسابقات الأوروبية سواء كانت محلية أو قارية.

وقال بيرنشتاين “إنه لأمر خطير اقامة كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر خلال الشتاء، سيؤثر على المنافسات المحلية والقارية بالسلب، بما في ذلك نحن، سنخسر الكثير من الأموال”.

وأضاف “عندما تقدمت الدول للفيفا بطلب استضافة كأس العالم، فذلك لتنظيمه في الفترة ما بين شهري يونيه ويوليو وليس للحصول على حق الاستضافة ومن ثم طلب تغيير موعده المحدد لتاريخ لديسمبر ويناير، ولو حدث ذلك سيكون معيباً على نحو جوهري”.

وأكد “أنا شخصياً لن أوافق على تغيير أو تأجيل موعد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز إذا تم الاتفاق على تبديل موعد إقامة كأس العالم ٢٠٢٢ من الصيف إلى الشتاء”.

وأتم “أعتقد أن كرة القدم هي لعبة يفضل مشاهدتها في فصل الشتاء والجمهور يستمتع إلى حد كبير بالكرة في هذا التوقيت، ويجب علينا التفكير ملياً قبل اتخاذ قرار تغيير موعد المونديال”.

التعليقات

1 تعليق
  1. مملكة الرقي الاهلاوية
    1

    يا ساتر هذا كله غيرة وحسد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يونيو, 2013 الساعة : 6:49 م
112