دل بوسكي يستغل لقاء هايتي الودي لتجربة مهاجميه

Vicente del Bosqueتستعد أسبانيا، بطلة العالم وأوروبا، للمشاركة في بطولة كأس القارات 2013 FIFA التي تنطلق منافساتها في وقت لاحق من الشهر الجاري بخوض مواجهتين وديتين في الولايات المتحدة أمام هايتي وأيرلندا.

وأمام هايتي السبت في ميامي، سيتطلع فيسنتي دل بوسكي مدرب أسبانيا لتحديد المهاجم صاحب المستوى البدني والفني الأفضل لقيادة هجوم البلاد خلال بطولة كأس القارات FIFA.

وبمجرد وصول منتخب أسبانيا إلى فلوريدا الأربعاء، سُئل دل بوسكي ما إذا كان يعتزم اللعب بسيسك فابريجاس في نفس مركز رأس الحربة كما فعل في كأس الأمم الأوروبية 2012.

وبغموضه المعتاد، أجاب دل بوسكي “سنرى ما إذا كنا سنلعب برأس حربة شكلي أم حقيقي. إنه مركز مهم بالفريق. ولكننا لم نجد رأس الحربة الصريح الذي نبحث عنه، رغم أننا منحنا الفرصة من قبل لكل من ألفارو نيجريدو و فرناندو توريس و روبرتو سولدادو و دافيد فيا”.

وأضاف “أتمنى لو كان لدينا مهاجماً بحالة جيدة.. نحتاج لاعبين بإمكانهم اللعب لمباراة كاملة”.

ومن المرجح أن يبدأ دل بوسكي مباراة الغد بفيا أو توريس في المقدمة، رغم أن كلاهما لم يظهرا بالمستوى المقنع في الموسم المنتهي.

ولكن لو أخفق اللاعبان في استغلال الفرصة، فمن المرجح أن يحول دل بوسكي تركيزه إلى سولدادو الذي تألق مع فالنسيا في الآونة الأخيرة.

وقال دل بوسكي “لا يجب أن نخسر عاداتنا الجيدة التي اكتسبناها عبر السنين..التمتع بأجواء جيدة داخل الفريق هو أمر بالغ الأهمية، حيث تجمع العلاقات الجيدة بين اللاعبين ووسائل الإعلام”.

وأضاف “علينا أن نحافظ جميعا على الروح التنافسية التي حولت هذه المجموعة من اللاعبين إلى فريق فائز..أعتقد أن اللاعبين ما زالوا متعطشين لتحقيق المزيد من النجاح”.

وأكد دل بوسكي أنه سيواصل اعتماده على قائد الفريق إيكر كاسياس في حراسة المرمى الأسباني رغم ندرة مشاركات اللاعب مع فريقه ريال مدريد منذ  ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب خلافه القوي مع مدرب ريال مدريد وقتها البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال دل بوسكي “لقد تألمنا كثيراً لما حدث معه.. لأن رجلا مثله اضطر إلى أن يعاني بهذا الشكل بعد كل ما حققه من إنجازات..ولكنه كان متعقلاً للغاية في ردة فعله، فقد آثر الصمت وواصل تدريباته وقام بكل شيء على النحو الصحيح”.

من ناحية أخرى، تتطلع هايتي المتواضعة، التي لم تحقق أي إنجاز في ملاعب كرة القدم منذ تقدمها على إيطاليا في مباراة ببطولة كأس العالم 1974 FIFA، لمواجهة أبطال العالم.

وقال المدافع المخضرم فرانتز بيرتين: “ستكون فرصة مثيرة بالنسبة لنا، لكي نظهر أن كرة القدم تحقق تقدماً في بلادنا”.

التعليقات

1 تعليق
  1. اتحـادي
    1

    اشوف فيا احسن واحد و بعده توريس من ناحية الامكانيات لكن مستوياتهم متذبذبه ما تدري وش يصير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يونيو, 2013 الساعة : 3:11 ص
110